رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص «مصر العربية».. الكاميرون ترفض استضافة مباريات دوري الأبطال

خاص «مصر العربية».. الكاميرون ترفض استضافة مباريات دوري الأبطال

ستاد مصر العربية

دوري أبطال أفريقيا

خاص «مصر العربية».. الكاميرون ترفض استضافة مباريات دوري الأبطال

محمد جبالي 11 يوليو 2020 21:45

علم "مصر العربية" من مصادر مطلعة،  أنّ الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أخطر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم برفض استضافة مباريات الدور  نصف النهائي والنهائي من بطولة دوري الأبطال.

 

وقالت المصادر أنّه سيتم الإعلان الرسمي عن عدم استضافة الكاميرون لمباريات دوري الأبطال غدًا الأحد.

 

وكانت تقارير صحفية قد أكدت خلال الساعات القليلة الماضية أنه سيكون من الصعب استشافة مدينة دوالا الكاميرونية لمباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال بسبب الوضع الصحي المرتبط بتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في المدينة بشكل خاص.

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر في وقت سابق رفض مقترح أحد أعضاء المكتب التنفيذي للكاف بشأن إقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال بالعاصمة الإماراتية.

 

وكشفت مصادر موثوقة داخل "الكاف" أنه في حالة رفض الجهات الأمنية بالكاميرون مقترح الكاف بإقامة المباراتين في ياوندي، فمن المتوقع نقل المباراتين إلى العاصمة المغربية، إلا أن هناك اعتراضًا محتملًا من الأهلي والزمالك المشاركان في نصف النهائي.

 

وكانت اللجنة التنفيذية في "الكاف" قد أعلنت تأجيل نهائيات أمم إفريقيا المقبلة، والمقرر لها أن تقام الكاميرون، وذلك إلى يناير 2022 بدلا من العام المقبل 2021.

 

 

كما قررت اللجنة التنفيذية أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين في يناير من عام 2021، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية الذي يناقش عدة مستقبل دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية هذا الموسم وكأس أمم إفريقيا 2021.

 

وفيما يتعلق ببطولات الأندية، قرر "الكاف" أن تقام مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2019-2020 بنظام المباراة الواحدة في سبتمبر المقبل بالكاميرون. 

 

ومن المقرر أن يقابل الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، فيما يلتقي الرجاء البيضاوي نظيره الزمالك المصري، وكانت المباريات مقرر لها ان تقام في مايو الماضي لكن تفشي فيروس كورونا المستجد أثر بشكل على المباريات.

 

وعلى غرار دوري الأبطال، اتخذت اللجنة التنفيذية للكاف قرار إقامة مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بنظام مباراة اقصائية واحدة بالمغرب.

 

بحيث يضم المربع الذهبي فرق نهضة بركان المغربي وحسنية أغادير المغربي كما يواجه فريق بيراميدز المصري نظيره حوريا كوناكري الغيني، ومباريات نصف النهائي أٌجلت من شهر مايو الماضي.

 

وفي وقت سابق تقدمت إمارة أبوظبي بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لاستضافة ما تبقى من مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، حسب موقع "فوت أفريك". 

 

وأوضح التقرير أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي ستبت في ذلك الطلب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء.

 

يذكر أن نهائي دوري أبطال إفريقيا من المقرر أن يقام في العاصمة الكاميرونية ياوندي، فيما يقام نهائي الكونفدرالية في المغرب.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان