رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| طاهر ورمضان.. «دويتو» بدرجة حلم في الأهلي

فيديو| طاهر ورمضان.. «دويتو» بدرجة حلم في الأهلي

ستاد مصر العربية

لاعبا الأهلي طاهر محمد ورمضان صبحي

فيديو| طاهر ورمضان.. «دويتو» بدرجة حلم في الأهلي

ضياء خضر 08 يوليو 2020 11:00

قطع النادي الأهلي الخطوة الأولى الرسمية على طريق تعزيز صفوف فريق الكرة الأول بالنادي، استعدادًا للموسم الكروي المقبل.

 

وأعلن النادي الأهلي أمس بشكل رسمي عن تعاقده مع طاهر محمد طاهر المهاجم الشاب لفريق المقاولون العرب، في صفقة انتقال نهائي بلغت تكلفتها المبدئية نحو 20 مليون جنيه.

 

وشملت صفقة طاهر محمد طاهر بعض المميزات المالية الإضافية لنادي المقاولون العرب، والذي قد يحصل على 5 ملايين جنيه إضافية تم ربطها بنسبة مشاركة المهاجم الشاب مع النادي الأهلي وتحقيقه بطولات مع الفريق الأحمر، بجانب حصول قلعة "ذئاب الجبل" على نسبة 20% في حال إعادة بيع اللاعب من الأهلي لأي ناد آخر.

 

بديل متعدد المزايا

 

وطوال الأشهر الماضية سعت إدارة النادي الأهلي بشكل جدي لتعزيز خط هجوم الفريق الأحمر استعدادًا للموسم الجديد، وكانت محاولات الأهلي الأولى متجهة صوب المهاجمين الأجانب.

 

وسعت إدارة الأهلي في وقت سابق للتعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو مهاجم صن داونز الجنوب أفريقي، أو جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي، لكن مساعي الأهلي لضم أي منهما لم توفق حيث تمسك صن داونز ببقاء سيرينو، فيما اصطدم الأهلي بمطالب مالية ضخمة في صفقة موليكا في ظل استهداف اللاعب من أندية خليجية وأوروبية.

 

كذلك اصطدمت محاولات الأهلي للبحث عن مهاجم محلي بمطالب مالية ضخمة من نادي سموحة، والذي سعى الأهلي في وقت سابق لضم مهاجمه حسام حسن، لكن النادي السكندري اشترط الحصول على 30 مليون جنيه لبيع اللاعب وهو المقابل الذي رفضه الأهلي.

 

ويمكن اعتبار طاهر محمد طاهر بديل مميز للأسماء التي سعى الأهلي للتعاقد مع أحدها طوال الفترة الماضية، نظرًا لمستوى اللاعب المميز وصغر سنه– البالغ حاليًا 23 عامًا -، بجانب أن القيمة المالية للصفقة جاءت أقل مما كان الأهلي سيضطر لدفعه حال ضمه لأي من الثلاثي سيرينو أو موليكا أو حسام حسن.

 

 

صفقة استثمارية

 

إصرار إدارة الأهلي على ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون خلال الميركاتو الصيفي الحالي، جاء مدفوعًا بتوقع قوي بارتفاع القيمة التسويقية للاعب في الصيف المقبل، وتحديدًا بعد نهاية منافسات أولمبياد طوكيو.

 

ويعد طاهر أحد الأوراق الهجومية التي يعول عليها شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي، وستكون منافسات أولمبياد طوكيو فرصة جيدة لتسويق اللاعب، وهو ما يعني أن تكلفة انضمامه في الوقت الحالي قد تتضاعف إذا تأخر إتمام الصفقة للصيف المقبل، خصوصًا إذا تألق اللاعب مع الفراعنة في الأولمبياد.

 

أيضًا يمكن اعتبار الانتقال المنتظر للاعب طاهر محمد طاهر لصفوف الأهلي بمثابة صفقة استثمارية بامتياز، حيث من الوارد أن يتلقى اللاعب عرضًا احترافيًا جيدًا بعد الأولمبياد، وهي هذه الحالة سيضمن الأهلي تحقيق مكسب مالي يفوق كثيرًا ما سينفقه في سبيل ضم اللاعب خلال الصيف الجاري، وكان هذا السيناريو المحتمل السبب وراء إصرار نادي المقاولون على وضع بند يمنحه 20% من قيمة أي انتقال مستبقلي للاعب من صفوف الأهلي لأي فريق آخر.

 

وسبق للاعب طاهر محمد طاهر خوض مغامرة احترافية لمدة عام واحد في صفوف فريق لوهافر الفرنسي في الفترة من صيف عام 2016 وحتى صيف عام 2017، وحصل نادي المقاولون في مقابل إعارة اللاعب وقتها على مبلغ 250 ألف يورو.

 

وخلال الموسم الجاري تعرض طاهر محمد طاهر لإصابة أبعدته عن الملاعب لشهرين تخللهما بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي غاب عنها اللاعب، وحتى الآن شارك طاهر مع المقاولون في 6 مباريات بمسابقة الدوري المصري الممتاز بالموسم الحالي، أحرز خلالهم هدف وحيد، بمعدل دقائق بلغ 451 دقيقة.

 

 

دويتو مستهدف

 

ورغم أن طاهر محمد طاهر يمكن اعتباره من الناحية النظرية بديلًا محتملًا لجناح الأهلي الأيسر رمضان صبحي، إلا أن إدارة النادي الأهلي ترغب في تواجد الثنائي على رأس الخط الهجومي للفريق الأحمر في الموسم الجديد.

 

ويلعب رمضان في صفوف الأهلي معارًا من فريق هيدرسفيلد الإنجليزي، وينتهي عقد إعارة اللاعب للأهلي بنهاية الموسم الجاري، وخلال الفترة الأخيرة سعت الإدارة الحمراء للتعاقد مع اللاعب بشكل نهائي وتحدثت تقارير عن رصد الأهلي نحو 3 ملايين يورو لضم "رمضونا" بشكل نهائي من هيدرسفيلد.

 

وفي حال نجحت إدارة الأهلي في إبقاء رمضان مع الفريق الأحمر بالموسم الجديد، سيضمن الأهلي بذلك تشكيل ثنائي هجومي مميز للغاية، بين رمضان وطاهر محمد طاهر، في ظل السرعة والمهارة الكبيرة التي يتميز بها كلا اللاعبين بجانب وجود تفاهم بينهما في الملعب نظرًا لسابق مشاركتهما سويًا في صفوف المنتخب الأولمبي، وهو ما سيجعلهما ثنائي مرعب لمدافعي خصوم الأهلي في الموسم الجديد، والذي سيحاول الأهلي كالعادة خلاله حصد كافة ألقاب البطولات التي سيشارك فيها.

 

وسيضمن الأهلي بتواجد الثنائي طاهر محمد ورمضان صبحي جنبًا إلى جنب في الموسم الجديد، حل جانب كبير من مشكلة الخط الأمامي للفريق الأحمر، في ظل علامات الاستفهام العديدة التي أحاطت باللاعب مروان محسن بسبب تراجع معدله التهديفي وكثرة إهدارة للفرص.

 

 

خطوة موفقة

 

صفقة انضمام طاهر محمد طاهر إلى النادي الأهلي كانت محل إشادة من رمضان السيد لاعب الأهلي السابق، والذي تحدث لـ"مصر العربية" بخصوص الصفقة ووصفها بأنها خطوة ممتازة من إدارة الأهلي.

 

واستطرد رمضان السيد في حديثه قائلًا  "طاهر لاعب صاحب مستوى فني عالي جدًا، لكن حظه كان سيء بعد تعرضه لإصابتين تسببا في تعطيله بعض الشيء".

 

وتوقع لاعب الأهلي السابق أن يكون طاهر محمد إضافة قوية لفريق القلعة الحمراء، مشيرًا إلى أن اللاعب الشاب سيكون بديل مثالي لجناح الأهلي رمضان صبحي حال عودة الأخير إلى أوروبا، وفي حال استمرار رمضان يمكن أن يشكل مع طاهر ثنائي هجومي قوي في الملعب بحسب رأي رمضان السيد.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان