رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. تنازلات جديدة من دونجا لبيراميدز لحسم انضمامه للزمالك في الميركاتو

فيديو.. تنازلات جديدة من دونجا لبيراميدز لحسم انضمامه للزمالك في الميركاتو

ستاد مصر العربية

نبيل عماد دونجا

فيديو.. تنازلات جديدة من دونجا لبيراميدز لحسم انضمامه للزمالك في الميركاتو

محمد جبالي 06 يوليو 2020 22:22

في ظل سعيه الدؤوب لحسم صفقة انضمامه للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عرض نبيل عماد دونجا لاعب خط وسط نادي بيراميدز على إدارة ناديه التنازل عن جزء كبير من مستحقاته المتأخرة للنادي من أجل السماح له بالرحيل عن صفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

 

وعلمت "مصر العربية" من مصادر مطلعة داخل إدارة الكرة بنادي بيراميدز أن دونجا عرض التنازل عن 4 مليون جنية من مستحقاته لدى الفريق، في محاولة من اللاعب لتخفيض المطالب المالية المطلوبة من جانب النادي السماوي لانتقاله إلى الزمالك بداية من الموسم الجديد.

 

مسئولو بيراميدز رصدوا مبلغ 60 مليون جنية من أجل التفريط في خدمات اللاعب الشاب لأي نادي يرغب في ضم اللاعب، وهو ما تراه إدارة الزمالك مبالغًا فيه خاصة مع تراجع القيمة التسويقية للاعبين على خلفية تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي.

 

تنازلات دونجا لم تقتصر على التغاضي عن جزء مستحقاته مع بيراميدز، بل امتدت إلى موافقته بالحصول على قيمة مالية أقل من التي يحصل عليها حاليًا مع بيراميدز مع الزمالك، إذ تم الاتفاق مع اللاعب على أن يحصل على 8 مليون جنية خلال الموسم الواحد.

 

ويحصل لاعبو الفئة الأولى في الزمالك على مبالغ تتراوح بين 10 إلى 14 مليون جنيه سنويًا، يأتي منهما على سبيل المثال طارق حامد ومحمود علاء.

 

ويمتلك دونجا عدد من العروض الخليجية والأوروبية، إلا أنه يرى أن الزمالك هو الخطوة الأنسب له في الموسم المقبل، لاسيما أن الأهلي لم يتفاوض معه.

 

وكان مسئولي الزمالك قد دخلوا في مفاوضات مع إدارة بيراميدز من أجل استطلاع الرأي في الحصول على الاستغناء عن دونجا، ليتفجأ مسئولي الزمالك بطلب مسئولي بيراميدز بالحصول على 15 مليون جنية بالضافة إلى مصطفى محمد مهاجم الزمالك لإتمام الصفقة.

 

ولا شك أن صفقة دونجا، ستكون مفيدة بشكل كبير بالنسبة لقلعة ميت عقبة في الموسم الجديد، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

 

اختيار مهم

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن رغبته في تدعيم خط وسط الفريق الأبيض قبل انطلاق الموسم الجديد، في ظل الحاجة إلى لاعب قوي لديه القدرة على استخلاص الكرة دون ارتكاب أخطاء.

 

وتم التركيز على نبيل عماد دونجا، على اعتبار أنه من اللاعبين القلائل الذين تمتلك بعض المواصفات التي تحدث عنها الخواجة الفرنسي في الفترة الأخيرة، إضافة إلى أن طريقة لعبه تختلف عن طريقة لعب بعض لاعبي الوسط بالزمالك.

 

وقد يكون نبيل عماد دونجا هو الخيار الأول بالنسبة للخواجة الفرنسي في الفترة المقبلة، على اعتبار الإمكانيات التي يمتلكها سواء في القوة الجسمانية أو قدرته على استخلاص الكرة.

 

إصابات الزمالك

وقع الزمالك في ورطة خلال الموسم الجاري، بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها الفريق في منطقة وسط الملعب، واضطر للاعتماد على لاعبي الأجنحة في وسط الميدان.

 

وتعرض محمود عبدالعزيز زيزو لاعب وسط الفريق، إلى إصابة بالرباط الصليبي غاب على أثرها لمدة اقتربت من 6 شهور ولم يعد للملاعب حتى الآن، كما تعرض محمد حسن للإصابة أيضًا.

 

واضطر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للاعتماد على أحمد سيد زيزو في مركز خط الوسط، من أجل سد النقص العدد في هذا المركز.

 

أرقامه

شارك نبيل عماد دونجا مع فريق بيراميدز في الموسم الحالي خلال 24 مباراة، منهم 14 مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، و9 لقاءات في دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى لقاء وحيد في كأس مصر.

 

وبلغ عدد دقائق مشاركة نبيل عماد دونجا مع بيراميدز 1992 دقيقة، استطاع خلالهم إحراز هدفين، إضافة إلى صناعة هدف وحيد مع فريقه.

 

أما مع المنتخب المصري، فإن اللاعب استطاع المشاركة في 6 مباريات دولية، حيث كان الانضمام له مع الفراعنة بتاريخ 23 مارس لعام 2019.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان