رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مئوية محمد صلاح.. رقم قياسي جديد في البريميرليج

فيديو| مئوية محمد صلاح.. رقم قياسي جديد في البريميرليج

ستاد مصر العربية

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

فيديو| مئوية محمد صلاح.. رقم قياسي جديد في البريميرليج

محمد عبد الغني 06 يوليو 2020 13:06

من جديد يعود النجم المصري محمد صلاح ليحقق إنجازا جديدا بقميص فريقه ليفربول   الإنجليزي، وذلك خلال فوز الريدز على أستون فيلا  بثنائية نظيفة مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 33 من البريميرليج.

 

وعلى الرغم من غياب صلاح عن التهديف خلال المباراة، إلا أنه تمكن من صناعة الهدف الثاني لفريقه، والذي سجله كورتيس جونز في الدقيقة 89.

وساهم صلاح في تسجيل 100 هدف خلال 116 مباراة شارك بها في البريميرليج حيث سجل 73 هدفا وصنع 27 هدفا لزملائه، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

 

وأضافت "أوبتا" أن النجم الإنجليزي آلان شيرر هو اللاعب الوحيد الذي وصل إلى المئوية أسرع من صلاح بعدما حقق هذا الإنجاز خلال  100 مباراة فقط.

 

 

وعلى صعيد الصراع على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، يأمل محمد صلاح في مواصلة إحراز الأهداف ومطاردة جيمي فاردي متصدر ترتيب هدافي البريميرليج.

ويحتل صلاح المركز الرابع برصيد 17 هدفا بفارق 4 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي ومتصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا بعدما سجل هدفين ضد إيفرتون في الجولة الماضية.

 

فيما يتواجد في المركز الثاني أوباميانج نجم أرسنال برصيد 19 هدفا، ويليه داني إنجز مهاجم ساوثهامبتون برصيد 18 هدفا، ثم صلاح بـ17 هدفا، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي المصاب في المركز الخامس برصيد 16 هدفا.
 

يذكر أن صلاح يمتلك رقما قياسيا يتعلق بهدافي الدوري الإنجليزي على مر التاريخ حيث يعد أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في البريمرليج  خلال موسم واحد، حيث سجل مع الريدز 32 هدفا في الموسم قبل الماضي.

 

كما يعد صلاح اكثر لاعب يسجل مع الريدز 50 هدفا في 65 مباراة ولم يحقق أي لاعب في تاريخ الفريق هذا الرقم بنفس السرعة التي حققها النجم المصري.

 

كما حطم صلاح رقم فيرناندو توريس القياسي بتسجيله 65 هدفا في 100 مباراة بالدوري حيث نجح الجناح المصري في تسجيل 70 هدفا ليتربع علي عرش هذه القائمة الرائعة في تاريخ الريدز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان