رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الأولمبياد.. كلمة السر في تأجيل احتراف ناصر ماهر

فيديو| الأولمبياد.. كلمة السر في تأجيل احتراف ناصر ماهر

ستاد مصر العربية

ناصر ماهر لاعب الأهلي

فيديو| الأولمبياد.. كلمة السر في تأجيل احتراف ناصر ماهر

ضياء خضر 05 يوليو 2020 18:21

لا يختلف أحد على أن ناصر ماهر صانع ألعاب النادي الأهلي المعار لفريق سموحة، هو أحد المواهب الكروية الواعدة التي ظهرت على الساحة المحلية في السنوات الأخيرة.

 

ورغم أنَّ الموسم الكروي الحالي لم يتم إسدال الستار عليه بعد، إلا أنَّ ناصر ماهر وجد نفسه مؤخرًا في مفترق طرق على مستوى مسيرته الاحترافية، وتحديدًا فيما يخص وجهته في الموسم الجديد.

 

عرض ورفض

 

وخلال الأيام الأخيرة صدرت تأكيدات رسمية من داخل النادي الأهلي تفيد بتلقي ناصر ماهر عرضًا احترافيًا من نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، والذي أبدى رغبة رسمية في الحصول على خدمات صانع ألعاب الأهلي الشاب في الموسم الجديد على سبيل الإعارة.

 

وعلى مدار الأيام الأخيرة دارت مفاوضات بين إدارة التعاقدات بالقلعة الحمراء ومسئولي نادي ماديرا حول المقابل المالي لصفقة الإعارة المحتملة للاعب الأهلي الشاب.

 

ووفقًا لتقارير صحفية عرض نادي ناسيونال مادير منح النادي الأهلي مبلغ 120 ألف دولار لاستعارة ناصر ماهر في الموسم الجديد، وهو المقابل المالي الذي سعت إدارة الأهلي لزيادته بعض الشيء من خلال مفاوضاتها مع مسئولي النادي البرتغالي.

 

لكن ناصر ماهر كان صاحب الكلمة العليا فيما يخص العرض البرتغالي، بعدما أعلن رفضه للعرض ليوجه النادي البرتغالي أنظاره بعد ذلك نحو محمد محسن ليلة لاعب الجونة.

 

 

رغبة في البقاء

 

وقبل ساعات أعلن فرج عامر رئيس نادي سموحة أن ناصر ماهر أبلغ مسئولي النادي السكندري برغبته في الاستمرار مع الفريق الأزرق في الموسم الجديد.

 

ويأتي تفضيل ناصر ماهر البقاء مع سموحة على الاحتراف في صفوف ماديرا البرتغالي، في وقت يدرك اللاعب الشاب جيدًا استحالة عودته لصفوف النادي الأهلي في الموسم الجديد، بعد توصية السويسري رينيه فايلر المدير الفني للشياطين الحمر بتجديد إعارة اللاعب لموسم إضافي، شأنه في ذلك شأن عدد من لاعبي الأهلي المعارين لبعض الفريق المحلية خلال الموسم الحالي.

 

ويعول فايلر في مركز صانع الألعاب على الثلاثي محمد مجدي قفشة وجونيور أجاي والمخضرم وليد سليمان، وهو ما يجعل احتمالية عودة ناصر ماهر للفريق الأحمر في الموسم الجديد شبه مستحيلة، خصوصًا وأن المركز نفسه قد يضاف إليه لاعب رابع بعودة اللاعب الشاب محمد محمود مؤخرًا من الإصابة.

أتي

 

 

مصدر قلق

 

رفض ناصر ماهر للعرض الاحترافي الذي قدمه له نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي جاء مدفوعًا بهاجس يتمثل في احتمالية عدم مشاركته في المباريات بشكل منتظم.

 

وتعد المشاركة في المباريات خلال الموسم المقبل مسألة حياة أو موت بالنسبة لصانع الألعاب الشاب ناصر ماهر، والذي يطمح للحفاظ على مكانه في حسابات الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، والذي يستعد للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو صيف العام المقبل.

 

والمؤكد أن ناصر ماهر يدرك جيدًا أن احتمالية جلوسه على مقاعد البدلاء لفترة طويلة حال انتقاله لفريق ماديرا، سيخرجه بالتبعية من حسابات شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، والذي أكد مرارًا على أن المشاركة بانتظام هي أحد أهم المعايير التي يتم اختيار لاعبي المنتخب على أساسها.

 

وكان ناصر ماهر أحد العناصر التي اختارها الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ضمن قائمة الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي استضافتها مصر في نوفمبر الماضي، لكن اللاعب خرج من صفوف المنتخب بعد تعرضه لإصابة قوية في أول مباريات الفراعنة بالبطولة، الأمر الذي يجعل اللاعب متمسكًا بأمل المشاركة مع المنتخب في الأولمبياد لتعويض غيابه الإجباري عن بطولة أمم أفريقيا التي توج منتخب مصر بلقبها.

 

 

مكان مضمون

 

وعلى الأرجح يأتي تفضيل ناصر ماهر للبقاء مع سموحة بهدف الحفاظ على مكانه المحجوز مع الفريق، والذي يضمن له على الأقل المشاركة بانتظام في المباريات كون صانع الألعاب الشاب هو أحد الوجوه الرئيسية التي يعتمد عليها الفريق السكندري.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك ناصر ماهر مع فريق سموحة في 14 مباراة، وتغيب عن 5 لقاءات فقط للفريق السكندري كان غيابه في معظمهم بسبب الإصابة، وخلال الـ 14 مباراة التي شارك فيها ناصر ماهر اعتمد عليه الجهاز الفني أساسيًا واستمر في الملعب لنهاية معظم هذه اللقاءات، وعلى مدار مشاركاته المشار إليها مع الفريق السكندري سجل ناصر ماهر 3 أهداف وصنع 4 آخرين لزملاءه.

 

ويضع ناصر ماهر البقاء مع سموحة أولوية بالنسبة له، طالما قرر الاستمرار على الساحة المحلية وعدم الاحتراف، لأنه تأقلم فعليًا مع الفريق السكندري وهو ما يجعله غير متحمس للعب في صفوف أي فريق محلي آخر بالموسم الجديد.

 

 

فرصة أفضل

 

ويعول ناصر ماهر على مشاركته المأمولة في أولمبياد طوكيو صيف العام المقبل، لتكون بوابته نحو الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية الكبيرة، خصوصًا إذا نجح في لفت الأنظار إليه خلال مشاركته مع الفراعنة في الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم.

 

ويدرك ناصر ماهر أن دورة الألعاب الأولمبية دائمًا ما تكون وجهة للأندية الكبيرة على مستوى قارة أوروبا والتي ترسل كشافيها لمتابعة المباريات، للبحث عن أي مواهب صاعدة في صفوف المنتخبات المشاركة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان