رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص.. رفض مقترح إقامة نصف نهائي أبطال أفريقيا بالإمارات

خاص.. رفض مقترح إقامة نصف نهائي أبطال أفريقيا بالإمارات

ستاد مصر العربية

دوري أبطال أفريقيا

خاص.. رفض مقترح إقامة نصف نهائي أبطال أفريقيا بالإمارات

محمد جبالي 04 يوليو 2020 21:52

كشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن كل الأخبار المتداولة حول إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفيدرالية بالإمارات عار تمامًا من الصحة.

 

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أنه تم بالفعل تقديم مقترح من أحد أعضاء المكتب التنفيذي للكاف بشأن إقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال بالعاصمة الإماراتية، إلا أنه تم رفضه بشكل قاطع.

 

وشدد المصدر على أنه تم اتخاذ قرار نهائي بتنظيم مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال بدولة الكاميرون، ونحن في انتظار موافقة السلطات الكاميرونية لبدء الترتيبات النهائية وتحديد موعد المباراتين بشكل نهائي.

 

وأردف خلال تصريحاته أنه في حالة رفض الجهات الأمنية بالكاميرون مقترح الكاف بإقامة المباراتين في ياوندي، وهذا أمر مستبعد، فمن المتوقع نقل المباراتين إلى العاصمة المغربية، إلا أن هناك اعتراض محتمل من الأندية المصرية المشاركة في نصف النهائي وهما الأهلي والزمالك.

 

وأشارت الأخبار القادمة من كواليس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى إن الكاميرون كانت مرشحة بقوة لاحتضان نصف نهائي المسابقة المذكورة غير أن بعض أعضاء المكتب التنفيذي لـ«الكاف» طرحوا على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي مقترح استكمال مشوار أقوى مسابقات القارة الإفريقية في الإمارات وهو ما تم الاتفاق عليه.

 

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موقفه الرسمي بخصوص مكان إقامة نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية قبل منتصف يوليو الجاري.
 

 

وكانت اللجنة التنفيذية في "الكاف" قد أعلنت تأجيل نهائيات أمم أفريقيا المقبلة، والمقرر لها أن تقام الكاميرون، وذلك إلى يناير 2022 بدلا من العام المقبل 2021.

 

كما قررت اللجنة التنفيذية أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين في يناير من عام 2021، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية الذي يناقش عدة مستقبل دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية هذا الموسم وكأس أمم إفريقيا 2021.

 

وفيما يتعلق ببطولات الأندية، قرر "الكاف" أن تقام مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2019-2020 بنظام المباراة الواحدة في سبتمبر المقبل بالكاميرون. 

 

ومن المقرر أن يقابل الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، فيما يلتقي الرجاء البيضاوي نظيره الزمالك المصري، وكانت المباريات مقرر لها ان تقام في مايو الماضي لكن تفشي فيروس كورونا المستجد أثر بشكل على المباريات.

 

وعلى غرار دوري الأبطال، اتخذت اللجنة التنفيذية للكاف قرار إقامة مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بنظام مباراة اقصائية واحدة بالمغرب.

 

بحيث يضم المربع الذهبي فرق نهضة بركان المغربي وحسنية أغادير المغربي كما يواجه فريق بيراميدز المصري نظيره حوريا كوناكري الغيني، ومباريات نصف النهائي أٌجلت من شهر مايو الماضي.

 

وفي وقت سابق تقدمت إمارة أبوظبي بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لاستضافة ما تبقى من مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، حسب موقع "فوت أفريك". 

 

وأوضح التقرير أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي ستبت في ذلك الطلب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء.

 

يذكر أن نهائي دوري أبطال إفريقيا من المقرر أن يقام في العاصمة الكاميرونية ياوندي، فيما يقام نهائي الكونفدرالية في المغرب.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان