رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

3 تحديات تنتظر اتحاد الكرة عقب قرار استئناف الدوري

3 تحديات تنتظر اتحاد الكرة عقب قرار استئناف الدوري

ستاد مصر العربية

الأهلي والزمالك الدوري المصري

بعد إعلان المواعيد..

3 تحديات تنتظر اتحاد الكرة عقب قرار استئناف الدوري

محمد جبالي 04 يوليو 2020 19:12

أعلنت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم عن موعد استئناف بطولة الدوري الممتاز بشكل رسمي والذي سيبدأ بإقامة المباريات المؤجلة للأندية في السابع والثامن من شهر أغسطس المقبل.

 

ورغم الإعلان بشكل مبدئي عن جدول المؤجلات واستئناف البطولة بشكل عام، إلا أن هناك بعض العراقيل والمشاكل التي يتحتم على مجلس الجبلاية التصدي لها والعمل على مواجهتها حتى تُستكمل المسابقة بشكل نهائي وتصل إلى محطته النهائية كما هو مُخطط لها.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز المشاكل والمعوقات الي قد تواجه مجلس الجبلاية خلال الفترة المقبلة:

 

التكتل الرافض:
تأتي في مقدمة الأزمات التي تواجه اتحاد الكرة، الأندية الرافضة لاستكمال بطولة الدوري والتي يأتي في مقدمتها نادي الزمالك والذي لم يلن موقفه بشكل حاسم حتى الآن من المشاركة في البطولة، رغم تأكيد بعض المصادر أن مرتضى منصور رئيس النادي تلقى عدة اتصالات من جهات كبيرة للتأكيد على العدول عن قرار السابق برفض استكمال المسابقة.

 

وشهدت الأونة الأخيرة انفراجه في تلك الأزمة حيث أعلنت بعض الأندية الرافضة لاستكمال المسابقة، الرضوخ لقرارات الدولة المتمثلة في وزارة الرياضة باستكمال مسابقة الدوري وفي مقدمتها نادي الاتحاد السكندري.

 

الالتزام بالجدول:
وتبرز معضلة الالتزام بالجدول المُعلن من لجنة المسابقات المتمثل في بداية استكمال البطولة وانتهاءها مشكلة جديدة، حيث من المتوقع أن تواجه لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتي بعض المعوقات المتمثلة في ارتباطات بعض الأندية بالمسابقات القارية المختلفة التي قد تستدعي بعض التأجيلات الجديد على الجدول.

 

ويلعب ناديا الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام كل من الوداد والرجاء المغربيان على الترتيب، في حين يلعب بيراميدز في نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية أمام حوريا الغيني.

 

ولم يتم الإعلان بشكل رسمي حتى الآن من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مواعيد المباريات إلا أنه من المتوقع أن تقام في شهر سبتمبر المقبل، دون تحديد المواعيد بشكل رسمي.

 

أجندة المنتخبات:
وتمثل التحدي الثالث للجبلاية في ارتباطات المنتخبات الوطنية، حيث يرتبط المنتخب الوطني الأول بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 ومونديال قطر 2022 ، بالإضافة إلى تجهيز المنتخب الأولمبي والذي يريد خوض 16 مباراة حسبما ذكر شوقي غريب في حديث سابق له بالاتفاق مع اللجنة الخماسية، خاصة أنه سيكون هناك توقفات بسبب المنتخب الأولمبي والاستعداد للأولمبياد.

 

ويخطط المنتخب الوطني الأول لإقامة معسكر تدريبي خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الدوريات الأوروبية، من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين بحسب ما ذكر محمد بركات مدير المنتخب الأول.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان