رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الوقت يضاعف الضغوط على الزمالك قبل استئناف الدوري

فيديو| الوقت يضاعف الضغوط على الزمالك قبل استئناف الدوري

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

فيديو| الوقت يضاعف الضغوط على الزمالك قبل استئناف الدوري

ضياء خضر 03 يوليو 2020 20:20

بدأ فريق نادي الزمالك أولى خطواته الفعلية على طريق العودة للتدريبات من جديد، بعد توقف تخطت مدته الـ 3 أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

وخضع لاعبو فريق الكرة بالزمالك مساء اليوم للمسحة الأولى الخاصة بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، تنفيذًا للشروط التي أقرها اتحاد الكرة للسماح بعودة فرق الدوري للتدريبات.

 

موقف تغير

 

وطوال الأسابيع الأخيرة، كرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رفض ناديه لعودة الأنشطة الكروية في الوقت الحالي، معلنًا رفض ناديه القاطع لفكرة استكمال بطولة الدوري الممتاز وفقًا للخطة التي أعلنتها الدولة لعودة الأنشطة الرياضية التي توقفت منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

وشهدت الأيام الأخيرة إصدار لاعبي الزمالك بيانًا رسميًا أكدوا فيه رفضهم العودة للتدريبات أو استكمال بطولة الدوري، على الأقل لحين تراجع خطر فيروس كورونا، وجاء موقف لاعبي الزمالك وبيانهم المشار إليه في أعقاب إعلان زميلهم محمد عواد حارس مرمى الفريق عن اكتشاف إصابته بالفيروس القاتل.

 

موقف اللاعبين الذي جاء متسقًا مع سبق وأعلنته إدارة الزمالك بشكل رسمي عن رفضها القاطع لاستئناف الأنشطة الكروية وفي مقدمتها بطولة الدوري، لم يصمد كثيرًا حيث تغيرت الأمور إلى النقيض تمامًا قبل يومين، لينتهي الأمر بإعلان عودة الفريق للتدريبات خلال أيام، وهو القرار الذي اتخذه المجلس الأبيض بعد جلسة حضرها بعض لاعبي الفريق على هامش اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد الأربعاء الماضي بمنزل مرتضى منصور رئيس النادي.

 

 

عودة تأخرت

 

ورغم أن إدارة الزمالك لم تعلن إلى الآن بشكل رسمي وصريح عن موافقتها على استكمال بطولة الدوري، إلا أن اتجاه إدارة الزمالك نحو هذا القرار كشفت عنه تصريحات فايز عريبي رئيس نادي طنطا والذي حضر جلسة جمعت وزير الشباب والرياضية مع رئيسي ناديي الزمالك والاتحاد السكندري.

 

وكشف رئيس نادي طنطا أن جلسة الوزير شهدت إعلان مرتضى منصور موافقته على استكمال فريق الزمالك لمنافسات بطولة الدوري، وهو ما تم ترجمته بقرار إخضاع لاعبي الفريق الأبيض لمسحات الكشف عن كورونا، وهو الأمر الذي كان يرفضه رئيس الزمالك قبل من فترة قريبة.

 

الأخذ والرد الذي دار في الفترة الأخيرة داخل كواليس إدارة نادي الزمالك بخصوص موقف النادي من استكمال الدوري، كان له دور في تأخير عودة الفريق الأبيض للتدريبات مقارنة مثلًا بمنافسه اللدود فريق النادي الأهلي بداية من يوم 24 يونيو الماضي أي قبل نحو 10 أيام من الآن.

 

 

استحقاق قريب

 

وبحسب التأكيدات الصادرة من داخل نادي الزمالك من المنتظر أن يعود الفريق الأبيض للتدريبات بشكل فعلي بحلول منتصف الأسبوع المقبل، بعد انتهاء الفريق من عمل المسحة الثانية للكشف عن فيروس كورونا.

 

ومع عودة تدريبات فريق الزمالك في الموعد المشار إليه، سيكون أمام الفريق الأبيض مدة شهر فقط، قبل أن يخوض أول مواجهة في بطولة الدوري والتي ستجمعه مع فريق النادي المصري والتي ستقام على الأرجح يوم 8 أغسطس المقبل، كونها من المباريات المؤجلة في البطولة والتي أكد اتحاد الكرة على ضرورة الانتهاء منها في بدايات عودة المسابقة.

 

 

وجهة نظر مخالفة

 

وعلى الأرجح لن تكون فترة الشهر مرضية بالنسبة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك، ليضمن تجهيز لاعبيه بالشكل الأمثل قبل عودة منافسات الدوري.

 

وخلال الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي بين اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة ومدربي أندية الدوري الممتاز، أكد كارتيرون في كلمته على حاجة أي فريق لفترة إعداد تصل لـ 8 أسابيع ليكون جاهزًا لاستكمال المسابقات التي توقفت منذ مارس الماضي.

 

 

ضغط مبكر

 

ومن شأن قصر فترة الإعداد المتاحة لفريق الزمالك قبل استئناف مشواره في بطولة الدوري، أن يضع مزيدًا من الضغوط على اللاعبين والجهاز الفني، رغم أن الفريق خرج نظريًا من حسابات المنافسة على لقب البطولة.

 

ورغم تراجع حظوظ الزمالك في نيل لقب الدوري، إلا أن الفريق الأبيض يظل مطالبًا بمواصلة مطاردة الأهلي المتصدر، على الأقل لضمان إنهاء الموسم في مركز الوصافة ليتأهل بالتبعية للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ولا شك أن عدم اكتمال جاهزية لاعبي الزمالك خلال مدة الشهر المتاحة لإعداد الفريق، سينعكس بالتبعية على مستوى الفريق مع عودة الدوري الشهر المقبل، كما سينعكس على نتائج الفريق على الأقل في مبارياته الأولى بعد العودة.

 

وفي ظل ارتباط الزمالك بخوض منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر المقبل، ستكون المباريات التي سيخوضها الزمالك في أغسطس المقبل بمثابة بروفة فعلية قبل مواجهة الرجاء المغربي في المربع الذهبي لدوري الأبطال، وقد تتأثر معنويات لاعبي الزمالك بالسلب قبل مواجهة الرجاء حال تعثر الفريق في مستهل عودته للدوري وتكرار سيناريو إهداره للنقاط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان