رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أرقام جديدة في «البوندسليجا».. وبايرن ميونخ يقترب من الحسم

أرقام جديدة في «البوندسليجا»..  وبايرن ميونخ يقترب من الحسم

ستاد مصر العربية

فلوريان فيرتز يدخل تاريخ البوندسليجا

أرقام جديدة في «البوندسليجا».. وبايرن ميونخ يقترب من الحسم

محمد عبد الغني 07 يونيو 2020 10:23

 

عاد الدوري الألماني وعادت معه الأرقام القياسية والأهداف الكثيرة من جديد، ليجلب المتعة مرة أخرى لعشاق الساحرة المستديرة، الذين طال انتظارهم، لمشاهدة كرة القدم، بعد فترة توقف طويلة فرضها فيروس كورونا على النشاط الكروي حول العالم.
 

وشهدت أحداث الجولة الـ30 من الدوري الألماني مساء أمس، دخول مهاجم بايرن ليفركوزن فلوريان فيرتز تاريخ البوندسليجا وذلك في المباراة التي انهزم فيها فريقه ضد بايرن ميونيخ بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

تمكن المهاجم اليافع من تسجيل هدف بايرن ليفركوزن الثاني في اللقاء ما جعله يصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ الدوري الألماني، وعمره 17 عاما و34 يوما فقط، بعدما دخل المباراة كبديل.

دون اللاعب رقمه القياسي قبل نهاية الزمن الأصلي بدقيقة واحدة، حيث وصلت الكرة إلى فيرتز في الناحية اليمنى، فتخلص من رقيبه لوكاس هيرنانديز بمرواغة رائعة بالكعب، قبل أن يضعها في الزاوية البعيدة لمرمى نوير، مسجلاً الهدف الثاني لليفركوزن، لتنتهي المباراة بانتصار بايرن.

 

وانضم فلوريان فيرتز إلى باير ليفركوزن يناير الماضي من كولن. وكانت مباراة اليوم ضد بايرن ميونيخ هي الرابعة له فقط في الدوري الألماني.

 

 

أصغر اللاعبين تسجيلاً للأهداف

 

تفوق فلوريان فيرتز، بهدفه الأخير على نوري شاهين، صاحب الرقم القياسي كأصغر هداف في الدوري الألماني عندما سجل لبوروسيا دورتموند في عمر 17 عاماً و82 يوماً.

 

جوليان دراكسلر ضمن قائمة أصغر اللاعبين تسجيلا فى تاريخ الدوري الألماني عندما سجل أول أهدافه عندما كان يلعب ضمن صفوف فريق شالكة بعمر 17 عاما و6 أشهر و 12 يوما.


أيضاً، كريستيان بوليسيتش ضمن القائمة  حيث سجل اول أهدافه في البوندسليجا وهو في عمر 17 عاما و6 أشهر و30 يوما.

 

 

كما ضمت القائمة أيضا تيمو فيرنر لاعب بروسيا الحالي عندما كان يلعب في صفوف شتوتجارت حيث سجل وهو فى عمر 17 عاما و6 أشهر و16 يوما

وتضم قائمة الهدافين الصغار لارس ريكن لاعب دورتموند السابق حيث سجل وهو في عمر 17 عاما و8 أشهر.

بايرن يقترب من اللقب
 

على جانب آخر، خطا بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو التتويج بلقبه الثامن تواليا في الدوري الالماني، بفوزه أمس على مضيفه بايرليفركوزن ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

 

ورفع العملاق البافاري رصيده الى 70 نقطة مبتعدا مؤقتا بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي تفوق بدوره على هرتا برلين أيضا.

 

وحقق فريق المدرب هانسي فليك انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليجا في منتصف مايو الماضي بعد توقف قرابة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد، كما يعد هذا الفوز الثاني والعشرين هذا الموسم.

 

 

في المقابل تجمد رصيد ليفركوزن الذي لعب في غياب صانع العابه كاي هافيرتس، عند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع، ليخوضا صراعا شرسا على آخر المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا.

 

وسجل كل من الفرنسي كينغسلي كومان (27)، ليون غوريتسكا (42)، سيرج غنابري (45) والبولندي روبرت ليفادوفسكي (66) أهداف بايرن، فيما افتتح الارجنتيني لوكاس ألاريو التسجيل لأصحاب الارض (9) وسجل فلوريان فيرتز الثاني (89).

 

وسيغيب كل من مولر وليفاندوفسكي عن المباراة المقبلة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ لتراكم البطاقات الصفراء بعد حصول كل منهما على انذار في اللقاء.

 

أبرز أرقام مباراة حامل لقب الدوري أمام ليفركوزن:

 

1. سجل ليفاندوفسكي هدفه الـ 44 في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو أفضل سجل تهديفي له في موسم واحد.

 

2. توماس مولر صنع 20 هدفاً في الدوري الألماني هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى، وعادل رقم كيفن دي بروين كأكثر لاعب صناعة للأهداف في موسم واحد بالدوري الألماني.

 

3. روبرت ليفاندوفسكي هو أول لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى يسجل 30 هدفاً هذا الموسم.

 

 

4. سجل بايرن ميونيخ ما مجموعه 90 هدفاً في 30 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم، وهو رقم قياسي غير مسبوق في البوندسليغا.

 

5. سجل ليون غوريتسكا 5 أهداف مع بايرن ميونيخ هذا الموسم، جميعها كانت في النصف الثاني من الموسم.

 

6. سجل بايرن ميونيخ 65 هدفاً في 20 مباراة تحت قيادة هانسي فليك. لم يحقق مدرب آخر في تاريخ الدوري الألماني عدداً أكبر من الأهداف في أول 20 مباراة له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان