رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خاص «مصر العربية».. المثلوثي ثاني صفقات الزمالك في الموسم الكروي الجديد

خاص «مصر العربية».. المثلوثي ثاني صفقات الزمالك في الموسم الكروي الجديد

ستاد مصر العربية

حمزة المثلوثي المرشح للانضمام للزمالك

خاص «مصر العربية».. المثلوثي ثاني صفقات الزمالك في الموسم الكروي الجديد

محمد جبالي 06 يونيو 2020 19:04

وضع مسؤولو مجلس إدارة نادي الزمالك الرتوش الأخيرة على صفقة التونسي حمزة المثلوثي لاعب الصفاقسي التونسي في ظل سعي الفريق لتدعيم الجبهة اليمني بتوصية من الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق.

 

وعلم "مصر العربية" من مصادر مطلعة داخل لجنة التعاقدات المكلفة بإتمام الصفقات بالزمالك إنّ القلعة البيضاء توصّلت لاتفاق نهائي وحاسم مع المثلوثي من أجل الانضمام لصفوف الفريق بداية من الموسم الكروي الجديد، لتكون ثاني صفقات الفريق بعد الاتفاق بشكل نهائي مع الانجولي آري بابل جناح أول أغسطس الأنجولي.

 

وشدد المصدر على أنّ فرجاني ساسي لاعب الفريق كان له الدور الأكبر في إقناع اللاعب بالانضمام لصفوف الريق خاصة في ظل العروض الاحترافية الكثيرة التي وصلت للاعب وخاصة من الدوري السعودي.

 

وأكمل المصدر تصريحاته بأنّ فرجاني اجتمع مع المثلوثي في معسكر المنتخب التونسي الحالي استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وقام ساسي بالتأكيد للمثلوثي على أن الاجواء في الزمالك تساعد على التألق وحصد البطولات وهو ما اقتنع به اللاعب خاصة في ظل المقابل المادي المميز الذي سيحصل عليه اللاعب نظير انضمامه للبيت الأبيض.

 

وتتمثّل تفاصيل مسئولي الزمالك مع المثلوثي على انضمام اللاعب للفريق بعقد يمتد لمدة 3 مواسم مقابل مليون و700 ألف دولار عن المواسم الثلاثة.

 

ويأتي تحرك نادي الزمالك لدعم جبهته اليمني باللاعب حمزة المثلوثي – البالغ 27 عامًا - بهدف سد الفراغ الذي يعانيه مركز الظهير الأيمن بالفريق الأبيض منذ أواخر العام الماضي.

 

وبدأت أزمة مركز الظهير الأيمن بفريق الزمالك في ديسمبر الماضي، عندما رحل التونسي حمدي النقاز عن صفوف الزمالك بشكل مفاجئ مقررًا فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء من طرف واحد.

 

ومنذ هذا التوقيت لم يجد الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك بديلًا سوى الاعتماد على حازم إمام قائد الفريق، بجانب تصعيد الظهير الشاب أحمد عيد ليكون بديل لحازم إمام في ظل تكرار إصابات الأخير.

 

أرقام مميزة
ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين، تبلغ القيمة التسويقية للاعب حمزة المثلوثي حاليًا نحو 725 ألف يورو.

 

وتكشف إحصاءات اللاعب حمزة المثلوثي عن مستويات جيدة قدمها خلال الموسم الجاري مع فريق الصفاقسي التونسي، حيث خاض معه 17 مباراة رسمية في بطولات الدوري والكأس التونسيين والكونفدرالية الأفريقية.

 

ومن أصل 17 مباراة شارك المثلوثي في مباراة واحدة كبديل في حين تم الدفع به أساسيًا في الـ 16 مباراة الأخرى، وعلى مدار هذه المباريات نجح اللاعب في إحراز هدفين وصناعة 3 آخرين.

 

ومنذ انتقاله إلى الصفاقسي في 2016 شارك المثلوثي في 99 مباراة مع الفريق التونسي، سجل خلالهم 7 أهداف وصنع 15 آخرين.

 

أما عن مسيرته الدولية فقد شارك اللاعب في 28 مع المنتخب التونسي تمكن خلالهم من صناعة 3 أهداف لزملائه في صفوف نسور قرطاج.

 

لكن طريق الزمالك نحو ضم المثلوثي على ما يبدو لن يكون مفروشًا بالورود، في ظل استهداف اللاعب من أندية أخرى وفي مقدمتها الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا.

 

وبحسب وسائل إعلام تونسية يضع مسئولو الترجي اسم حمزة المثلوثي في حساباتهم للموسم الجديد، تحسبًا لرحيل إيهاب المباركي ظهير أيمن فريق "باب سويقة" والذي لم يحسم قراره من مسألة تجديد عقده مع الفريق حتى الآن.

 

كذلك يعد المثلوثي هدفًا لنادي مينيسوتا الأمريكي، والذي يسعى بشكل جدي هو الآخر لضم اللاعب التونسي.


جلسة الحسم
في السياق نفسه، يعقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك جلسة طارئة مع باتريس كارتيرون مدرب الفريق من أجل وضع خارطة الطريق في ملف الصفقات استعدادًا للموسم الكروي الجديد.

 

ومن المقرر أن يقوم المدرب الفرنسي خلال الجلسة بشرح خطة تجهيز اللاعبين للعودة مرة أخرى للتدريبات الجماعية خلال الفترة القادمة، في انتظار الضوء الأخضر من السلطات الحومية بعودة النشاط الرياضي واستئناف التدريبات.

 

ومن المنتظر أن تشهد الجلسة توقيع العقود والاتفاق على جدولة مستحقات المدرب المتأخرة للتركيز في ما هو مقبل خاصة أن هذه الفترة تحتاج لمجهود مضاعف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان