رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ديربي الميرسيسايد.. بوابة محتملة لتتويج ليفربول بلقب البريميرليج

فيديو| ديربي الميرسيسايد.. بوابة محتملة لتتويج ليفربول بلقب البريميرليج

ستاد مصر العربية

مواجهة سابقة بين ليفربول وإيفرتون

فيديو| ديربي الميرسيسايد.. بوابة محتملة لتتويج ليفربول بلقب البريميرليج

ضياء خضر 05 يونيو 2020 23:55

يتواصل العد التنازلي لعودة منافسات الدوري الإنجليزي، والتي توقفت بشكل تام منذ مارس الماضي بسبب انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، بشكل رسمي مواعيد الجولات الثلاثة المقبلة من البطولة، والتي من المقرر استئناف أنشطتها بداية من يوم 17 يونيو الجاري.

 

وسيشهد اليوم الأول لعودة البريميرليج إقامة مباراتين مؤجلتين من الجولة الـ28 للبطولة، حيث يلتقي في الأولى فريقا أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، وتشهد الثانية مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال.

 

وبحسب المواعيد المعلنة سيكون الظهور الرسمي الأول لفريق ليفربول متصدر البريميرليج يوم 21 يونيو الجاري، عندما يلتقي جاره إيفرتون في ديربي الميرسيسايد تحت مظلة الجولة الـ 30 للبطولة.

 

ويتربع ليفربول على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي وفي جعته 82 نقطة، متقدمًا بفارق 25 نقطة على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب.

 

وفي ظل الفارق الكبير بين الليفر ومطارده السيتي يحتاج الريدز لحصد 6 نقاط فقط، لحسم فوزهم بلقب النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي والغائب عن خزائن الفريق الأحمر منذ عام 1990.

 

وقد يشهد لقاء ديربي الميرسيسايد المنتظر يوم 21 يونيو الجاري، حسم ليفربول فوزه بلقب البريميرليج لكن هذه الخطوة لن تتحقق إلا بفوز الريدز في لقاء الديربي على جارهم إيفرتون، ومن قبلها يجب أن يخسر مانشستر سيتي في لقاءه المؤجل أمام أرسنال، وحال تحقق هذا السيناريو سيكون ليفربول قد ضمن الفوز حسابيًا باللقب وبالتالي سيتم إعلانه بطلًا للدوري الإنجليزي بشكل رسمي للمرة الأولى منذ 30 عامًا.

 

 

على جانب آخر وفي إطار التحضير لعودة منافسات البريميرليج أعطى الاتحاد الإنجليزي الضوء الأخضر رسميًا أمس لاعتماد نظام التغييرات الخمسة في المباريات المتبقية من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

 

وبحسب التعديل الجديد سيتم السماح بزيادة عدد اللاعبين الذين يمكن استبدالهم من كل فريق خلال المباراة الواحدة إلى 5 لاعبين بدلًا من 3 فقط وفقًا لما هو معمول به في المعتاد.

 

وبناء على هذا التعديل سيتم السماح بتواجد 9 لاعبين لكل فريق على مقاعد البدلاء بدلًا من 7، ليصبح إجمالي قائمة الفريق في كل مباراة 20 لاعبًا بدلًا من 18.

 

رفع عدد التغييرات في المباراة الواحدة من 3 إلى 5 جاء في بداية الأمر بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك في واحدة من توابع وتأثيرات أزمة انتشار فيروس كورونا على لعبة كرة القدم.

 

التعديل الذي اقترحه الفيفا وتم اعتماده رسميًا أوائل مايو الماضي دخل حيز التنفيذ بداية من مطلع يونيو الجاري، وسيظل العمل به ساريًا لنهاية العام الجاري على أقصى تقدير.

 

 وسيكون بالإمكان اعتماد هذا التعديل في البطولات التي لم يتم استكمالها حتى الآن، كما سيكون متاحًا اعتماده في البطولات التي ستنطلق في الفترة المقبلة إذا كانت منافساتها ستنتهي قبل 31 ديسمبر المقبل.

 

وجاء التعديل المشار إليه بهدف تخفيف آثار فترة التوقف الأخيرة بسبب أزمة فيروس كورونا على الفرق الكروية، والتي ابتعد لاعبوها لفترة طويلة عن التدريبات والمباريات في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 

 ووضع الفيفا ضوابط لتطبيق التعديل الجديد الخاص بالتبديلات، حيث سيتم السماح بإجراء التغييرات الخمسة في 3 فترات توقف فقط خلال اللقاء أو بين شوطي المباراة، وذلك لتجنب استغلال أي فريق لهذا التعديل لإهدار الوقت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان