رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عوامل تعزز رغبة الزمالك لضم جوهرة إنبي

عوامل تعزز رغبة الزمالك لضم جوهرة إنبي

ستاد مصر العربية

أسامة جلال مدافع إنبي

عوامل تعزز رغبة الزمالك لضم جوهرة إنبي

ضياء خضر 05 يونيو 2020 21:09

منذ أواخر العام الماضي وتدور تكهنات كثيرة حول مستقبل أسامة جلال المدافع الشاب لفريق الكرة الأول بنادي إنبي، والذي ارتبط اسمه برغبة من مسئولي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الحصول على خدماته.

 

ولفت أسامة جلال الأنظار إليه بشدة خلال مشاركته مع المنتخب الوطني الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في مصر بشهر نوفمبر الماضي، والتي توج الفراعنة بلقبها وكان مدافع إنبي أحد نجوم كتيبة أبناء المدرب شوقي غريب.

 

وأغلق نادي إنبي الباب أمام إمكانية رحيل مدافعه الشاب خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الساعات الأخيرة شهدت توارد أنباء عن تجدد مساعي الزمالك لضم اللاعب بنهاية الموسم الجاري، بعد انسحاب الأهلي بعض الشيء من الصورة في ظل تفضيل مسئولي القلعة الحمراء التعاقد مع باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي والذي يجيد الأداء في مركزي المساك والظهير الأيمن.

 

وتبرز عدة أسباب تزيد من رغبة الزمالك لضم أسامة جلال مدافع إنبي، ويستعرض "مصر العربية" أهم هذه الأسباب في السطور التالية..

 

موهبة واعدة

 

لا يختلف أحد على أن أسامة جلال يعد واحدًا من أبرز المواهب الدفاعية الشابة على الساحة المحلية في الفترة الأخيرة، وهو ما تترجم على أرض الواقع من خلال حجز اللاعب مكان لنفسه في تشكيلة المنتخب الأولمبي التي شاركت في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة.

 

ويدرك مسئولو الزمالك جيدًا أن نجاحهم في ضم مدافع إنبي سيمثل إضافة قوية لخط دفاع الفريق الأبيض وسيزيد من ثقله في ظل وجود عدد من الأسماء المميزة مثل محمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني.

 

كذلك صغر سن أسامة جلال – البالغ حاليًا 22 عامًا – أحد العوامل التي تشجع مسئولي الزمالك على ضم اللاعب، والذي سيكون ركيزة مستقبلية في خط دفاع الفريق الأبيض خلال السنوات المقبلة.

 

 

رحيل محتمل

 

ويأتي اهتمام الزمالك بالحصول على خدمات أسامة جلال من إنبي، في ظل تيقن مسئولي القلعة البيضاء من استمرار احتمالات رحيل محمود علاء نجم دفاع الزمالك خلال الفترة المقبلة للاحتراف بأحد الأندية الخليجية.

 

وتحدثت تقارير صحفية في الأشهر الماضية عن اهتمام أندية سعودية بارزة بالحصول على خدمات محمود علاء، لكن مسئولي الزمالك ردوا على تلك الأنباء بإعلانهم عن تجديد عقد اللاعب والتمسك باستمراره كونه أحد عناصر القوام الأساسي في الفريق الأبيض.

 

 

وفي حال استمر محمود علاء مع الزمالك في الموسم الجديد، تبقى احتمالية رحيله في صيف العام المقبل قائمة، خصوصًا حال تلقيه عرض خليجي مغري وهو ما قد يشجع الزمالك على فتح باب الرحيل أمام اللاعب لتحقيق استفادة مالية ضخمة من وراء ذلك، مثلما سبق وحدث في حالة ظهير أيسر الزمالك محمد عبد الشافي وقت انتقاله قبل سنوات لصفوف فريق أهلي جدة السعودي.

 

وأمام استمرار احتمالية خروج محمود علاء للاحتراف في أحد الدوريات الخليجية، يحتاج الزمالك لضم لاعب واعد من نوعية أسامة جلال يستطيع أن يعتمد عليه الجهاز الفني لتعويض رحيل النجم الأول لدفاع الزمالك.

 

 

تكلفة قابلة للزيادة

 

أيضًا قد يشجع مسئولي الزمالك على التحرك لضم أسامة جلال مدافع إنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تأجيل منافسات أولمبياد طوكيو والتي تقرر إقامتها صيف العام المقبل بدلًا من صيف العام الجاري بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

والمؤكد أن مسئولي الزمالك يدركون جيدًا أن المشاركة المنتظرة لأسامة جلال مع الفراعنة العام المقبل في أولمبياد طوكيو، ستكون سببًا في رفع مطالب نادي إنبي لبيع اللاعب خصوصًا إذا ما ظهر الأخير بمستوى مميز في الدورة الأولمبية.

 

وقد يفاجأ مسئولو الزمالك بوجود أكثر من منافس لهم في صفقة أسامة جلال، وقد يكون بعض هؤلاء المنافسين من خارج مصر حال نجح اللاعب في لفت الأنظار إليه خلال المشاركة المنتظرة للفراعنة في الأولمبياد.

 

ولا شك أن تكلفة ضم أسامة جلال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ستكون أقل بكثير من تكلفة ضمه في صيف العام المقبل، وهو ما قد يجعل مسئولي الزمالك متمسكين بالحصول على خدمات اللاعب قبل الموسم الجديد.

 

 

عقبة طولان

 

لكن يبرز حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي باعتباره أحد العقبات المحتملة في طريق انتقال أسامة جلال لصفوف الزمالك في الموسم الجديد، في ظل توتر علاقة طولان برئيس نادي الزمالك مرتضى منصور وهجوم الأخير على مدرب إنبي في أكثر من مناسبة.

 

وفي تصريحات سابقة لـ "مصر العربية" أشار طولان إلى أن الحديث الدائر بشأن مستقبل مدافع فريقه أسامة جلال لا يتعدى كونه مجرد كلام "سماسرة" ووكلاء لاعبين، يسعون بدورهم لتسويق اللاعب ورفع سعره في سوق الانتقالات.

 

ونفى طولان أن تكون إدارة نادي إنبي قد استطلعت رأيه فيما يخص إمكانية الاستغناء عن المدافع أسامة جلال، قائلًا "لن أفرط في أي لاعب يحتاجه فريقي سواء في الموسم الحالي أو الموسم المقبل".

 

لكن معارضة طولان المحتملة لرحيل أسامة جلال قد ينهيها فرمان من إدارة نادي إنبي، حال قررت بيع اللاعب للزمالك أو لغيره من الأندية طالما كانت تلك الخطوة ستحقق مكسب مالي جيد للنادي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان