رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| صلاح محسن.. إرث آل الشيخ الباحث عن فرصة في الأهلي

فيديو| صلاح محسن.. إرث آل الشيخ الباحث عن فرصة في الأهلي

ستاد مصر العربية

صلاح محسن مهاجم الأهلي

فيديو| صلاح محسن.. إرث آل الشيخ الباحث عن فرصة في الأهلي

ضياء خضر 05 يونيو 2020 18:25

تصدر صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي الشاب الكثير من الدعابات التي تبادلتها جماهير الكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، والتي جاءت تعقيبًا على الأزمة الأخيرة التي دارت بين إدارة النادي الأهلي والرئيس الشرفي السابق للنادي تركي آل الشيخ.

 

ودخل آل الشيخ في أزمة مع مجلس إدارة القلعة الحمراء بعد مهاجمته للأخير عبر حسابه على "فيسبوك"، ليرد مجلس الأهلي بإصدار قرار رسمي برفع اسم آل الشيخ من قائمة رؤساء الشرف بالنادي، بجانب مخاطبة وزارة الشباب والرياضة بشكل رسمي للحصول على موافقتها لرد الهدايا والتبرعات التي قدمها آل الشيخ في صورة دعم للقلعة الحمراء.

 

دخول اللاعب صلاح محسن على خط الأزمة الأخيرة بين الأهلي وآل الشيخ، جاء بسب كون اللاعب كان أحد أشكال الدعم التي قدمها رئيس هيئة الترفيه السعودية للقلعة الحمراء، وهو ما دفع البعض للتساؤل بسخرية عن الطريقة التي سيعيد بها الأهلي المهاجم الشاب إلى المسئول السعودي.

 

 

صفقة جدلية

 

في مطلع عام 2018 كان صلاح محسن هو النجم الشباك الأوحد في فترة الانتقالات الشتوية وقتها، والتي شهدت انتقاله من صفوف فريق إنبي إلى النادي الأهلي.

 

الضجة التي أحدثتها صفقة صلاح محسن وقتها كان السبب الرئيسي فيها القمة المالية للصفقة، والتي وصلت لنحو 40 مليون جنيه ليكون بذلك أغلى لاعب محلي وقتها.

 

كذلك تضاعفت الضجة التي أحدثتها صفقة انتقال صلاح محسن من إنبي إلى الأهلي، كونها كانت أول صفقة يتكفل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي بكامل قيمتها ضمن صور الدعم التي قدمها للقلعة الحمراء.

 

صفقة انتقال صلاح محسن إلى الأهلي وصفها محمد عمارة نجم الأهلي السابق في تصريح خاص لـ"مصر العربية" بأنها كانت وما تزال علامة استفهام كبيرة بسبب القيمة المالية الضخمة للصفقة، وتساءل عمارة كيف يوافق النادي الأهلي على ضم لاعب هذه القيمة وهو لا يمتلك في سجله مباراة دولية واحدة على الأقل، حتى وإن لم تتكبد خزينة الأهلي أي أموال في تلك الصفقة.

 

وأشار عمارة إلى أن أسعار اللاعبين في مصر مبالغ فيها للغاية، قائلًا إن أقصى ما يستحقه أفضل لاعب في مصر لا يجب أن يتخطى 4 أو 5 ملايين جنيه على الأكثر.

 

 

بداية متدرجة

 

وبعد انضمامه لصفوف الأهلي ظهر صلاح محسن مع الفريق الأحمر في النصف الثاني من موسم 2017/2018، حيث شارك في 16 لقاء رسمي مع الفريق الأحمر ببطولات الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا، وخلال هذه المباريات نجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة هدف وحيد.

 

وكان المردود الذي قدمه صلاح محسن في شهوره الأولى مع الأهلي مقبولًا إلى حد كبير، باعتبار أن اللاعب كان ما يزال حديث العهد بالتواجد مع فريق كبير بحجم الأهلي، فضلًا عن أن معظم مشاركاته كانت كبديل وذلك بهدف ضمان اندماجه مع الفريق بشكل تدريجي.

 

غياب غير مبرر

 

لكن وبداية من موسم 2018/2019 لم ينل صلاح محسن المساحة التي كان يتوقعها كثيرون مع الفريق الأحمر، بالنظر إلى الضجة الكبيرة التي أحدثها انضمامه إلى صفوف المارد الأحمر.

 

وخلال هذا الموسم والذي تخلله فترة إصابة للاعب شارك صلاح محسن في 13 مباراة مع الأهلي تم الدفع به أساسيًا في لقاءين فقط، وشارك كبديل في 11 لقاء، وسجل هدفين خلال إجمالي 282 دقيقة لعب.

 

وخلال النصف الأول من الموسم الجاري وتحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر استمر الظهور المتقطع للمهاجم الشاب صلاح محسن، حيث اعتمد عليه الجهاز الفني للأهلي في 3 مباريات فقط (مباراتين بدوري الأبطال ومباراة واحدة بالدوري) سجل خلالهم اللاعب هدفين.

 

 

رحيل بحثًا عن فرصة

 

وبعدما تيقن صلاح محسن من صعوبة حصوله على فرصة كاملة للمشاركة مع الفريق الأحمر في الموسم الجاري، رحل اللاعب إلى صفوف سموحة في يناير الماضي معارًا سعيًا وراء هدف واحد وهو المشاركة في المباريات.

 

وجاء انضمام المهاجم السنغالي أليو بادجي إلى صفوف النادي الأهلي في يناير الماضي ليؤكد للاعب صلاح محسن استحالة حصوله على الفرصة مع الفريق الأحمر خلال الموسم الجاري على الأقل، وهو ما دفع إدارة الأهلي للترحيب بفكرة انتقاله معارًا إلى سموحة.

 

وبعد انتقاله للفريق السكندري وجد صلاح محسن ضالته سريعًا، حيث أشركه الجهاز الفني لسموحة أساسيًا في 3 مباريات متتالية بالدوري، نجح خلالها المهاجم الشاب في تسجيل هدف وحيد.

 

 

عودة مأمولة

 

ورغم عدم اتضاح مصير الموسم الكروي الحالي سواء من حيث استكماله أو إلغاءه بعد توقف منافساته منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا، إلا أن النادي الأهلي بدأ مبكرًا بعض خطواته التحضيرية للموسم الجديد.

 

وكان ملف الصفقات أحد صور استعدادات الأهلي للموسم الجديد، حيث ارتبط اسم القلعة الحمراء بعدد من المهاجمين الأجانب في الفترة الأخيرة، في ظل رغبة السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي لتدعيم الخط الأمامي لفريقه قبل الموسم الجديد.

 

وتأتي مساعي الأهلي لضم مهاجم جديد لتثير تساؤلات جديدة حول مصير المهاجم الشاب صلاح محسن، ومتى سيحقق الفريق الأحمر أي استفادة منه تتوازى مع الملايين الطائلة التي تم إنفاقها في سبيل ضمه للفريق الأحمر.

 

وربما استطاع صلاح محسن بشكل أو بآخر بعد انتقاله لسموحة أنه بحاجة فقط للحصول على فرصته مع الفريق الأحمر، ليتمكن من إظهار قدراته وإثبات أنه مستقبل هجوم الأهلي مثلما تم وصفه عند ضمه من إنبي قبل أكثر من عامين.

 

ولا شك أن الترقب سيظل مسيطرًا على صلاح محسن لحين حسم مصيره قبل بداية الموسم الجديد، سواء بإعادته للفريق الأحمر ووضعه على مقربة من فرصة جديدة داخل جدران القلعة الحمراء، أو تجديد إعارته في الموسم الجديد وبالتالي ترك المجال له لإثبات ذاته بقميص فريق آخر.

 

ويدرك صلاح محسن أن المشاركة في المباريات بالموسم الجديد تبقى مسألة حياة أو موت بالنسبة له، خصوصًا وأنها ستكون مرتبطة بحظوظه في التواجد مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها بطوكيو صيف العام المقبل، حيث قد يجد اللاعب نفسه خارج قائمة الفراعنة بالأولمبياد حال عودته للأهلي وبقاءه بعيدًا عن المشاركة مثلما حدث معه في منذ انتقاله للفريق الأحمر مطلع 2018.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان