رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نبيه يطلع «مصر العربية» على رؤيته لمصير الدوري في زمن كورونا

نبيه يطلع «مصر العربية» على رؤيته لمصير الدوري في زمن كورونا

ستاد مصر العربية

نبيه يطلع «مصر العربية» على رؤيته لمصير الدوري في زمن الكورونا

نبيه يطلع «مصر العربية» على رؤيته لمصير الدوري في زمن كورونا

محمد علاء 05 يونيو 2020 10:30

 

يرى أسامة نبيه، المدرب المساعد السابق للمنتخب المصري، أنه لابد من استكمال الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز، خصوصًا في ظل رغبة العديد من الأندية في ذلك.

 

وأضاف نبيه في تصريحاته لـ«مصر العربية»، أن هناك العديد من الدول الأوروبية استكملت الموسم بشكل طبيعي، خصوصًا في ظل رغبتهم لعودة الحياة الكروية بشكل طبيعي في زمن الكورونا.

 

وأشار المدرب المساعد للمنتخب المصري السابق، إلى أن عودة مسابقة الدوري المصري الممتاز يجب أن تكون مشروطة، بمعنى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن الحفاظ على سلامة اللاعبين من الإصابة بالفيروس التاجي.

 

وتابع: "هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي يجب الحفاظ عليها، من خلال منع الاحتفال بالأهداف وعدم مصافحة اللاعبين لبعضهما أثناء التفاط بعض الصور التذكارية.

 

وأردف: "يجب على مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وضع العديد من القيود والإجراءات الاحترازية وعقوبات رادعة على من يخالف كل ذلك في الفترة المقبلة".

 

وتتواصل مناقشات الجهات المعنية بالرياضة المصرية، وتحديدا النشاط الكروي، حول موعد وكيفية عودة المنافسات مرة أخرى، عقب فترة توقف طويلة جراء تفشي فيروس كورونا في  العالم.

 

وفي آخر المستجدات، أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة إن فرص استئناف الدوري للموسم الجاري واردة بنسبة 50%.

 

تصريحات الجنايني جاءت عبر إذاعة "أون سبورت" اليوم الثلاثاء، حيث أوضح أن لجان اتحاد الكرة المختلفة أعدت تقريرا شاملا منفصلا، مؤكدا أن التقارير لم تختلف كثيرا عن ارشادات الاتحاد الدولي ولجنته الطبية.

 

ولفت رئيس اتحاد الكرة إلى أن اللجنة الخماسية تعد سيناريوهات عديدة لكيفية استئناف المسابقة، لكن القرار أولا وأخيرا للدولة بنسبة 100%.

 

كما رد الجنايني على سؤال حول رغبة اللجنة الخماسية في عدم استكمال الموسم، قائلا: "أقسم بالله أفضل نجاح لي هو استكمال النشاط، لكن أولويات العالم صحة الناس، ولا يمكن استئناف النشاط إلا باحترازات طبية مشددة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان