رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أشرف حكيمي.. موهبة عربية تنتظر الألقاب الفردية

أشرف حكيمي.. موهبة عربية تنتظر الألقاب الفردية

ستاد مصر العربية

أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد المعار غلى بروسيا دورتموند

أشرف حكيمي.. موهبة عربية تنتظر الألقاب الفردية

محمد عبد الغني 04 يونيو 2020 14:16

 

يعد النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي الذي يلعب على سبيل الإعارة مع بوروسيا دورتموند، أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في أوروبا، وذلك بفضل الأداء الملفت وأرقامه الرائعة.


ويقدم النجم المغربي -البالغ من العمر 21 عاماً- لاعب ريال مدريد والمعار إلى دورتموند، أداءً مميزا في مسابقة الدوري الألماني، ليُثبت بذلك تطوره وانخراطه في منحى تصاعدي منذ الرحيل عن قلعة سنتياجو برنابيو.

 

ومن المقرر أن تنتهي فترة إعارة حكيمي إلى دورتموند خلال الصيف الجاري، وبالتالي سيعود إلى ريال مدريد للقتال على مركز أساسي مع داني كارفاخال من جهة، ومع فيرلاند ميندي ومارسيلو من جهة ثانية.

 

 

وهو الأمر الذي أكده وكيل أعماله معلنا عودة اللاعب إلى ريال مدريد الموسم المقبل، لكنه أشار إلى أن "أشرف ينوي لعب المباريات كما يفعل هذا الموسم، فهو أساسي في كل المباريات، ننتظر ماذا سيحصل، لسنا في عجلة من أمرنا".

 

يذكر أن حكيمي هو أول لاعب عربي يلعب مع ريال مدريد، حيث كانت بدايةُ مسيرته مع نادي ريال مدريد للشباب واستمر معه حتى الاحتراف، كما أنّه ثاني لاعب عربيٍ يُتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ.

 

رقم جديد

ومؤخرا كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها أن مستوى حكيمي في الموسم الحالي جعله يُنافس بل ويتفوق على أبرز الأظهرة في العالم، خصوصا وأن موسمه الحالي يُمكن مُقارنته مع موسم مايكون في إنتر ميلان، وألفيس، مارسيلو، كارفاخال، ألبا، كيميتش، لام وغيرهم.

 

ووفق إحصائيات "أوبتا"، فإن موسم أشرف حكيمي يتفوق على مواسم أخرى للاعبين كبار في مركز الظهير، فالدولي المغربي ساهم في تسجيل 19 هدفا حتى الآن في الدوري الألماني ودوري الأبطال حيث سجل 9 وصنع 10 وهذا يجعله متعادلا مع رقم مايكون (ساهم بـ19 هدفا) في موسم 2009/2010، كما أنه يقترب من رقم داني ألفيس (22) في موسم 2008/2009.

 

واستفاد حكيمي كثيرا من تغيير طريقة لعب دورتموند إلى 3-4-3، حيث بدأ ينتقل من مركزه كظهير أيمن إلى جناح مما سمح له بتقديم أداء مميز وتسجيل أرقام وضعته مع مجموعة أحد أفضل من شغل مركز الظهير في تاريخ الساحرة المستديرة.

 

وتابعت الصحيفة، أن الأرقام تجعل من أشرف حكيمي أحد أفضل الأظهرة في العالم حالياً، وهو ما يضع ريال مدريد في موقف معقد، فإما استعادته في هذا الصيف أو بيعه لإنعاش خزينة النادي.

 

من هو حكيمي؟

 

وُلدَ أشرف حكيمي موح في 4 نوفمبر 1998 في العاصمة الإسبانية مدريد، في أسرةٍ ذات أصول مغربية، والده من وادي زم ووالدته من القصر الكبير.

 

لم يتأخر حكيمي في دخول عالم كرة القدم، حيث انتقل عام 2016 من نادي ديبورتيفو كولونيا إلى أكاديمية نادي ريال مدريد، وسرعان ما اثبت جدارته حيث تم ترشيحه للعب مع الفريق الأول.

 

غادر حكيمي النادي الملكي عام 2018 بسبب عدم منحه دقائق لعب كثيرة فشغل الإسباني داني كاربخال المركز بدلا منه.
 

وقرر ريال مدريد إعارة اللاعب الى بوروسيا دورتموند للحصول على المزيد من الوقت ولعب مباريات أكثر، وهذا ما حصل بالفعل حيث تطور أداء حكيمي بصورة كبيرة وأصبح من بين العناصر المهمة في تشكيلة الفريق الألماني.

 

ففي موسمه الأول، لعب 28 مباراة وسجّل 3 أهداف وصنع 7 وكان قريباً من تحقيق لقب الدوري الذي خسره فريقه في الأمتار الأخيرة من البطولة.

 

كما تدرج حكيمي في المنتخبات المغربية تحت 17 عاما و20 عاما، بعد أن فضّل اللعب للمغرب على أن يلعب لإسبانيا رغم امتلاكه الجنسية الإسبانية، ولعب أول مباراة له مع المنتخب الأول في يونيو 2016 في مباراة ودية أمام الكاميرون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان