رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سيناريوهات تنتظر حسام عاشور بعد صدمة الأهلي

فيديو| سيناريوهات تنتظر حسام عاشور بعد صدمة الأهلي

ستاد مصر العربية

حسام عاشور لاعب الأهلي

فيديو| سيناريوهات تنتظر حسام عاشور بعد صدمة الأهلي

ضياء خضر 03 يونيو 2020 15:17

لا يختلف أحد على أن حسام عاشور قائد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي يمر بفترة صعبة على مستوى مسيرته كلاعب كرة قدم، خصوصًا بعد الصدمة التي وجهها له مجلس إدارة القلعة الحمراء في اجتماعه أمس.

 

وكان حسام عاشور محور أحد القرارات التي صدرت عن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في اجتماعه أمس، حيث قرر المجلس إلغاء العرض الذي كان مقدمًا في وقت سابق للاعب لإقناعه بإعلان اعتزاله بنهاية الموسم الجاري.

 

وبعدما استقرت إدارة الأهلي على عدم تجديد عقد حسام عاشور الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، عرضت الإدارة الحمراء على اللاعب إعلان اعتزاله بنهاية الموسم، مع التعهد بتنظيم مباراة اعتزال له يحصل هو على كل عوائدها، بجانب التكفل بنفقات سفره للحصول على دورات في الخارج في علمي الإدارة الرياضية والتدريب، فضلًا عن التعاقد معه ضمن فريق المحللين بالقناة الفضائية للنادي.

 

شكر وانتقاد وعقاب

 

وخلال الأيام الأخيرة أثار حسام عاشور جدل كبير بعدما ظهر في قطع فيديو قصير وجه فيه الشكر إلى تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء، مؤكدًا أن الأخير بذل جهود كبيرة معه في الفترة الأخيرة.

 

وفي مقطع الفيديو الذي لم تتجاوز مدته الدقيقة أشار قائد الفريق الأحمر إلى أنه اقترب في الفترة الأخيرة بشكل كبير، ولمس مدى حبه للنادي الأهلي وجماهيره وسعيه لخدمة القلعة الحمراء بأي صورة من الصور.

 

 

حديث حسام عاشور عن تركي آل الشيخ ورغم أنه لا يحمل في ظاهره أي إساءة للنادي الأهلي، إلا أنه كان سببًا في هجوم شديد على اللاعب خصوصًا أن نشر مقطع الفيديو جاء بعد وقت قصير من منشور لآل الشيخ هاجم فيه بشكل ضمني مجلس إدارة النادي الأهلي.

وبعد تزايد هجوم الجماهير على عاشور خرج اللاعب منتقدًا إدارة النادي، بسب ما اعتبره تهربًا منها من إتمام تعهداتها بخصوص مباراة اعتزاله، وكشف عن تجاهل محمود الخطيب رئيس النادي الرد على عدة اتصالات هاتفية للحصول على موافقة بخصوص خطاب الاتفاق على المباراة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HossamAshour ???? (@hossam_ashour.25) on

 

انتقاد عاشور لإدارة الأهلي دفع الأخيرة للإعلان عن توقيع عقوبة على اللاعب بمعرفة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وذلك لمخالفة اللاعب قرار الأخير بعدم التحدث في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم إحالة تصريحات اللاعب للجنة التخطيط لكرة القدم.

 

ووفقًا لما أعلنه مجلس الأهلي في بيانه أمس جاءت توصية لجنة التخطيط بإلغاء العرض المقدم للاعب بخصوص اعتزاله، والاكتفاء بتوجيه الشكر له بنهاية تعاقده مع النادي في ختام الموسم الجاري، ما يعني عدم تنظيم مباراة اعتزال له أو تحمل نفقات سفره للدراسة بالخارج، وكذلك التراجع عن تعيينه في أحد المناصب بالنادي أو في قناته الفضائية.

 

 

استمرار محتمل

 

وبعد الصفعة القوية التي تلقاها حسام عاشور من إدارة النادي الأهلي، بات من غير المستبعد أن تشهد حسابات اللاعب لمرحلة ما بعد الموسم الحالي تغيرًا تامًا، بعدما تبخر سيناريو الإنهاء المشرف لمسيرته مع الشياطين الحمر.

 

ومن الوارد أن يصرف حسام عاشور النظر تمامًا عن فكرة الاعتزال والبحث عن وجهة جديدة له في عالم الساحرة المستديرة، وهو ما كان يرغب اللاعب فيه من بداية الأمر بداعي وجود التزامات مالية لديه تستدعي استمراره في الملاعب لموسم أو اثنين.

 

 

ورقة الزمالك

 

ورغم إعلان مسئولي نادي الزمالك في وقت سابق ولأكثر من مرة عن عدم اهتمامهم بفكرة ضم حسام عاشور لصفوف الفريق الأبيض، إلا أن الفترة المقبلة قد تشهد تغيرًا في هذا الموقف لعدة اعتبارات.

 

وقبل ساعات طالب أحمد حسام ميدو نجم ومدرب الزمالك السابق تركي آل الشيخ بضم عاشور إلى صفوف الزمالك، معتبرًا أن اللاعب سيكون إضافة للفريق الأبيض في مركز الوسط المدافع في ظل الإيقافات الكثيرة لدينامو وسط الزمالك طارق حامد.

 

ومن غير المستبعد أن يستغل آل الشيخ علاقته الجيدة بإدارة نادي الزمالك وتحديدًا رئيسها مرتضى منصور لإقناع الأخير بضم عاشور للفريق الأبيض في الموسم الجديد، على أن يتكفل آل الشيخ بدفع قيمة عقد اللاعب في الفترة التي سيقضيها مع فريق الزمالك.

 

 

وجهة خارجية

 

وفي حال فضل حسام عاشور عدم ارتداء قميص أي فريق داخل مصر سوى الأهلي، قد يكون استمرار لاعب الوسط المخضرم في الملاعب بالموسم الجديد من بوابة أحد الأندية الخارجية، وذلك عن طريق خوض تجربة احتراف في أحد الدوريات الخليجية أو العربية.

 

وقد يلجأ عاشور إلى تركي آل الشيخ أيضًا لمساعدته حال استقر على اللعب لأحد الأندية الخارجية في الموسم الجديد، لما يتمتع به المسئول السعودي من علاقات بالعديد من الأندية خصوصًا في منطقة الخليج كونه كان رئيسًا سابقًا لهيئة الرياضة السعودية وللاتحاد العربي لكرة القدم.

 

 

اعتزال مدفوع الأجر

 

ويبقى السيناريو الأخير المطروح أمام حسام عاشور هو إسدال الستار على مشواره الكروي بنهاية الموسم الجاري، كما اتفق في وقت سابق مع مسئولي النادي الأهلي.

 

لكن إقدام حسام عاشور على هذه الخطوة بعد التطورات الأخيرة، سيكون مرهونًا على الأرجح بتلقيه وعد من تركي آل الشيخ بمنحه مبلغ مالي يوازي ما كان سيتقاضاه في الموسم أو الموسمين المقبلين، أو إقامة مباراة اعتزال له يشارك فيها فريق ألميريا الإسباني الذي يملكه آل الشيخ مع أي فريق من النجوم السابقين يختاره حسام عاشور، على أن يحصل اللاعب على عوائد مباراة الاعتزال وفق ما سبق واتفق عليه مع آل الشيخ مؤخرًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان