رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

محمد عمارة: إبعاد آل الشيخ عن الأهلي قرار تأخر.. وحسام عاشور «اتظلم» (حوار)

محمد عمارة: إبعاد آل الشيخ عن الأهلي قرار تأخر.. وحسام عاشور «اتظلم» (حوار)

ستاد مصر العربية

محمد عمارة لاعب الأهلي السابق

محمد عمارة: إبعاد آل الشيخ عن الأهلي قرار تأخر.. وحسام عاشور «اتظلم» (حوار)

ضياء خضر 03 يونيو 2020 14:15

يبقى محمد عمارة واحدًا من الأسماء البارزة التي شغلت مركز الظهير الأيسر في فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر، بجانب كونه أحد الأسماء المصرية التي كان لها تجربة احترافية في الملاعب الأوروبية.

 

وكثيرًا ما يجد محمد عمارة نفسه في دائرة الهجوم والاتهامات بسبب آراءه الصريحة والواضحة، وحول العديد من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة الكروية حاور "مصر العربية" عمارة وجاءت ردوده كالتالي:

 

بداية.. ما رأيك في القرارات التي اتخذها مجلس إدارة الأهلي في اجتماعه أمس ؟

 

من وجهة نظري هي قرارات مرضية وتحفظ حقوق النادي، والدليل على ذلك الإشادة التي لاقتها تلك القرارات من جماهير الأهلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

كيف ترى قرار رفع اسم تركي آل الشيخ من قائمة رؤساء الشرف بالنادي الأهلي ؟

 

بشكل شخصي أؤيد هذا القرار وإن كنت أرى أنه تأخر كثيرًا، لكن في النهاية أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي، وبشكل عام هذا القرار بالتحديد أثبت أن الأهلي أكبر من أن يتحكم في أحد وهذا ما اعتدناه طوال عمرنا.

 

هل تؤيد قرار مجلس الأهلي بإعادة الأموال والهدايا التي قدمها آل الشيخ ؟

 

حقيقة أختلف مع إدارة الأهلي في هذا القرار، في رأيي ما يجب أن يتم إعادته هو الهدايا التي حصل عليها أي من أعضاء مجلس الإدارة ومسئولي النادي بشكل شخصي، أما ما دخل خزينة النادي من تلك الأموال فلا تجب إعادته إلى آل الشيخ.

 

وما سبب رفضك لإعادة ما حصل عليه النادي من آل الشيخ ؟

 

 لأن آل الشيخ وبكل بساطة حقق استفادة مُضاعفة من وراء النادي الأهلي، وحصد عن طريقه شهرة كبيرة لم يكن يحلم بها، والدليل على ذلك أنه لم يكن اسمًا معروفًا على الساحة المصرية قبل ارتباط اسمه بالنادي الأهلي.

 

ما رأيك فيما قرره مجلس الأهلي بخصوص حسام عاشور ؟

 

للأسف مشوار حسام عاشور مع الأهلي يواجه نهاية مأساوية، بسبب الفيديو الذي شكر فيه تركي آل الشيخ بعد لحظات من هجوم الأخير على إدارة النادي.

 

هل ترى أن حسام عاشور تعرض للظلم ؟

 

بالفعل حسام عاشور ظًلم وتحديدًا بعد تراجع إدارة النادي عن وعدها السابق له بتنظيم مباراة اعتزال له وتوفير عمل له داخل النادي، لكن هذا الوعد من الأساس عليه علامات استفهام كثيرة، وأنا كلاعب سابق في الأهلي أتساءل لماذا تستثني إدارة الأهلي بعض اللاعبين من قرار عدم تنظيم مباريات اعتزال؟، وحقيقة أرى في هذا الأمر كيل بمكيالين.

 

 ما رأيك في الأحاديث الدائرة بشأن مصير الموسم الحالي سواء بإلغائه أو استكماله ؟

 

أمنيتي الشخصية أن يتم استكمال الموسم وعدم إلغاءه لأن، خصوصًا وأن نشاط كرة القدم هو مصدر الدخل للكثير من الأسر، وعمومًا أرى إلغاء الدوري سيكون فيه ظلم للأهلي لأنه كان يقدم موسم مميز وفي طريقه للتتويج مبكرًا بلقب الدوري.

 

هل تؤيد منح لقب الدوري للأهلي حال إلغاء البطولة هذا الموسم ؟

 

أرى أن ذلك صعبًا لأن البطولة يتبقى فيها الدور الثاني بالكامل، بخلاف ما شاهدناه في بعض الدوريات الأوروبية التي تم تحديد بطل لها لكنها ألغيت قبل جولات قليلة من نهايتها.

 

هل يؤثر التوقف الحالي على حظوظ الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا ؟

 

بالتأكيد التوقف الحالي له سلبياته على اللاعبين سواء في الأهلي أو الزمالك، لكن الظرف القائم بسبب أزمة فيروس كورونا يعاني منه كذلك الفرق المنافسة للأهلي والزمالك في دوري الأبطال، لذلك أرى أن فرص جميع الفرق على قدم المساواة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان