رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الميركاتو الصيفي.. صفقات تنتظر الحسم في الزمالك والأفارقة حاضرون

الميركاتو الصيفي.. صفقات تنتظر الحسم في الزمالك والأفارقة حاضرون

ستاد مصر العربية

كارتيرون يحدد صفقات الزمالك الجديدة

الميركاتو الصيفي.. صفقات تنتظر الحسم في الزمالك والأفارقة حاضرون

محمد عبد الغني 02 يونيو 2020 16:11

 

تتواصل استعدادات الأندية المصرية لخوض ماراثون الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل حسم بعض الصفقات المميزة، رغم أزمة فيروس كورونا التي تسببت في توقف النشاط الكروي في العالم أجمع.

وتجري الأمور على قدم وساق داخل نادي الزمالك من أجل إنجاز بعض الصفقات وسط صراعات خلف الكواليس على أكثر من لاعب.

صفقات "الفارس الأبيض" هذا الموسم ستشهد عناصر محلية وأخرى أفريقية بينها نجوم عرب تألقوا خلال الموسم قبل توقف النشاط الكروري.

 


"ستاد مصر العربية" يرصد في السطور التالية أبرز الأسماء والصفقات التي تنتظر الحسم بعد الوصول لمراحل متقدمة في المفاوضات.

محمد عبدالعاطي

يبدو أن مجلس إدارة نادي الزمالك نجح في حسم صفقة محمد عبدالعاطي، نجم خط وسط فريق وادي دجلة بعد مفاوضات طويلة مع اللاعب وناديه ليكون إضافة جديدة للفريق في الموسم الجديد.

 

وعلم "ستاد مصر العربية" أن مسئولي الزمالك حصلوا على توقيع عبدالعاطي، ليدشن الفارس الأبيض أولى صفقاته في الموسم الجديد، وإن كان لم يعلن عن الصفقة رسميا حتى الآن.

 

وبرز اسم محمد عبد العاطي بقوة في الدوري المصري، وارتبط اسمه بالانتقال إلى صفوف الزمالك منذ الموسم الماضي، لكن تعطلت الصفقة لعدة أسباب.

 

وتألق عبدالعاطي وخطف الأنظار إليه خلال مشواره مع دجلة في المواسم الأخيرة، حيث شارك مع فريقه هذا الموسم فى 18 مباراة بواقع 17 مباراة فى الدورى الممتاز ومباراة فى كأس مصر، بمعدل 1527 دقيقة، وحصل على إنذارين.
 

وفي مجمل مشاركاته مع دجلة لعب عبدالعاطي 63 مباراة، بواقع 58 مباراة فى الدورى الممتاز، و5 مباريات فى كأس مصر، صنع خلالهم 3 أهداف، وتلقى 10 إنذارات.

 

آري بابل

 

لاعب آخر، على رأس قائمة المطلوبين داخل البيت الأبيض، حيث اقترب مسئولو الزمالك من حسم صفقة أرى بابل، جناح أول أغسطس الأنجولي بعقد لمدة 3 سنوات مقابل 400 ألف دولار سنويا.

 

ووصلت المفاوضات مع اللاعب إلى مراحل متقدمة، بعد طلب الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب الفريق التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

بابل صاحب الـ 26 عاما يلعب في عدة مراكز كمهاجم صريح وجناح أيسر وأيمن كما يلعب في الوسط الهجومي وهو ما دفع كارتيرون لطلب سرعة التعاقد مع اللاعب.

 

بدوره، كشف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، عن إتمام صفقة ثنائى أجنبى جديد خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم صفوف الفريق والاستعداد لموسم قوى.

ولفت منصور إلى أن الفارس الأبيض سيبرم 3 صفقات فى الموسم الجديد، من بينهم ثنائى أجنبى.

 

ولم يكشف منصور عن هوية اللاعبين وذلك بعد ما تردد عن حسم صفقة آري بابل جناح أول أغسطس الأنجولى المهاجم.

وقال رئيس الزمالك فى تصريحات تليفزيونية، إنه بالفعل اقترب من اتمام التعاقد مع ثنائى أجنبى -رافضا ذكر أسمائهم- مؤكدا أنه ينتظر مرحلة توقيع العقود فقط بعد أن تم الاتفاق على كل شيء، وبعدها سيتم الإعلان عن اتمام الصفقتين.

 

وبدأ المهاجم والجناح الأنجولى ابن الـ25 عاما مسيرته مع أول أغسطس وخاص عدة تجارب احترافية فى البرتغال منذ 2017 وآخرها فى سبورتنج لشبونة الذى غادره بالمجان فى الصيف الماضى إلى ناديه الأنجولى وكان أحد المرشحين فى وقت سابق للانضمام إلى النادى الأهلى.

 

الضحايا "أجانب" 
 

ومع تأكيد رئيس الزمالك، استقطاب صفقات أفريقية جديدة، أصبح من المؤكد رحيل بعض لاعبي الفريق "الأجانب" ويبدو أن الثنائى الكونغولى كابونجو كاسونجو، والمغربى محمد أوناجم هما الأقرب لمغادرة صفوف القلعة البيضاء بنهاية الموسم الحالى. 
 

وعلم "ستاد مصر العربية" أن مفاوضات الزمالك الخارجية تنحصر في الثلاثي وليد الكرتي نجم الوداد المغربي والتونسي حمزة المثلوثى، الظهير الأيمن للصفاقسى، وأرى بابل، جناح أول أغسطس الأنجولى.
 

ويأتي قرار إدارة الزمالك بالإطاحة بالنجم المغربي أوناجم رغم تمسك كارتيرون، لكن عدد الأجانب المحدد من قبل اتحاد الكرة سيجعله يوافق على قرار الإدارة. 

 وستتوزع قائمة المحترفين في الزمالك إلى 3 أجانب ولاعب من شمال إفريقيا، وبذلك يضمن الثنائى فرجانى ساسى وأشرف بن شرقى مقعديهما مع الفريق، ويتبقى مقعدان سيكونان للصفقات الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان