رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| صلاح من بينهم.. الرياضيون الأعلى دخلا في العالم

فيديو| صلاح من بينهم.. الرياضيون الأعلى دخلا في العالم

ضياء خضر 29 مايو 2020 23:55

نجوم من العيار الثقيل نجح الفرعون المصري محمد صلاح في تخطيهم ضمن قائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم لعام 2020.

 

ونشرت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة قبل ساعات قائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم، والتي حل فيها محمد صلاح بالمركز الرابع والثلاثين بعدما قدرت المجلة صافي الدخل السنوي لنجم ليفربول الإنجليزي بنحو 35.1 مليون دولار أمريكي.

 

وشهد ترتيب صلاح في القائمة قفزة كبيرة مقارنة بترتيبه في قائمة العام الماضي، والتي جاء فيها صلاح بالمركز الـ 98 بصافي دخل بلغ وقتها نحو 25.1 مليون دولار بحسب تقدير فوربس.

 

المركز الذي وصل إليه صلاح في تصنيف الرياضيين الأعلى دخلًا بعام 2020، جاء متقدمًا على مراكز لاعبين آخرين من العيار الثقيل مثل الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي، والفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

 

وبحسب تصنيف فوربس يتصدر نجم التنس السويسري روجيه فيدرير قائمة الرياضيين الأعلى دخلًا في العالم، حيث بلغ مجموع ما تحصل عليه خلال العام الجاري نحو 106.3 مليون دولار.

 

وفي المركز الثاني خلف فيدرير جاء نجم الكرة البرتغالي كريستاينو رونالدو والذي وصل مجموع دخله بالعام الحالي إلى نحو 105 مليون دولار، وحل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثًا في القائمة التي تضم 100 رياضي، وبلغ مجموع دخل نجم برشلونة الإسباني نحو 104 مليون دولار.

 

المراكز العشرة الأولى بالقائمة شهدت تواجد نجم آخر من نجوم كرة القدم بجوار الثنائي رونالدو وميسي وهو البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي بلغ مجموع دخله نحو 95.5 مليون دولار بحسب تقديرات فوربس.

 

وفي المراكز من الخامس وحتى العاشر جاء 3 من لاعبي كرة السلة واثنين من لاعبي كرة القدم الأمريكية، بجانب نجم الجولف الأمريكي الشهير تايجر وودز الذي حل ثامنًا بصافي دخل بلغ 62.3 مليون دولار.

 

واللافت للانتباه أن مجموع ما تحصل عليه الـ 100 رياضي الأكثر دخلًا بلغ 3.6 مليار دولار، لكن هذه القيمة جاءت منخفضة عما حققه أعضاء القائمة ذاتها في العام الماضي بنسبة 9%، وذلك بسبب تبعات أزمة انتشار فيروس كورونا والتي ألقت بظلالها على دخول نجوم الرياضة على مستوى العالم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان