رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اللجان الإلكترونية.. تهمة جديدة في أزمة تركي والخطيب

اللجان الإلكترونية.. تهمة جديدة في أزمة تركي والخطيب

ستاد مصر العربية

الخطيب وتركي آل الشيخ

فيديو:

اللجان الإلكترونية.. تهمة جديدة في أزمة تركي والخطيب

ضياء خضر 29 مايو 2020 21:20

يبدو أن فصول الخلاف الأحدث بين تركي آل الشيخ وإدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب ستشهد تسارعًا في توابعها خلال الساعات والأيام المقبلة.

 

ومنذ ظهور تركي آل الشيخ على الساحة داخل النادي الأهلي في أواخر عام 2017 تعددت وقائع الخلاف بينه وبين محمود الخطيب ومجلس إدارة القلعة الحمراء، قبل أن يتصالح الطرفان في أكثر من مرة.

 

هجوم جديد

 

ودون سابق إنذار خرج تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي في وقت مبكر من صباح اليوم مهاجمًا إدارة القلعة الحمراء بشكل ضمني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وكتب آل الشيخ منشورًا اتهم فيه إدارة القلعة الحمراء بأنها لا تريد مصلحة النادي، وتتعمد تعطيل كل ما يفيده.

وفي منشوره ألمح آل الشيخ إلى تجديد مقاطعته للإدارة الحمراء، والاكتفاء بمتابعة شئون نادي ألميريا الإسباني الذي يتملكه، لحين قدوم إدارة جديدة للقلعة الحمراء يكون التقدير متبادل فيما بينهم.

 

 

رواية وتعليق

 

وما إن نشر آل الشيخ كلماته التي حملت هجومًا مبطنًا على إدارة الأهلي، حتى اشتعلت بورصة التكهنات حول أسباب الخلاف الأحدث بين الطرفين.

 

أحد الروايات التي تم تداولها بخصوص أسباب الخلاف الأخير بين آل الشيخ والخطيب ومجلس إدارة الأهلي، دارت حول سعي رئيس هيئة الترفيه السعودية لضم صفقة جديدة لصفوف الأهلي، قبل أن تحرجه الأخيرة وترفض إتمام الصفقة لعدم رضاها حول بعض تفاصيل الصفقة.

 

هذه الرواية كان لها رد فعل لدى آل الشيخ، والذي نشر عبر حسابه على فيسبوك صورة لتغريدة تتحدث عن هذه الرواية والتي كان بطلها أحمد حجازي مدافع الأهلي السابق، وكذب آل الشيخ هذه الرواية جملة وتفصيلًا.

 

وعلق آل الشيخ على رواية صفقة حجازي وتسببها في الأزمة الأخيرة بينه وبين مجلس الخطيب قائلًا "لما تشغلو لجان على الاقل ادوهم كلام منطقي ... مش حاجه متمشيش على عيل عنده ٤ سنين !".

 

 

مكالمة مسربة

 

وبعد ساعات واصل تركي آل الشيخ اتهامه صراحة لإدارة الأهلي بدفع ما وصفها بـ"لجان" لمهاجمته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

اتهام آل الشيخ لإدارة الأهلي هذه المرة جاء من خلال مكالمة مسربة نشرها آل الشيخ عبر حسابه على فيسبوك، وكشف آل الشيخ عن هوية أحد طرفي المكالمة بالتفاصيل، وهو شخص مصري من مواليد الإسكندرية ويقيم ويعمل حاليًا بدولة الكويت.

 

وجاء مضمون المكالمة في إطار حديث بين الشخص المسمى عمرو محمد فريد والذي طالب الشخص الآخر بالتمهل وعدم اتخاذ رد فعل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تجاه تركي آل الشيخ، لحين صدور رد فعل من إدارة النادي، وفي ضوء رد فعل الإدارة سيتحدد اتجاه ردود فعل الجماهير تجاه آل الشيخ بعد هجومه الأخير على المجلس الأحمر.

 

ولا شك أن تركي آل الشيخ بتعليقه على رواية صفقة حجازي، ومن بعدها نشره للمكالمة المسربة بين اثنين من المشجعين المحسوبين على الأهلي، أراد أن يستبق حملات الهجوم المتوقعة عليه بإثبات أنها ستكون موجهة في الكواليس من مجلس إدارة القلعة الحمراء، حتى لو التزم الأخير الصمت بشكل علني.

 

 

طريق مسدود

 

ويبدو أن الأزمة الأخيرة بين آل الشيخ ومسئولي الأهلي قد تكون فصل النهاية في علاقة الطرفين خلال المرحلة المقبلة، بعدما كرر رئيس هيئة الترفيه السعودية تهديده بعدم التعامل مع مجلس الخطيب والابتعاد عن المشهد داخل القلعة الحمراء لحين انتخاب مجلس إدارة جديدة.

 

وبشكل صريح اتهم آل الشيخ الخطيب ومجلس الأهلي بعدم تقديره، في إشارة على ما يبدو إلى تجاهل عروض الدعم التي قدمها للنادي في الفترة الأخيرة.

 

ومنذ تصالح آل الشيخ مع الخطيب قبل عدة أشهر وإعلان النادي بشكل رسمي استمرار الوزير السعودي في الرئاسة الشرفية للنادي، حاول آل الشيخ تقديم دعم للنادي وتحديدًا لفريق الكرة لكن عروض الدعم هذه لاقت إما رفض أو تجاهل من الإدارة وهو ما أثار غضب آل الشيخ.

 

 

وسبق أن رفضت إدارة الأهلي عرض آل الشيخ للتكفل بنقل فريق الأهلي لخوض ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقي بطائرة خاصة، مع التكفل بنقل مجموعات من المشجعين، كما سبق ورفض الخطيب عرض آل الشيخ لصرف مكافأة مالية منه لفريق الكرة بعد تخطيه صن داونز في ربع نهائي دوري الأبطال، وهو ما دفع آل الشيخ لإعلان تقديم استقالته من الرئاسة الشرفية أو تجميدها حال رفض الاستقالة.

 

وعلى الأرجح جاء الخلاف الأحدث بسبب حسام عاشور قائد الفريق الأحمر، والذي عرض آل الشيخ تنظيم مهرجان اعتزال له يشارك فيه أمام الأهلي فريق ألميريا الإسباني الذي يملكه آل الشيخ، لكن تجاهل إدارة الأهلي لهذا العرض كان سببًا في هجوم الوزير السعودي قبل ساعات على المجلس الأحمر.

 

وحال استمر الخلاف بين الطرفين ستكون انتخابات الأهلي المقررة نهاية 2021 هي ساحة تصفية الحساب المنتظرة بين آل الشيخ وإدارة الأهلي، إذ من المتوقع أن يدعم وقتها آل الشيخ أي جبهة منافسة للخطيب في هذه الانتخابات على أمل إزاحة الأخير من كرسي رئاسة القلعة الحمراء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان