رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

17 يونيو.. الدوري الإنجليزي يعود بمواجهة قوية بين «مان سيتي» و«أرسنال»

17 يونيو.. الدوري الإنجليزي يعود بمواجهة قوية بين «مان سيتي» و«أرسنال»

ستاد مصر العربية

ليفربول ومانشستر سيتي

17 يونيو.. الدوري الإنجليزي يعود بمواجهة قوية بين «مان سيتي» و«أرسنال»

محمد جبالي 28 مايو 2020 17:57

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سوف تستأنف يوم السابع عشر من يونيو المقبل بعد فترة طويلة من التوقف كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وحسبما أوردت صحيفة "تليجراف" البريطانية فقد تم الاستقرار على يوم الـ 17 من يونيو كموعد نهائي لاستكمال بطولة الدوري الإنجليزي وذلك بمواجهة مانشستر سيتي وأرسنال في قمة نارية من العيار الثقيل بملعب الاتحاد، بالإضافة إلى لقاء أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد.

 

ومن المقرر أن تتم إقامة مباراة أخرى –بحسب التليجراف- في البريميرليج يوم الأربعاء 19 يونيو على أن يكون جدول المباريات كاملاً بداية من السبت الموافق 20 من الشهر ذاته على أن يتم أقامة كافة المباريات بعد ذلك خلال العطلة الأسبوعية في بلاد الضباب.

 

ونوهت التقارير إلى أن القرار الذي لم يتم تأكيده بشكل رسمي حتى الآن، جاء بعد اجتماع أندية الدوري الإنجليزي، اليوم الخميس، حيث تسلمت الأندية المشاركة في البريميرليج جدول المباريات الخاص بها في الفترة المتبقية من الموسم.

 

ووفقًا للصحيفة ذاتها فإن إنهاء الموسم الحالي سيكون في الأول أو الثاني من أغسطس المقبل، ما يعني أن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي سيقام في السبت التالي لنهاية الموسم في بطولة البريميرليج.

 

وعادت أندية الدوري الإنجليزي للتدريبات لكن على مجاميع صغيرة وفقًا لبروتكول اتفق عليه الـ20 فريق بالبريميرليج، حيث جاء الخطوة لاستئناف البطولة في منتصف يونيو المقبل بعد أن تلقت الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية، التي بدورها قامت بتخفيف القيود المفروضة ضمن جهود مكافحة انتشار الوباء، ومن المأمول أن تعود الفعاليات الرياضية بدون جمهور اعتبارا من يونيو.

 

وتوقفت منافسات كرة القدم في بريطانيا منذ 13 مارس الماضي بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، وأكدت الحكومة أن المباريات ستقام بدون حضور الجماهير عند استئناف المنافسات.

مقترحات على الطاولة
وشهدت الفترة الماضية طرح مقترح بين أندية الدوري الإنجليزي يقضي بلعب الجولات المتبقية من البطولة على عدد محدد من الملاعب، بحيث يكون ملعب كل مباراة محايدًا بالنسبة لطرفي كل لقاء، وذلك بهدف ضمان الحفاظ على مستوى عالي من التعقيم في هذه الملاعب.

 

لكن هذا المقترح لاقى معارضة من نحو 12 ناديًا من بين أندية البريميرليج الـ 20، وذلك لأسباب اقتصادية إذ ترتبط هذه الأندية بحقوق دعائية داخل ملاعبها، ويعني استكمال مبارياتها خارج ملاعبها فقدان عوائد هذه الحقوق وهو ما سيعمق الأزمة المالية التي تعانيها هذه الأندية بسبب أزمة كورونا.

 

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة حسم أماكن إقامة المباريات المتبقية في البريميرليج، وإن كان إقامتها على ملاعب الفرق المضيفة بشكل طبيعي يحتاج لموافقة السلطات الحكومية البريطانية والشرطة، خوفًا من حدوث تجمهر لمشجعي الفرق خارج الملاعب أثناء المباريات بشكل يهدد الإجراءات الاحترازية المفروضة من السلطات لتقليل الإصابات بفيروس كورونا.

ليفربول أكثر السعداء
ولا شك أن فريق ليفربول هو أكثر السعداء بالعودة المرتقبة لمنافسات الدوري الإنجليزي، في ظل تصدره ترتيب الموسم الحالي من البطولة ووقوفه على بعد خطوات قليلة من التتويج بطلًا للمسابقة.

 

ويتربع ليفربول على قمة ترتيب البريميرليج برصيد 82 نقطة، متقدمًا بفارق 25 نقطة على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ويحتاج الريدز لحصد 6 نقاط فقط للتويج بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن ليفربول منذ عام 1990.

 

وبعد الموسم المميز الذي قدمه ليفربول على مستوى الدوري، لا ينقص الفريق سوى معانقة درع البطولة كنتيجة طبيعية لتميزه عن باقي فريق البطولة، وتربعه على الصدارة بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحق له.

 

وعلى مدار 29 جولة خاضها فريق ليفربول في البريميرليج هذا الموسم، حقق الريدز 27 انتصارًا مقابل خسارة وحيدة وتعادل وحيد، وسجل الفريق 66 هدف واستقبلت شباكه 21 هدفًا.

 

ومنذ حدوث أزمة فيروس كورونا ظل سيناريو إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي يشكل هاجسًا لفريق ليفربول وبالأخص لجماهيره، والتي كانت تتخوف من تبدد آمالها في معانقة لقب الدوري الغائب منذ 30 عامًا، لكن هذه المخاوف انتهت مؤخرًا بسماح الحكومة بشكل رسمي باستكمال منافسات الموسم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان