رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نجم الزمالك يثير أزمة في المغرب.. و«الكرتي» قد يعجل برحيله

نجم الزمالك يثير أزمة في المغرب.. و«الكرتي» قد يعجل برحيله

ستاد مصر العربية

لاعبو الزمالك في مباراة سابقة

نجم الزمالك يثير أزمة في المغرب.. و«الكرتي» قد يعجل برحيله

محمد عبد الغني 28 مايو 2020 12:10

تحدثت تقارير صحفية مغربية عن أزمة جديدة بين ناديي شباب أطلس حنيفرة والوداد البيضاوي حول نجم الزمالك محمد أوناجم
 

وأشارت إلى أن الأزمة تكمن في طلب فريق نادي شباب أطلس حنيفرة النسبة التسويقية من قيمة انتقال لاعب الوداد البيضاوي محمد أوناجم إلى الزمالك.

 

وكشف موقع le360 سبورتس المغربي أن مصطفى اليوسفي رئيس نادي شباب أطلس حنيفرة، راسل إدارة الوداد، من أجل المطالبة بصرف 80 مليون سنتيم "عملة المغرب" وتمثل المستحقات المتأخرة من انتقال لاعبه أوناجم لصفوف نادي الزمالك الصيف الماضي.
 

وأكد الموقع المغربي أن فريق أوناجم الأسبق أصر على التوصل بالمبلغ المذكور بناء على العقد الذي وقعه مسؤولو الوداد وأن هذا الأخير ملزم بقوة القانون بأداء 10%  من قيمة انتقال أوناجم إلى أي ناد أخر طوال فترة تعاقد اللاعب مع "الواك". 
 

وأوضح الموقع أن قيمة صفقة انتقال أوناجم من الوداد إلى صفوف النادي الابيض بلغت مليون ونصف دولار، في وقت شملت أيضا إعارة المهاجم الكونغولي كاسونجو كابونجو لمدة موسم كامل من الزمالك إلى الوداد.


هل يرحل أوناجم قريبا؟ 
 

على جانب آخر، يفكر مسئولو نادي الزمالك في رحيل المغربي محمد أوناجم خلال الموسم المقبل ودخوله كمقايضة ضمن إحدى الصفقات الجديدة في الانتقالات المقبلة.
 

وتدرس إدارة الزمالك الامر نظرا لوجود أكثر من بديل لأوناجم في نفس مركزه وعدم الحاجة إليه وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو بجانب إمكانية عودة أحمد رفعت وكلاهما يمكن توظيفه في مركز الجناح.

وظهر المغربي أوناجم بمستوى متميز مع الزمالك في الموسم الجاري لكن على فترات حيث تراجع مستوى اللاعب في بعض المباريات وهو ما دفع إدارة الأبيض إلى التفكير في رحيله .

 

وكان الزمالك قد تعاقد مع أوناجم مطلع الموسم الجاري قادما من صفوف الوداد المغربي مقابل مليون ونصف مليون دولار مع انتقال الكونغولي كابونجو كاسونجو على سبيل الإعارة وقتها للوداد المغربي.

 

هل يعجل الكرتي برحيل أوناجم؟ 

 

وفي السياق، ذكرت تقارير صحفية مغربية في وقت سابق أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك يفكر في التعاقد مع وليد الكارتي، لاعب الوداد البيضاوي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 

واوضحت صحيفة المنتخب المغربية، أن كارتيرون يصر على التعاقد مع وليد الكارتي، مقابل التانزل عن حميد احداد، لاعب الرجاء المغربي والمعار من الزمالك، إضافة إلى محمد اوناجم، من أجل التعاقد مع الكرتي.
 

ويأتي قرار كارتيرون بسبب تقليص عدد اللاعبين الأجانب بقرار من اتحاد الكرة، ليصبح في صفوف الزمالك كل من محمد اوناجم، حميد احداد، أشرف بن شرقي وكابونجو كاسونجو والتونسي فرجاني ساسي.
 

وأشارت الصحيفة أن كارتيرون طلب ضم الكرتي بسبب مستواه المميز ووضعه على رأس المطلوبين لتعزيز قائمته في الموسم الجديد.

 

 

ويتميز الكرتي باللعب في أكثر من مركز بين مركز الوسط المدافع أو الوسط المهاجم، كما يمكنه اللعب في الرواق الأيمن كذلك.
 

كما يعتبر الكرتي من نوعية اللاعبين المتحركين في الملعب بشكل كبير ويغطي الكثير من المساحات، كما يتميز بدقة التمريرات، حيث بلغت نسبة نجاحه في التمريرات إلى 80%، وذلك وفقا لإحصائيات موقع "سوفا سكور" للاعب عن أداءه في منافسة دوري أبطال أفريقيا نسخة هذا العام.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان