رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| معركة منتظرة بين حراس بيراميدز في الموسم المقبل

فيديو| معركة منتظرة بين حراس بيراميدز في الموسم المقبل

ستاد مصر العربية

مران سابق لحراس مرمى بيراميدز

فيديو| معركة منتظرة بين حراس بيراميدز في الموسم المقبل

ضياء خضر 27 مايو 2020 18:35

لا يختلف أحد على أن فريق بيراميدز هو أحد القوى البارزة على الساحة الكروية المحلية، بل واستطاع خلال الموسم الحالي أن يفرض اسمه على الساحة القارية بشكل لافت بعد المسيرة المميزة التي قدمها في النسخة الحالية من البطولة الكونفدرالية الأفريقية والتي وصل الفريق إلى دورها نصف النهائي.

 

ومنذ تأسيس فريق بيراميدز قبل انطلاق الموسم الماضي ضم الفريق العديد من النجوم أصحاب الأسماء الثقيلة في صفوفه على مستوى كافة خطوط الفريق بلا استثناء.

 

 

ومنذ الموسم الماضي وحتى خلال الموسم الحالي كانت حراسة المرمى أحد المراكز المميزة في صفوف فريق بيراميدز، ومع تواصل تحضيرات النادي للموسم المقبل تشير الدلائل إلى منافسة شرسة منتظرة في هذا المركز بالتحديد لعدة أسباب يستعرضها "مصر العربية" في السطور التالية..

 

وافد جديد

 

منذ أشهر يترقب الوسط الكروي إعلان نادي بيراميدز بشكل رسمي عن ضم شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي، والذي قرر إنهاء مشواره مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم الجاري.

 

ومنذ أن أعلن إكرامي عن موعد انتهاء رحلته مع الأهلي، ارتبط اسم الحارس المخضرم بفريق بيراميدز بعد توارد أنباء شبه مؤكدة عن توصل النادي لاتفاق معه.

 

ويبقى إعلان انضمام إكرامي لصفوف بيراميدز بداية من الموسم المقبل مجرد مسألة وقت ليس أكثر، ولا شك أن انتقال حارس بقيمة شريف إكرامي لصفوف بيراميدز سيزيد من ثقل مركز حراسة المرمى في الفريق.

 

 

وبجانب ذلك ربما سيكون انضمام إكرامي لبيراميدز شرارة إشعال مرحلة ساخنة من المنافسة بين حراس الفريق الأزرق، خصوصًا أن إكرامي بخروجه من النادي الأهلي إنما يستهدف في المقام الأول الحصول على فرصة المشاركة أساسيًا بعد تجميده على مقاعد البدلاء لأكثر من عامين مع الشياطين الحمر لم يشارك خلالهم سوى في 14 لقاء فقط.

 

ويدرك إكرامي أن مغامرته المنتظرة مع بيراميدز ستكون الأخيرة له على الأرجح في الملاعب، إذ يُنتظر أن يبلغ عمره قرابة الـ 40 عامًا بنهاية تعاقده مع الفريق.

 

ولا شك أن إكرامي يتطلع لختام مسيرته الكروية بشكل مميز، وتسطير أكثر من موسم مميز في مشواره كحارس مرمى، وطي صفحة الإخفاقات والمستويات المهتزة التي قدمها مع الأهلي في بعض الفترات، والتي كانت سببًا مباشرًا في ضم القلعة الحمراء للحارس محمد الشناوي وإبعاد إكرامي عن مركز الحراسة الأساسي.

 

 

استمرار الشناوي

 

وطوال الأشهر الماضية كان الحديث عن انضمام شريف إكرامي لصفوف بيراميدز مصحوبًا بتكهنات حول رحيل وشيك للحارس أحمد الشناوي عن صفوف الفريق الأزرق.

 

لكن الساعات الأخيرة شهدت إنهاء الشناوي الكثير من الجدل الذي دار حول مستقبله، بعدما أعلن في تصريحات صحفية بشكل صريح وواضح نيته البقاء مع بيراميدز في الموسم المقبل، وذهب لأبعد من ذلك بالكشف عن اعتزامه تجديد تعاقده مع النادي والذي يتبقى فيه موسمين.

 

والمؤكد أن استمرار الشناوي مع بيراميدز في الموسم الجديد سيكون كافيًا لضمان حدوث منافسة من العيار الثقيل في مركز حراسة المرمى سيتصدرها الثنائي إكرامي والشناوي، في ظل رغبة ملحة لدى كل منهما في المشاركة أساسيًا.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك الشناوي مع بيراميدز بشكل متقطع، بسبب تكرار معاناته من الإصابة، حيث بلغ مجموع مشاركتاه هذا الموسم 14 مباراة رسمية استقبل مرماه خلالهم 13 هدف، فيما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 5 لقاءات منهم.

 

ولاشك أن الشناوي يرغب في استعادة مكانه مع المنتخب الوطني، وهو ما يستلزم في المقام الأول مشاركته مع فريقه أساسيًا مع تقديمه مستويات مميزة، ليستعيد مكانه مع الفراعنة قبل بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها العام المقبل في الكاميرون.

 

 

قتال المهدي

 

ورغم أن الثنائي شريف إكرامي وأحمد الشناوي سيمثلان مركز الثقل في حراسة بيراميدز بالموسم المقبل، إلا أن زميلهم المهدي سليمان لن يقبل بسهولة بفكرة لعب دور الرجل الثالث في حراسة مرمى الفريق.

 

ولا شك أن سعي المهدي سليمان للتواجد في التشكيل الأساسي لفريق بيراميدز بالموسم الجديد، لن يقل بأي حال من الأحوال عن سعي زميليه أحمد الشناوي وشريف إكرامي، خصوصًا وأنه استطاع أن يكون له رصيد جيد لدى الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني للفريق.

 

وبعد إصابة الشناوي في بداية العام الجاري اعتمد الجهاز الفني لبيراميدز على المهدي سليمان، والذي أبلى بلاءً حسنًا مع الفريق واستطاع أن يثبت أنه حارس من طراز جيد.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك المهدي سليمان في 18 مباراة مع بيراميدز، استقبل مرماه خلالهم 13 هدف وحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات منهم، وهو معدل جيد للغاية مقارنة بما قدمه زميله أحمد الشناوي في المباريات التي شارك فيها.

 

ومن المتوقع أن تشهد كواليس فريق بيراميدز منافسة شرسة بين الثلاثي إكرامي والشناوي وسليمان، من أجل نيل ثقة الجهاز الفني وفرض السيطرة على مركز الحراسة الأساسي للفريق من بداية الموسم المقبل.

 

وعلى الأرجح ستكون نهائيات أمم أفريقيا المقبلة هي أحد أسباب اشتعال المنافسة بين الحراس الثلاثة، أملًا في تواجد واحد منهم ضمن حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني في البطولة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان