رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد اقتراب صفقة الاستحواذ.. نجم ليفربول على رادار نيوكاسل

بعد اقتراب صفقة الاستحواذ.. نجم ليفربول على رادار نيوكاسل

ستاد مصر العربية

نادي نيوكاسل الإنجليزي

بعد اقتراب صفقة الاستحواذ.. نجم ليفربول على رادار نيوكاسل

محمد عبد الغني 27 مايو 2020 16:02

 

تتوالى الأخبار حول صفقات نادي نيوكاسل الإنجليزي المتوقعة خلال الفترة المقبلة وذلك بالتزامن مع قرب إنهاء صندوق الاستثمار العام السعودي صفقة الاستحواذ.
 

بدورها كشفت تقارير صحفية أن نادي نيوكاسل حدد السويسري شيردان شاكيري لاعب فريق ليفربول على رأس أهدافه في سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

ويعاني شاكيري في الموسم الحالي حيث لم يشارك كثيرا بسبب اعتماد المدير لافني يورجن كلوب على عناصر أخرى. 
 

وقام كل من روما وإشبيلية باستفسارات بشأن شاكيري خلال فترة يناير، لكن ليفربول كان مترددا في السماح للاعب البالغ من العمر 28 عاما بالمغادرة على سبيل الإعارة، حيث كانا لا يزالان يشارك في ثلاث مسابقات في ذلك الوقت.

 


ولن يقفوا في طريقه عندما تفتح النافذة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، وقد قام نيوكاسل، مدفوعا بصفقة الاستحواذ المحتمل من قبل هيئة الاستثمار العامة السعودية، بالاتصال بممثليه لإخباره بشأن الانتقال إلى الشمال الشرقي.

شاكيري، الذي كلف ليفربول 13.5 مليون جنيه إسترليني، لديه ثلاث سنوات متبقية وفقًا لشروطه الحالية في عقده، لكن من المتوقع أن يرحل عن الفريق، خاصة وأن ليفربول وقع مع تاكومي مينامينو من ريد بول سالزبورج في يناير.

 

تطورات صفقة الاستحواذ

 

على جانب آخر، يمضي صندوق الاستثمار العام السعودي برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، في طريقه لإنهاء صفقة الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وأكد الصحفي الرياضي الفرنسي الشهير، مانو لونجون، أن صندوق الاستثمار السعودي على وشك إنهاء الصفقة، وكتب عبر حسابه في موقع "تويتر"، أن مصدرا قريبا أخبره بأن صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد على وشك الاكتمال، وأن الإعلان الرسمي عن ذلك سيكون خلال 24 أو 48 ساعة.

 

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة من نشر صحيفة "ذا صن" البريطانية، تقريرا أكدت فيه، حصول صندوق الاستثمار العام السعودي، على موافقة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لشراء نيوكاسل يونايتد مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

 

ويعد نيوكاسل من أعرق الأندية الإنجليزية، وتأسس عام 1892، واشتهر النادي دوما بارتداء القميص الأبيض والأسود، وهو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجا بالألقاب.

 

ويحتل حاليا المركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة جمعها من 29 مباراة.

 

معوقات في طريق الصفقة  

 

وفي السياق، كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن مسألة استحواذ المملكة العربية السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي أصبحت محل شك في الوقت الحالي.

 

ولكن صحيفة "جارديان" الإنجليزية أكدت أن هناك شكوك كبيرة مُحيطة في الوقت الحالي حول إمكانية اتمام صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل.

 

وأوضحت أن السبب في ذلك يعود إلى أن منظمة التجارة العالمية قضت بأن السعودية هي الممولة لمحطة تلفزيون beoutQ، المتهمة ببث الأنشطة الرياضية ومن ضمنها الدوري الإنجليزي بشكل غير قانوني.

 

وأوضحت أن التقرير النهائي لمنظمة التجارة، والمكون من 130 صفحة، لن يتم نشره قبل منتصف يونيو القادم، ولكنها تيقنت من مسؤولية السعودية تجاه دعم القناة المقرصنة.

 

وأشارت إلى أن منظمة التجارة العالمية أرسلت تقريرها إلى مسؤولي الدوري الإنجليزي، والذين ينوون بدورهم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد السعودية.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي والدوري الإنجليزي والإسباني وآخرين قد حاولوا اتخاذ إجراءات قانونية ضد القناة المذكورة، بسبب بث المباريات بشكل غير قانوني، لكن تسع شركات قانونية محلية رفضت قبول قضية حقوق الطبع والنشر.

 

وفي وقت لاحق، تم رفع دعوى ضد المملكة العربية السعودية إلى منظمة التجارة العالمية، وهي أعلى هيئة قضائية يمكنها أن تبت في الأمر، وقد أصدرت حكمها الآن حيث اتهمت المملكة بانتهاك القانون الدولي.
 

وحسب الصحيفة، فإن ذلك الاتهام قد يؤدي إلى عرقلة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل، بقيادة صندوق الاستثمار العام السعودي والمدعوم من ولي العهد محمد بن سلمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان