رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بيان رسمي| رابطة الدوري الإيطالي تحدد موعد استئناف «الكالتشيو»

بيان رسمي| رابطة الدوري الإيطالي تحدد موعد استئناف «الكالتشيو»

ستاد مصر العربية

رابطة الدوري الإيطالي تحدد موعد استئناف «الكالتشيو»

بيان رسمي| رابطة الدوري الإيطالي تحدد موعد استئناف «الكالتشيو»

محمد متولي 27 مايو 2020 00:31

أعلنت رابطة "الكالتشيو" استئناف مباريات الدوري الإيطالي مجددا، بداية من 13 يونيو المقبل.

جاء هذا عبر بيان رسمي تلى مؤتمر عقدته فرق الدوري الإيطالي العشرين عبر الفيديو، الثلاثاء، تم من خلاله التأكيد على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير يوم 13 مايو الجاري.

وأشارت الرابطة في بيانها إلى وضع خطة سيتم بموجبها عودة المنافسات بإجراء المباريات التي لم تُلعب في الأسبوع الـ25، وهي مباريات: أتالانتا - ساسوولو، إنتر ميلان - سامبدوريا، تورينو - بارما بالإضافة لمباراة فيرونا وكالياري.

 

وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي منذ 9 آذار/مارس الماضي، مع بدء تفشي فيروس كورونا على نطاق كبير في إيطاليا.

وتبدو عجلة الدوري مقبلة على الدوران مجددا، لاسيما في ظل تراجع أعداد الوفيات بالفيروس، في البلاد التي كانت من الأكثر تأثرا به عالميا على صعيد الضحايا.

وكانت أندية الدوري قد صوتت لصالح العودة في 13 يونيو، في موعد لا يزال يتطلب موافقة حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، في ظل منع الأخير كل النشاطات الرياضية حتى 14 من نفس الشهر.

وفي سياق أحر أعلن مجلس رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم يتوقع الحصول على كامل مستحقاته المالية من محطات البث التلفزيوني رغم أن أزمة وباء فيروس كورونا أوقفت مباريات الدوري.

 

وذكر بيان :أكد مجلس الرابطة، فيما يتعلق بحقوق البث الإذاعي والتليفزيوني، عزمه على احترام العقود وفقا لما تم إقراره في الجمعية العمومية التي اقيمت 13 مايو.

 

ومنذ أن أدى فيروس كورونا لتوقف الدوري الإيطالي مبكرا في مارس، مع الخسائر الناتجة لعدم بث المباريات، حاولت شبكتا "سكاي" و"دازن" الحصول على خصم على القسط السادس المقدر بـ230 مليون يورو (251 مليون دولار).

 

وتضررت الأندية الناشطة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي ماديا بسبب توقف المسابقة وتأمل في استئناف الموسم بدون جمهور في منتصف يونيو. ويتوقع أن تعطي الحكومة الضوء الاخضر لاستئناف الدوري عقب اجتماع يعقد يوم الخميس المقبل.

 

ووافق مجلس الرابطة على الانعقاد يوم الجمعة المقبل ربما لوضع مواعيد الـ12 جولة المتبقية ومباريات الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان