رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قائمة مهام تنتظر جهاز الأهلي قبل عودة التدريبات

فيديو| قائمة مهام تنتظر جهاز الأهلي قبل عودة التدريبات

ستاد مصر العربية

فايلر والجهاز الفني للأهلي

فيديو| قائمة مهام تنتظر جهاز الأهلي قبل عودة التدريبات

ضياء خضر 26 مايو 2020 18:57

يتواصل العد التنازلي لاستئناف فرق الدوري تدريباتها بعد توقف استمرَّ لأكثر من شهرين، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ومؤخرًا أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن وجود نوايا حكومية لعودة بعض الأنشطة الرياضية وفتح بعض الأندية ومراكز الشباب بحلول منتتصف يونيو المقبل، وبعدها بأيام أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن تدريبات الفرق الكروية سيتم استئنافها بشكل جزئي من منتصف الشهر المقبل.

 

 

 استجابة سريعة

 

الحديث عن عودة الفرق الكروية للتدريبات كان له صدى سريع داخل جدران النادي الأهلي، والذي يتصدر الأندية التي نادت بشكل رسمي في أكثر من مناسبة بعدم إلغاء الموسم الكروي الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

وبعد الكشف عن موعد واضح لعودة التدريبات أعلن النادي الأهلي عن اجتماع مقرر غدًا بين محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء ولجنة تخطيط الكرة، وذلك لمناقشة ترتيبات المرحلة المقبلة.

 

ويتصدر ملف لاعبي الأهلي المعارين إلى أندية أخرى، ملف النقاشات المنتظرة بين محمود الخطيب ولجنة التخطيط في اجتماعهم المنتظر غدًا، والذي سيحاول خلاله الطرفان الاستقرار  بشكل نهائي على قائمة اللاعبين المعارين المقرر عودتهم للفريق وإمكانية استمرار لاعبين آخرين في الإعارات أو البحث لهم عن عروض بيع نهائي في ظل قرب الموسم الكروي الحالي من مراحله النهائية.

 

وبعد انتهاء مشاركات معظم لاعبي الأهلي المعارين مع فرقهم، أصبح هؤلاء اللاعبون يشكلون صداعًا للإدارة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، في ظل رغبتهم الملحة لمعرفة مصيرهم من القيد بصفوف الشياطين الحمر في الموسم الجديد.

 

كذلك وبحسب تصريحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي تتواصل اجتماعات الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر لمناقشة كافة الترتيبات الخاصة بعودة التدريبات.

 

ووفقًا للأنباء الواردة من داخل النادي الأهلي يُنتظر أن يعود الفريق الأحمر للتدريبات بداية من 15 يونيو، دون أي تأخير عن الموعد المعلن من وزارة الشباب والرياضة بخصوص السماح بعودة التدريبات.

 

 

مهام بالجملة

 

ومع بدء العد التنازلي لعودة فريق الكرة الأول بالأهلي للتدريبات أصبح الجهاز الفني للفريق الأحمر في سباق مع الزمن لوضع خطة العودة بكافة جوانبها.

 

والمؤكد أن الخطة التي سيعدها جهاز النادي الأهلي لعودة الفريق للتدريبات ستكون شاملة عدة جوانب ولن تكون مقتصرة على الجزء الكروي داخل الملعب فقط.

 

 

معركة بدنية

 

وسيكون الجانب البدني واللياقي للاعبين ربما هو صاحب النصيب الأكبر من اهتمام الجهاز الفني للأهلي وكذلك في المرحلة الأولى من العودة للتدريبات.

 

ولأكثر من شهرين توقفت تدريبات فريق النادي الأهلي، ومع موعد العودة سيكون الفريق قد أتم تقريبًا 3 أشهر كاملة بعيدًا عن التدريبات.

 

ومن المنتظر أن يعد السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي خطة شاملة لرفع جاهزية اللاعبين من الناحية البدنية في المرحلة المقبلة، وستكون أول خطوات هذه الخطة إجراء قياسات بدنية شاملة لكافة اللاعبين لبيان حالة كل لاعب وتحديد الآلية التي سيتم اتباعها مع كل منهم لرفع جاهزيته البدنية.

 

وخلال الفترة الماضية اكتفى لاعبو الأهلي شأنهم شأن بقية الفرق بخوض بعض التدريبات البدنية في منازلهم أو في بعض الملاعب الخاصة بشكل فردي، وذلك بهدف الحفاظ على مستوى لياقتهم البدنية، وسط متابعة عن بعد من الجهاز الفني، والذين كان يلتقى مقاطع فيديو يرسلها كل لاعب يرصد خلالها تدريباته بصورة منتظمة.

 

 

تقسيمات اللاعبين

 

كذلك سيكون من ضمن ترتيبات الجهاز الفني للمرحلة الخاصة بعودة التدريبات الجانب المتعلق بكيفية تقسيم اللاعبين في مجموعات صغيرة لخوض التدريبات في المرحلة الأولى من العودة.

 

ووفقًا للتأكيدات الصادرة من داخل اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، من المقرر أن تعود الفرق الكروية للتدريبات بشكل تدريجي على أن تكون البداية من خلال تقسيم اللاعبين لمجموعات صغيرة مع تجنب حدوث أي تلامس بين اللاعبين في التدريبات، بهدف تفادي حدوث أي عدوى بفيروس كورونا.

 

ولا شك أن الجهاز الفني للأهلي سيكون لديه نظرة في تقسيمه للاعبين إلى مجموعات، خصوصًا وأن كل مجموعة من اللاعبين ستأخذ نفس الجرعة التدريبية، وبالتالي سيكون لعملية القياسات المنتظرة في بداية العودة دور في تحديد أي مجموعة سيتجه إليها كل لاعب بالفريق بناء على مدى حالته البدنية.

 

 

احتياطات صحية

 

كذلك سيكون للجانب الصحي نصيب من مناقشات الجهاز الفني للنادي الأهلي في المرحلة السابقة لعودة التدريبات، في ظل استمرار المخاوف من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

ومن المنتظر أن تتلقى كافة الفرق الكروية وتحديدًا فرق الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة البروتوكول المعتمد من اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة للاشتراطات والإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها مع عودة التدريبات.

 

ومن المتوقع أن تأتي الإجراءات الصحية المرافقة لعودة التدريبات مشابهة إلى درجة كبيرة مع الإجراءات التي طبقتها دول أوروبية كثيرة شهدت عودة تدريبات الفرق الكروية في الفترة الأخيرة، من حيث تقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة والالتزام بارتداء الكمامات الطبية قبل وبعد التدريبات، مع إجراء تعقيم متواصل لأدوات المران وغرف الملابس، فضلًا عن الالتزام بتفادي التلامس بين اللاعبين سواء داخل الملعب أثناء المران أو في غرفة اللاعبين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان