رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كلاسيكو ألمانيا.. خطوة نحو تحديد هوية بطل البوندسليجا

كلاسيكو ألمانيا.. خطوة نحو تحديد هوية بطل البوندسليجا

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة اليوم بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

فيديو:

كلاسيكو ألمانيا.. خطوة نحو تحديد هوية بطل البوندسليجا

محمد عبد الغني 26 مايو 2020 11:13

 

سيكون عشاق الكرة العالمية اليوم على موعد مع مواجهة نارية تعيد للساحرة المستديرة سخونتها ومن جديد، عندما يلتقي بايرن ميونخ نظيره بروسيا دورتموند في كالسكو الدوري الالماني اليوم.

يستعد دورتموند لاستقبال غريمه بايرن ميونخ  في كلاسيكو ألمانيا على ملعب سيغنال إيدونا بارك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الألماني.

وفاز الفريقان بمباراتيهما بعد فترة التوقف المرتبطة بفيروس كورونا، وأظهرا مستويات جيدة منذ نهاية العطلة الشتوية، حيث حصد بايرن 28 نقطة من 30 نقطة متاحة في تلك الفترة، فيما حصد دورتموند 27 نقطة.


المباراة يمكن أن تكون حاسمة في سباق المنافسة على اللقب، خاصة في حالة فوز بايرن ميونيخ وعودته بالنقاط الثلاث إلى بافاريا، فيما سيبحث دورتموند عن فوزٍ ينعش آماله وآمال باقي الملاحقين في المنافسة على درع البوندسليغا خلال الجولات الستة الأخيرة من الموسم.

 

 

ترتيب الفريقين

 

يدخل الفريقان مباراة اليوم بمعنويات عالية، وبالنظر إلى جدول الترتيب يقف بايرن ميونيخ أمام فرصة ذهبية لحسم لقب الدوري نظرياً للمرة الثلاثين في تاريخه.

سيرفع الفوز في قمة الثلاثاء رصيد النادي البافاري إلى النقطة الـ64، وسيرفع بذلك الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى 7 نقاط كاملة على بعد 5 مباريات على النهاية.

على الجانب الآخر سيسمح الفوز لِبوروسيا دورتموند بتقليص الفارق مع بايرن المتصدر إلى نقطة واحدة، ليشعل بذلك المنافسة على اللقب، دون تجاهل المنافسين الآخرين وخاصة لايبزيغ الذي يحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن الصدارة.
 

تاريخ المواجهات
 

لا شك أن مواجهات الفريقين دائما ما تكون عامرة بالإثارة والمتعة، وبالنظر إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين، يعتبر بايرن ميونيخ صاحب الكعب الأعلى بتحقيقه لـ60 فوزا في جميع المباريات، في مقابل 34 فوزاً لبوروسيا دورتموند، فيما انتهت 30 مباراة بنتيجة التعادل.

 وفيما يخص مواجهات الدوري الألماني، فقد تفوق بايرن في 47 مباراة، فيما فاز دورتموند في 25 مواجهة فقط، وانتهت 29 مباراة أخرى في البوندسليجا بالتعادل، وعلى الصعيد الفردي يعتبر نجم بايرن ميونيخ الحالي وبوروسيا دورتموند السابق روبرت ليفاندوفسكي هداف كلاسيكو ألمانيا التاريخي بتسجيله لـ23 هدفاً.

 

وبالعودة إلى مباراة الذهاب، فقد سحق بايرن ميونيخ ضيفه بوروسيا دورتموند على ملعب أليانز أرينا برباعية نظيفة في شهر نوفمبر الماضي، محققاً فوزه الخامس في آخر 6 مواجهات كلاسيكو أمام بوروسيا دورتموند في منافسات الدوري الألماني.

 


فيما حقق دورتموند 3 انتصارات فقط على بايرن في الدوري منذ بداية موسم 2012 ـ 2013، وفي جميع المسابقات يعود فوز بوروسيا دورتموند الأخير في كلاسيكو ألمانيا إلى شهر أغسطس الماضي، عندما حقق كأس السوبر الألماني بعد تفوقه بهدفين نظيفين.

 

التشكيل المتوقع والغيابات
 

يعاني أصحاب الأرض، اليوم بوروسيا دورتموند من بعض الغيابات لعل أبرزها النجم الألماني ماركو رويس ونيكولاس شولتس وأكسيل زاجادو مع إحتمالية غياب أكسيل فيتسل المصاب في العضلة الأمامية.

 

أما بايرن ميونخ فإن الغيابات ستكون عديدة، أبرزها فيليب كوتينيو المصاب في الكاحل وثياجو ألكانترا المصاب في العضلة الأمامية وتوليسو المصاب في الكاحل أيضًا، بجانب نيكولاس زوله المصاب بقطع في الرباط الصليبي.

 

ومن المتوقع أن يلعب دورتموند بتشكيل مكون من رومان بوركي في حراسة المرمى، هوميلس وأكانجي وبيزتشيك في الدفاع، في خط الوسط أشرف حكيمي ورافاييل جوريرو ومحمود داوود وتوماس ديلاني، وثلاثي هجومي مكون من سانشو وهالاند وهازارد.
 

فيما يخوض بايرن ميونخ المبارة بتشكيل مكون من مانويل نوير في حراسة المرمى، بافارد وبواتنج وألابا وديفيز في خط الدفاع كرباعي ثابت لا يتغير، في خط الوسط يوشوا كيميتش وجريتسكا في خط الوسط، على الجناحين جنابري وكينجسلي كومان، في الوسط توماس مولر خلف هداف الدوري روبيرت ليفاندوفسكي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان