رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تقليص أجانب الدوري.. هؤلاء هم ضحايا الأهلي والزمالك

بعد تقليص أجانب الدوري.. هؤلاء هم ضحايا الأهلي والزمالك

ستاد مصر العربية

فريقا الأهلي والزمالك

بعد تقليص أجانب الدوري.. هؤلاء هم ضحايا الأهلي والزمالك

ضياء خضر 10 أبريل 2020 22:10

يبدو أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستكون حافلة بالأحداث الساخنة على المستوى المحلي، خصوصًا بعد إعلان اتحاد الكرة عن نيته تقليص عدد اللاعبين الأجانب المسموح بقيدهم في صفوف كل ناد.

 

وبداية من الموسم المقبل سيكون من حق كل ناد بالدوري الممتاز قيد 4 لاعبين أجانب فقط في قائمته بدلًا من 5 لاعبين كما هو معمول به في الموسم الحالي.

 

ويأتي قرار اتحاد الكرة في هذا الشأن متزامنًا مع إلغاء البند الذي كان يسمح كل ناد بقيد لاعب واحد من دول شمال أفريقيا ومعاملته باعتباره لاعب محلي، وهو البند الذي تم اعتماده خلال الموسم الحالي فقط بشكل استثنائي.

 

وسيكون قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في صدارة الأندية التي ستتأثر بقرار تقليص عدد الأجانب في الدوري، ويسلط "مصر العربية" الضوء على أبرز المحترفين الأجانب المتوقع رحيلهم عن الناديين في الصيف المقبل ...

 

وليد أزارو

 

أصبحت فرصة عودة المهاجم المغربي لصفوف النادي الأهلي صعبة للغاية في ضوء القرار الجديد لاتحاد الكرة، إذ يتوقع أن يبيع الأهلي اللاعب بشكل نهائي في نهاية الموسم الجاري.

 

وانتقل أزارو معارًا من الأهلي إلى نادي الاتفاق السعودي في يناير الماضي، ويُنتظر أن ينتهي عقد إعارته بنهاية الموسم الجاري.

 

وفي ظل وجود الثنائي مروان محسن والسنغالي أليو بادجي في مركز الهجوم بفريق النادي الأهلي، وتمسك الجهاز الفني للفريق باستمرار الأول بات من الصعب عودة أزارو بعد نهاية إعارته للاتفاق.

 

جيرالدو

 

كذلك يُتوقع أن يكون الأنجولي جيرالدو دا كوستا جناح النادي الأهلي أحد الضحايا المنتظرين لقرار تقليص عدد الأجانب في الدوري، سيما وأن اللاعب عن مرشحًا للرحيل عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

وبعد ضم السنغالي أليو بادجي مطلع العام الجاري جرت المفاضلة بين الثنائي جيرالدو ووليد أزارو لفتح باب الرحيل أمام أحدهما لإخلاء مكان بقائمة المحترفين الأجانب بالأهلي لقيد المهاجم السنغالي فيه، لينتهي المطاف بإبقاء جيرالدو وإعارة أزارو بعد الخلاف الذي وقع بينه وبين المدرب رينيه فايلر.

 

وفي ظل صعوبة استغناء الأهلي عن أي من محترفيه الأربعة الآخرين بادجي والمالي أليو ديانج والنيجيري جونيور أجاي، والتونسي علي معلول، يبدو جيرالدو الأقرب للتضحية به من بين أجانب الفريق الأحمر.

 

حميد أحداد

 

وعلى الجهة الأخرى في نادي الزمالك تبدو فرص عودة المهاجم المغربي حميد أحداد لصفوف الفريق الأبيض ضئيلة حتى بعد نهاية عقد إعارته الحالي إلى فريق الرجاء المغربي.

 

وأعار الزمالك أحداد إلى الرجاء قبل بداية الموسم الجاري لإفساح مكان في قائمة أجانب الفريق، لقيد الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، والذين انضما إلى الفريق في الصيف الماضي.

 

وينتظر نادي الزمالك قيام الرجاء المغربي بتفعيل بند الشراء النهائي لعقد اللاعب حميد أحداد بنهاية الموسم الجاري، وهو البند المنصوص عليه في عقد إعارة اللاعب الحالي للفريق المغربي.

 

كابونجو كاسونجو

 

كذلك تزايدت احتمالات رحيل المهاجم الكونغولي كاسونجو عن صفوف الزمالك بنهاية الموسم الجاري، بعد قرار اتحاد الكرة بتقليص عدد اللاعبين الأجانب لـ 4 لاعبين بكل فريق.

 

وبالنظر إلى قائمة اللاعبين الأجانب المتواجدين مع الزمالك حاليًا تبدو فرص استمرار كاسونجو الأضعف، مقارنة بباقي زملائه الأجانب وهم التونسي فرجاني ساسي والمغربين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

 

وفي ظل محاولات الزمالك لضم ظهير أيمن أو مهاجم أجنبي قبل بداية الموسم المقبل، ستظل فرص التضحية باللاعب كاسونجو قائمة بقوة حال نجاح إدارة الزمالك في إتمام صفقة ضم أي لاعب أجنبي جديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان