رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. خسائر الأندية الإنجليزية في سيناريو إلغاء البريميرليج

بالأرقام.. خسائر الأندية الإنجليزية في سيناريو إلغاء البريميرليج

ستاد مصر العربية

كأس الدوري الإنجليزي

ليفربول ليس في المقدمة

بالأرقام.. خسائر الأندية الإنجليزية في سيناريو إلغاء البريميرليج

ضياء خضر 10 أبريل 2020 20:32

يومًا بعد الآخر تزداد مخاوف أندية الدوري الإنجليزي من تحقق سيناريو إلغاء الموسم الحالي على أرض الواقع، في ظل توقف نشاط المسابقة منذ منتصف الشهر الماضي بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" قرارًا بإيقاف البطولة يوم 13 مارس الماضي، وكان مفترضًا أن ينتهي هذا الإيقاف في الرابع من أبريل الجاري، لكن رابطة البريميرليج عادت ومددت إيقاف البطولة لنهاية الشهر الجاري، وقبل أيام صدرت تأكيدات من الرابطة باستحالة استئناف الدوري في مطلع مايو المقبل.

 

 

ويتبقى على انتهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي 9 جولات، ويتصدر فريق ليفربول ترتيب البطولة برصيد 82 نقطة، متقدمًا بفارق 25 نقطة على فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

 

ولا شك أن الخسائر المالية ستكون هي الأثر الأبرز لسيناريو إلغاء الموسم الحالي للدوري الإنجليزي حال صدور قرار بذلك، وسط توقعات بمواجهة الأندية نتائج كارثية نتيجة لمثل هذا القرار.

 

بدورها سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على الخسائر المالية المتوقع لحاقها بأندية الدوري الإنجليزي حال إلغاء الموسم الحالي، ويستعرض "مصر العربية" تفاصيل هذه الخسائر في السطور التالية..

 

المفاجأة أن نادي ليفربول متصدر الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي لن يكون هو صاحب الحصة الأكبر من الخسائر بين أندية البريميرليج العشرين، إذ يتصدر القائمة فريق مانشستر يونايتد صاحب النصيب الأكبر من الألقاب في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 20 لقب.

 

ووفقًا للتحليل الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" سيصل مجموع خسائر نادي مانشستر يونايتد حال إلغاء الموسم الحالي للبريميرليج إلى 116.4 مليون جنيه إسترليني، بواقع 48 مليون خسائر عوائد بث المباريات، و17.6 مليون خسائر عوائد يوم المباراة (التذاكر)، بجانب 50.8 مليون خسائر الإيرادات التجارية.

 

وفي المركز الثاني من حيث كم الخسائر، يأتي نادي مانشستر سيتي حامل لقب الموسم الماضي والذي سيفقد 53.6 مليون جنيه إسترليني من عوائد البث، بجانب 13.9 مليون من تذاكر المباريات المتبقية له، إضافة إلى 41.7 خسائر الإيرادات التجارية، ليصل مجموع خسائر النادي إلى 109.3 مليون إسترليني.

 

 

فريق ليفربول الأقرب لحصد لقب الموسم الحالي سيحل في المركز الثالث ضمن قائمة أكبر الخاسرين من سيناريو إلغاء الموسم الحالي للبريميرليج، إذ سيفقد بطل دوري أبطال أوروبا نحو 55.2 مليون جنيه إسترليني من عوائد بث المباريات، بجانب 13.6 مليون خسائر تذاكر المباريات، إضافة إلى 33.8 خسائر الإيرادات التجارية، ليصل مجموع خسائر الريدز إلى 102.6 مليون إسترليني.

 

وفي المركز الرابع يأتي نادي تشيلسي بمجموع خسائر يصل لـ 91 مليون جنيه إسترليني، بواقع 49.3 مليون خسائر بث المباريات، و10.9 مليون خسائر تذاكر المباريات، إضافة إلى 30.8 خسائر الإيرادات التجارية.

 

ويأتي نادي توتنهام في المركز الخامس بقائمة أكبر الخاسرين من قرار الإلغاء المحتمل للموسم الحالي للبريمرليج، حيث يتوقع أن يخسر النادي اللندني نحو 41.9 مليون إسترليني من عوائد بث المباريات، بجانب 16.8 مليون خسائر تذاكر المباريات المتبقية للفريق، إضافة إلى 24.3 مليون خسائر الإيرادات التجارية، ليصل مجموع خسائر النادي إلى 83 مليون جنيه إسترليني.

 

 

وخلف توتنهام يأتي نادي أرسنال في المركز الثالث على سلم الخسائر، حيث ستفقد قلعة المدفعجية ما مجموعه 74.8 مليون جنيه إسترليني، بواقع 40 مليون خسائر عوائد البث، و15.4 خسائر تذاكر المباريات، إضافة إلى 19.4 مليون خسائر الإيرادات التجارية للنادي.

 

وفي المركز السابع يأتي نادي ليستر سيتي صاحب المركز الثالث في الدوري هذا الموسم، والذي سيخسر نحو 48.5 مليون إسترليني من عوائد البث، بجانب 2.2 مليون من عوائد التذاكر، و4.9 مليون خسائر الإيرادات التجارية، لتصل مجموع خسائر النادي إلى 55.6 مليون جنيه إسترليني.

 

وبحسب تحليل صحيفة "ديلي ميل" سيكون نادي بيرنلي صاحب المركز الثامن في لائحة الخاسرين حال إلغاء الموسم الحالي للدوري الإنجليزي، حيث سيصل مجموع خسائره إلى 50 مليون جنيه إسترليني، وخلفه في المركز التاسع يأتي نادي وولفرهامبتون بمجموع خسائر يبلغ 49.1 مليون إسترليني.

 

وفي المركز العاشر يأتي نادي إيفرتون بخسائر يتوقع أن تصل إلى 42.6 مليون إسترليني، وفي المركز الحادي عشر يأتي نادي شيفلد يونايتد المملوك للأمير السعودي عبد الله بن مساعد والذي ستصل خسائره إلى 41.9 مليون إسترليني.

 

وسيكون نادي نيوكاسل يونايتد - الذي ارتبطت ملكيته مؤخرًا بالانتقال إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان – في المركز الثاني عشر في قائمة الخاسرين من الإلغاء المحتمل لموسم البريميرليج، وسط توقعات بأن يصل مجموع خسائر النادي إلى 41.3 مليون جنيه إسترليني.

 

وفي المركز الثالث عشر يأتي نادي وست هام يونايتد بإجمالي خسائر يبلغ 37.4 مليون إسترليني، وخلفه في المركز الرابع عشر يأتي نادي كريستال بالاس بخسائر تصل لنحو 37.1 مليون إسترليني، ويأتي نادي ساوثهامبتون في المركز الخامس عشر بإجمالي خسائر يصل لنحو 32.1 مليون إسترليني.

 

ويتواجد نادي برايتون في المركز السادس عشر بقائمة الخسائر بمجموع مبالغ يصل لنحو 29.7 مليون إسترليني، وخلفه في المركز السابع عشر يأتي نادي واتفورد بخسارة تصل لـ 24.4 مليون إسترليني.

 

وفي المركز الثامن عشر يأتي نادي أستون فيلا – المملوك لرجل الأعمال المصري ناصيف ساويرس – والذي ستصل مجموع خسائر ناديه نحو 24.2 مليون إسترليني، وخلفه في المركز التاسع عشر يأتي نادي بورنموث بخسارة تصل لـ 22.1مليون إسترليني، ويختتم القائمة نادي نوريتش سيتي بمجموع خسائر يصل لـ 19.5 مليون جنيه إسترليني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان