رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| استئناف الدوري أو تتويج الأهلي.. الوزير يرمي الكرة في ملعب الجبلاية

فيديو| استئناف الدوري أو تتويج الأهلي.. الوزير يرمي الكرة في ملعب الجبلاية

ستاد مصر العربية

وزير الرياضة أشرف صبحي

فيديو| استئناف الدوري أو تتويج الأهلي.. الوزير يرمي الكرة في ملعب الجبلاية

محمد جبالي 08 أبريل 2020 23:29

شدد أشرف صبحي وزير الرياضة على أن قرار إلغاء مسابقة الدوري أو استكمالها يرجع إلى اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وأوضح صبحي خلال تصريحات متلفزة أن الوزارة غير مختصة بشأن مسابقة الدوري من حيث استئنافها مجددًا أو إلغائها، إذ أن القرار يخص اتحاد الكرة، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لا يوجد أي قرار رمسي يخص مسابقة الدوري.

 

وألمح خلال تصريحاته أنه قام مؤخرًا بالتشاور مع اللجنة الخماسية، وأكد أنه ليس هناك نية حاليًا لإلغاء المسابقة، على أن يتم إصدار القرار الرسمي والنهائي بعد اتضاح الرؤية بشأن الأزمة التي تعيشها جميع بلدان العالم حاليًا إزاء تفشي فيروس كورونا.

وتابع صبحي خلال تصريحاته بأن الوزارة تواصلت مع رئيس اللجنة الأولمبية، من أجل تغيير خطط استعداد أبطال مصر المشاركين في الأولمبياد، بالإضافة إلى تحديد موعد اجتماع للاستقرار علي الخطط الجديدة لبرنامج الإعداد الخاص باللاعبين المشاركين في الحدث الأولمبي. 

 

وشدد وزير الرياضة، بأننا سنجهز مع المدربين الأبطال، الخطة الجديدة لكي يتم التأهيل بشكل مناسب لكي يتم الحفاظ علي مستواهم بعد تأجيل الأولمبياد لمدة عام آخر.

 

وتابع خلال تصريحاته أنه تم تحويل بعض مراكز الشباب إلى مراكز خدمية مجتمعية وتم تجهيز 8 أماكن من المدن الشبابية ومراكز التعليم المدني لاستقبال الحالات المصابة بكورونا، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مع وزارتي الاتصالات والتضامن لتجهيز عدد من مراكز الشباب لاستقبال المواطنين لصرف المرتب الشهري للموظفين والمعاشات.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر في وقت سابق، اليوم الأربعاء، مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من 15 أبريل 2020 لمدة 15 يوما أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بتعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من 15 مارس، وتم مد تعليق النشاط 15 يوما آخرين نهاية الشهر الماضي تنتهي في 14 أبريل الحالي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان