رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل تؤجل مواعيد دوري الأبطال وكأس الأمم الأفريقية؟ رئيس الكاف يجيب

هل تؤجل مواعيد دوري الأبطال وكأس الأمم الأفريقية؟ رئيس الكاف يجيب

ستاد مصر العربية

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

هل تؤجل مواعيد دوري الأبطال وكأس الأمم الأفريقية؟ رئيس الكاف يجيب

محمد عبد الغني 07 أبريل 2020 16:00

قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، إن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 المقرر تنظيمها في الكاميرون لازالت محددة في الفترة ما بين يناير وفبراير 2021.
 

وأضاف رئيس الكاف في حوار مع صحيفة لوموند الفرنسية: نود خوض كل البطولات المخطط لها، وبالتأكيد من بينها كأس الأمم الإفريقية.
 

وفيما يتعلق بتأجيل بعض الجولات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021 خلال الفترة الماضية، علق أحمد أحمد قائلا: "قرار تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم، جاء بعد تعليق الرحلات الجوية، وصعوبة تنقل اللاعبين، بسبب الحجر الصحي المفروض لمواجهة فيروس كورونا".
 

 

وأكد أحمد أحمد : لا تزال أمامنا تواريخ في سبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر، لإقامة التصفيات الإفريقية، حتى لو كان ذلك يعني تأجيل الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.
 

وأشار أحمد أحمد في تصريحاته إلى أن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن تأجيل كأس الأمم الإفريقية أو تقديمه.

 

وفيما يتعلق بنصف نهائي دوري الأبطال قال رئيس الكاف: سنتكيف على الوضع وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، إن احتجنا إلى تغيير المواعيد فسنفعل ذلك، نتناقش يوميا مع سكرتارية الكاف والاتحادات لكي نكون قادرين على التكيف لو حدث أي شيء.
 

ومن المقرر أن تقام كأس الأمم 2021 في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير، وأقيم حتى الآن من التصفيات المؤهلة للبطولة مباراتان من أصل 6 مباريات لكل منتخب.
 

 

فيما يقام نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الرجاء والزمالك والوداد والأهلي، إما يوم 1 أو 2 من شهر مايو والإياب إما يوم 8 أو 9 من نفس الشهر.
 

أما كأس الأمم الإفريقية للمحليين كانت ستقام في الكاميرون في الفترة من 4 إلى 25 أبريل قبل أن تؤجل بسبب تفشي فيروس كورونا، ثم يلمح رئيس كاف إلى إلغائها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان