رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أشرف حكيمي.. موهبة مغربية تلمع في سماء الكرة العالمية

أشرف حكيمي.. موهبة مغربية تلمع في سماء الكرة العالمية

ستاد مصر العربية

النجم المغربي أشرف حكيمي

أشرف حكيمي.. موهبة مغربية تلمع في سماء الكرة العالمية

محمد عبد الغني 07 أبريل 2020 13:16

بزغ نجم اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي في سماء الكرة الأوربية في  الفترات الأخيرة قبل توقف المسابقات، جراء فيروس كورونا.

وخطف النجم المغربي الأنظار إليه بشدة بعد المستوى الرائع الذي يقدمه رفقة فريقه بروسيا دورتموند المعار  إليه من ريال مدريد الإسباني.

 

وحفظ أشرف حكيمي ماء وجه القارة الإفريقية، وذلك عندما تواجد في التشكيل المثالي لأفضل المواهب التي يقل سنها عن 21 سنة في أوروبا، والذي أصدره موقع "فوتبول 365"، المختص في متابعة أخبار الانتقالات في فرنسا وخارجها.
 

وفرض نجم "أسود الأطلس" نفسه واحدا من أفضل اللاعبين في "القارة العجوز" في الموسم الحالي، حيث أسهم في 17 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 37 مباراة في مختلف المسابقات التي شارك فيها..

 

ولا شك أن تألق حكيمي دفع العديد من الأندية إلى المنافسة على نيل خدماته دخل فريق أرسنال الإنجليزي إلى ركب الأندية المهتمة بضم اللاعب، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وقالت وسائل إعلام إنجليزية إن الإدارة التقنية لنادي المدفعجية من بين الأندية المهتمة بخدمات ظهير ريال مدريد المعار إلى أسود الفيستفال أشرف حكيمي، إذ ترغب في التعاقد معه لبناء فريق قوي قادر على العودة إلى منصة الألقاب ابتداء من الموسم المقبل.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن مسؤولي أرسنال معجبون بمستوى اللاعب المغربي كثيرا بسبب تعدد استخداماته في أرضية الملعب وتميزه في العديد من المراكز، إذ يعتبر لاعبا (جوكر) وسيمنح بذلك المدرب الإسباني ميكائيل أرتيتا العديد من الخيارات من الناحية الدفاعية والهجومية، بحسب ما نقل موقع هسبريس المغربي.

 

بالإضافة إلى أرسنال تتنافس بعض الأندية على ضم النجم  البالغ من العمر 21 عاما حيث يرغب يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، فضلا على بوروسيا دورتموند الألماني الساعي إلى الإبقاء على اللاعب ضمن صفوفه.

 

وتألق مدافع الأسود بشكل لافت خلال تجربته الألمانية، بعدما خاض 65 مباراة مع "أسود الفيستيفال" أسهم فيها بـ27 هدفا ما بين صناعة وتسجيل؛ وهو ما جعل موقع "ترانسفور ماركت" العالمي، المتخصص في تقييم القيمة السوقية للاعبين، يقدر مبلغ بيع عقد حكيمي بـ60 مليون يورو، كأغلى لاعب مغربي.

 

يشار إلى أن أليخاندرو كامانو، وكيل أعمال حكيمي، نفى خبر تمديد عقد موكله مع النادي الملكي؛ فقد أوضح كامانو، في تصرح لموقع "غول"، أن تجديد عقد حكيمي لثلاث سنوات إضافية لا أساس له من الصحة، ساعات قليلة بعدما نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا تؤكد من خلاله تحصين الفريق المدريدي لنجمه المغربي بتمديد عقده الذي سينتهي يونيو 2021.

قيمة مضاعفة

ربما لم يتوقع ريال مدريد التطور المبهر والسريع في مستوى مدافعه المغربي الشاب أشرف حكيمي عندما أعاره إلى بروسيا دورتموند قبل عامين، حتى ارتفعت قيمته التسويقية 12 ضعفاً.

 

ورحل حكيمي عن الريال في 2018 ليعار لمدة موسمين إلى دورتموند، وكانت قيمته التسويقية خمسة ملايين يورو فقط بحسب موقع (ترانسفير ماركت).

 

لكن في غضون عامين فقط وصلت قيمته الآن إلى 60 مليون يورو في نفس الموقع بعد تألقه في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا بأرقام رائعة.

 

وترك حكيمي النادي الإسباني وهو بطل لأوروبا، لكنه خاض 17 مباراة فقط مع الفريق الأول وسجل هدفين، ووجد صعوبة في إزاحة داني كاربخال من مركز الظهير الأيمن.

ومن المتوقع عودة حكيمي لصفوف الملكي للعب في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لكنه لن يعود كما رحل بعد أن أصبح من أبرز المواهب الواعدة في أوروبا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان