رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل خوض أي مباراة.. الاتحاد الإماراتي يقيل يوفانوفيتش

قبل خوض أي مباراة.. الاتحاد الإماراتي يقيل يوفانوفيتش

ستاد مصر العربية

الصربي إيفان يوفانوفيتش

قبل خوض أي مباراة.. الاتحاد الإماراتي يقيل يوفانوفيتش

محمد عبد الغني 06 أبريل 2020 13:29

أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الاثنين، إنهاء التعاقد مع الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للمنتخب الأول، وذلك قبل أن يخوض أي مباراة مع "الأبيض الإماراتي".
 

الاتحاد الإماراتي قال في بيان نشره عبر حسابه في موقع "تويتر"، إن القرار جاء بناء على توصية من لجنة المنتخبات والشؤون الفنية برئاسة يوسف السهلاوي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد.

 

 

ووجه الاتحاد الشكر إلى يوفانوفيتش، وباقي أفراد الطاقم الفني معه، على الفترة التي عمل فيها مدربا للمنتخب.
 

كما كلف الاتحاد الإماراتي، لجنة المنتخبات والشؤون الفنية بدراسة ملف التعاقد مع جهاز فني جديد لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة.
 

وكان يوفانوفيتش، تولى مسؤولية تدريب المنتخب الإماراتي في ديسمبر الماضي، بتعاقد مدته ستة أشهر، لقيادة "الأبيض" في مبارياته المتبقية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وكان من المقرر ان تقام المباريات المتبقية خلال مارس الماضي ويونيو المقبل، قبل أن يتم تأجيلها إلى وقت لاحق بسبب تفشي فيروس كورونا، لتتم إقالة يوفانوفيتش دون أن يقود "الأبيض الإماراتي" في أي مباراة.

 

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع في مجموعته في تصفيات آسيا لكأس العالم 2022 في قطر برصيد 6 نقاط ويبتعد بفارق 5 نقاط عن فيتنام في الصدارة. 
 

يذكر أن النشاط الرياضي وعلى رأسه كرة القدم متوقف تماما في الإمارات ومختلف دول العالم حاليا بسبب الإجراءات الدولية الحكومية للتصدي لانتشار فيروس كورونا، وقد تأجلت ضمن مباريات تصفيات كأس العالم 2022 في جميع قارات العالم.
 

وسبق ليوفانوفيتش أن قاد النصر الإماراتي على فترتين (2013-2016 ويناير 2018 حتى ديسمبر).

ومن أبرز إنجازاته قيادة أبويل القبرصي الذي دربه على فترتين أيضا (2003-2005) و(2008-2013) إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011 قبل أن يودع أمام ريال مدريد الإسباني.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان