رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يهدد حلم هذا الثنائي بغزو أوروبا

كورونا يهدد حلم هذا الثنائي بغزو أوروبا

ستاد مصر العربية

مشجع يرتدي كمامة

كورونا يهدد حلم هذا الثنائي بغزو أوروبا

ضياء خضر 03 أبريل 2020 23:10

لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع السيناريو الذي تعيشه كرة القدم حاليًا على مستوى العالم، بسبب المخاوف من تفشي العدوى بفيروس كورونا.

 

وتوقفت الأنشطة الكروية والرياضية بشكل تام في معظم دول العالم منذ منتصف الشهر الماضي، في محاولة لتفادي تزايد معدلات الإصابة بالفيروس القاتل.

 

ولم يختلف الحال كثيرًا في مصر عن معظم دول العالم فيما يخص الأنشطة الكروية والرياضية، حيث تم إيقاف جميع المسابقات وعلقت جميع أندية الدوري تدريباتها إلى أجل غير مسمى.

 

أجندة غامضة

 

وكما هو الحال على المستوى الدولي أصبحت الأجندة الكروية المحلية محاطة بحالة من الغموض، حيث لم يعد واضحًا ما إذا كان سيتم استكمال منافسات بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر أم سيصدر قرار بإلغائهما.

 

وعلى المستوى القاري توقفت المسابقات الكروية مثل بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، كما تأجلت الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم أفريقيا 2021، وتوقف برنامج إعداد المنتخب الأولمبي لأولمبياد طوكيو، والذي تم تأجيل إقامته لصيف 2021 بدلًا من صيف العام الجاري.

 

 

احتراف مأمول

 

وكانت نهاية الموسم الجاري تمثل مرحلة مهمة في مصير اثنين من أبرز اللاعبين الشباب على الساحة المحلية وهما رمضان صبحي جناح الأهلي والأيسر ومصطفى محمد مهاجم الزمالك.

 

ويمني رمضان صبحي ومصطفى محمد نفسيهما بخوض تجربة احترافية في الموسم الجديد في أوروبا، في ظل المستويات الجيدة التي قدمها كل منهما في النصف الأول من الموسم الحالي مع فريقهما أو مع المنتخب الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت 21 سنة والتي قادا الفراعنة لإحراز لقبها والتأهل من خلال إلى أولمبياد طوكيو.

 

 

أزمة عالمية

 

وبسبب أزمة كورونا وتداعياتها على الساحة الكروية محليًا وعالميًا قد يتأجل انتقال رمضان صبحي ومصطفى محمد إلى أوروبا، رغم أن الأول يرتبط بتعاقد مع فريق هيدرسفيلد الإنجليزي، في وقت يأمل الثاني بوصول عرض احترافي مميز له من أحد الأندية الأوروبية.

 

وقد يضطر نادي هيدرسفيلد لتمديد إعارة رمضان صبحي إلى فريق النادي الأهلي، حال لم يصل لرمضان صبحي عرض أوروبي قوي من الناحية المالية خلال الصيف المقبل، خصوصًا إذا استمرت تبعات أزمة كورونا، والتي سببت أزمة مالية قوية لكافة الأندية الأوروبية، ومنذ أشهر ترددت أنباء قوية عن اهتمام أكثر من ناد إيطالي بالحصول على خدمات رمضان صبحي بعد نهاية إعارته للأهلي في الصيف المقبل.

 

وعلى الجهة الأخرى ورغم تطلع عدة أندية أوروبية منها جلاسكو رينجرز الأسكتلندي وكريستال بالاس الإنجليزي لضم مصطفى محمد مهاجم الزمالك، إلا أن هذه الرغبة وبسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا قد لا ترتقي إلى درجة العروض الرسمية أو قد تتوقف عن سقف مالي لا يرضي إدارة الزمالك، لتضطر الأخيرة لإبقاء المهاجم الشاب في صفوف الفريق الأبيض بالموسم المقبل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان