رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اعتراض «يويفا» يهدد حلم ليفربول بالدوري الغائب

اعتراض «يويفا» يهدد حلم ليفربول بالدوري الغائب

ستاد مصر العربية

فريق ليفربول

اعتراض «يويفا» يهدد حلم ليفربول بالدوري الغائب

ضياء خضر 03 أبريل 2020 20:15

يومًا بعد الآخر يزداد مصير الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي غموضًا، بعدما توقفت منافسات البطولة منذ يوم 13 مارس الماضي بسبب المخاوف من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

 

وفي بادئ الأمر أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" قرارًا بإيقاف منافسات البطولة حتى يوم 4 أبريل الجاري، لكنها عادت ومددت هذا الإيقاف حتى نهاية الشهر الجاري.

 

واليوم وخلال اجتماعها مع الأندية أعلنت رابطة البريميرليج أن منافسات البطولة لن تعود في مطلع مايو المقبل كما كان متوقعًا، حيث رهنت استئناف البطولة بالحصول على تطمينات وموافقات حكومية باستقرار الوضع الصحي.

 

لقب قريب

 

والمؤكد أن فريق ليفربول هو الأكثر تخوفًا من حالة الغموض المحيطة بمصير النسخة الحالية للدوري الإنجليزي، والتي يتصدر الفريق الأحمر ترتيبها برصيد 82 نقطة.

 

ويتقدم ليفربول بفارق 25 نقطة عن فريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، وذلك قبل 9 جولات على نهاية المسابقة، علمًا أن الليفر بحاجة لحصد 6 نقاط فقط ليضمن التتويج رسميًا باللقب.

 

 

سيناريو مستبعد

 

وكانت بعض الأصوات قد نادت طوال الفترة الماضية بمنح لقب الدوري الإنجليزي عن الموسم الحالي إلى فريق ليفربول، حال قادت الظروف الراهنة إلى عدم استكمال البطولة أو إلغاءها قبل اكتمال جولاتها.

 

لكن هذا الاقتراح تم قطع الطريق أمامه رسميًا اليوم، بعدما رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اقتراح مماثل في الدوري البلجيكي.

 

وأصدرت رابطة الدوري البلجيكي أمس توصية بمنح لقب البطولة إلى فريق كلوب بروج، والذي تصدر ترتيب البطولة بفارق 15 نقطة عن صاحب المركز الثاني، مع تبقي جولة واحدة على نهاية البطولة.

 

 

تهديد صريح

 

واليوم اليويفا الاتحادات الأهلية التابعة له وروابط الدوري في الدول الأوروبية من السير على خطى رابطة الدوري البلجيكي، معتبرًا أنه ما يزال من السابق لأوانه البت في مصير بطولات الدوري المتوقفة بسبب فيروس كورونا.

 

وهدد اليويفا بشكل صريح بحرمان الدوريات التي يتم إنهائها بالسيناريو البلجيكي من مشاركة أنديتها في النسخ المقبلة لبطولتي الأندية الأوروبية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي).

 

 

حلم مهدد

 

وبناء على التحذير والتهديد الأخير للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لم يعد أمام فريق ليفربول سوى طريق وحيد لحصد لقب الدوري الإنجليزي عن الموسم الحالي.

 

ولا بد للموسم الحالي من الدوري الإنجليزي أن يتم استكماله لنهايته، حتى يتمكن فريق ليفربول من معانقة اللقب الغائب عنه منذ عام 1990.

 

وفي حال تعذر استكمال الموسم الحالي من البريميرليج بشكل رسمي وتم الإعلان عن إلغاءه، فسيكون ذلك بمثابة ضربة قاسية لفريق ليفربول وجماهيره والتي كانت تمني أنفسها بمعانقة لقب الدوري الغائب منذ 30 عامًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان