رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب شيكابالا.. غرامة لشبونة أزمة جديدة في الزمالك

بسبب شيكابالا.. غرامة لشبونة أزمة جديدة في الزمالك

ستاد مصر العربية

مقر نادي الزمالك

بسبب شيكابالا.. غرامة لشبونة أزمة جديدة في الزمالك

ضياء خضر 03 أبريل 2020 19:03

صدمة مفاجئة تلقاها نادي الزمالك اليوم بسبب نجمه محمود عبد الرازق شيكابالا، والذي تم تغريم النادي بسببه بمبلغ نصف مليون يورو.

 

وكشفت تقارير صحفية اليوم عن إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا بتغريم الزمالك 500 ألف يورو لصالح نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، وذلك على خلفية عدم حصول الأخير على كامل المستحقات المالية الخاصة بصفقة انتقال شيكابالا منه إلى صفوف الزمالك قبل نحو 5 أعوام.

 

 سداد لم يكتمل

 

وكان شيكابالا قد رحل عن صفوف الزمالك في مطلع عام 2014 لينتقل إلى فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، ولم تكن تجربة اللاعب الأسمر مع الفريق البرتغالي موفقة، حيث شارك بقميصه في مباراة رسمية واحدة، قبل أن يتم إبعاده عن الفريق الأول وإلزامه بالتدرب والمشاركة مع الفريق الرديف.

 

وفي أغسطس 2015 استعاد الزمالك خدمات لاعبه شيكابالا في صفقة بيع نهائي، بلغت تكلفتها نحو 650 ألف دولار، حيث كان مقررًا أن يحصل لشبونة على 250 ألف دولار كمقدم تعاقد، على أن يسدد الزمالك باقي قيمة الصفقة على دفعتين كل واحدة بقيمة 200 ألف دولار وهو ما لم يتم تنفيذه، ليتقدم النادي البرتغالي بشكوى ضد الزمالك أمام الفيفا.

 

 

دفع إجباري

 

وبعد قرار الفيفا أصبح الزمالك ملزمًا بسداد قيمة الغرامة الموقعة عليه لصالح سبورتينج لشبونة، والتي في حال عدم سدادها قد يتعرض الفريق الأبيض لعقوبات أكثر شدة يصل بعضها لخصم نقاط من رصيد الفريق الأبيض في بطولة الدوري.

 

ومن حق الزمالك أن يصعد أزمته مع لشبونة إلى المحكمة الرياضية الدولية، وهي الخطوة التي قد لا يقوم بها الزمالك نظرًا لضعف موقفه في القضية بشكل عام.

 

 

توقيت صعب

 

وتأتي الغرامة الموقعة من الفيفا على الزمالك لصالح لشبونة البرتغالي، في توقيت صعب بالنسبة للقلعة البيضاء شأنها في ذلك شأن معظم الأندية المحلية، والتي توقفت معظم مصادر دخلها المالي بسبب توقف الأنشطة الرياضية بسبب أزمة فيروس كورونا، فضلًا عن الحجز على أرصدة النادي لدى البنوك واتحاد الكرة.

 

ومن قبل أزمة كورونا واجه الزمالك عدة مشاكل متوالية بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي منذ أشهر، والتي كانت سببًا في تهديد عدد من موظفي النادي بالتظاهر لعدم حصولهم على رواتبهم.

 

 

تأثير مباشر

 

ولم يكن الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء بعيدًا عن توابع الأزمة المالية التي شهدها النادي في الأشهر الماضية، والتي دفعت التونسي حمدي النقاز ظهير أيمن الفريق السابق لرفض استكمال تعاقده مع النادي.

 

كما كانت الأزمة المالية سببًا في حدوث ارتباك عدة مرات في كواليس الفريق، بسبب رفض اللاعبين خوض المران بسبب وجود مستحقات ومكافآت متأخرة لهم لدى النادي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان