رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. الاتحاد الأوروبي يحدد مصير المسابقات الأوروبية بـ 7 قرارات حاسمة

رسميًا.. الاتحاد الأوروبي يحدد مصير المسابقات الأوروبية بـ 7 قرارات حاسمة

ستاد مصر العربية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

رسميًا.. الاتحاد الأوروبي يحدد مصير المسابقات الأوروبية بـ 7 قرارات حاسمة

محمد جبالي 01 أبريل 2020 18:02

عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اجتماعًا طارئًا، اليوم الأربعاء، من أجل تحديد موقف البطولات الأوروبية من الاستكمال خلال الفترة المقبلة، في ظل أزمة تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" والذي ألقى بظلاله على جميع الأنشطة الرياضية حول العالم.

 

وأعلن الاتحاد خلال بيان رسمي تأجيل جميع مبارياته ومسابقاته للرجال والنساء والشباب، وكذلك المباريات الدولية التي كان من المقرر أن تقام في شهر يونيو، إلى أجل غير مسمى.

 

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بياًنا رسميًا عن أبرز نتائج الاجتماع والتي تمثلت في:

 

1- تأجيل جميع مباريات المنتخبات الوطنية للرجال والنساء المقرر لعبها في يونيو 2020 حتى إشعار آخر. وهذا يشمل مباريات الملحق المؤهلة لليورو، والمباريات المؤهلة ليورو السيدات 2021.


2- إلغاء كلاً من: كأس أمم أوروبا للرجال تحت 17 عاماً و19 عاماً، وكأس أمم أوروبا للسيدات تحت 17 و 19 عاماً.


3- تأجيل جميع منافسات الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بما في ذلك المباريات الودية الدولية، حتى إشعار آخر.

 

4- تأجيل المواعيد النهائية المتعلقة بجميع مسابقات يويفا حتى إشعار آخر، خاصة فيما يتعلق بعملية القبول وتسجيل اللاعبين الجدد، حيث سيحدد يويفا مواعيد جديدة في الوقت المناسب.

 

5- ضرورة الإمتثال لقوانين اللعب المالي النظيف، ولكن الظروف الاستثنائية الحالية تتطلب بعض التدخلات المحددة لتسهيل عمل الاتحادات الأعضاء والأندية.

 

6- اقتراح يدعم منح الإتحادات الأعضاء مزيدًا من الوقت لإكمال عملية إعتماد الأندية، وذلك حتى يتسنى إعادة تحديد عملية القبول في مسابقات اليويفا الموسم المقبل.

 

7-نتيجة لتزايد عدم اليقين الناجم عن الأحداث غير العادية الجارية قررت اللجنة التنفيذية تعليق العمليات المتعلقة بتقييم المعلومات المالية المستقبلية للأندية، وينطبق هذا القرار على الأندية المشاركة في مسابقات اليويفا للموسم 2020/21.
 

وأوضح البيان أن اللجنة التنفيذية أكدت التزامها الكامل بتراخيص الأندية الجارية وكذلك قانون اللعب المالي النظيف، مع الوضع في الاعتبار الظروف الاستثنائية الجارية وضرورة وجود بعض التسهيلات.

 

وأكمل أنه نتيجة عدم التأكد الخاصة بالموسم الجاري نظرا للظروف غير الاعتيادية، قررت اللجنة كذلك أن توقف كل الرخص الخاصة باستعدادات وتقييم الوضع الاقتصادي للأندية في المستقبل والمعلومات الخاصة بذلك، وسيطبق هذا القرار بشكل غير اعتيادي وحصري على موسم الأندية 2020-2021.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان