رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إلغاء البريميرليج.. خسائر بالجملة في انتظار ليفربول

إلغاء البريميرليج.. خسائر بالجملة في انتظار ليفربول

ستاد مصر العربية

لاعبو ليفربول

إلغاء البريميرليج.. خسائر بالجملة في انتظار ليفربول

ضياء خضر 27 مارس 2020 22:33

شيئًا فشيئًا تتضاءل فرص استكمال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، بعدما توقفت عجلة البطولة منذ يوم 13 مارس الجاري بسبب المخاوف من تفشي الإصابة بفيروس كورونا.

 

وفي بداية الأمر أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي عن تأجيل البطولة حتى الرابع من أبريل المقبل، لكن وبعد أيام قليلة تم تمديد إيقاف البطولة لنهاية الشهر ذاته.

 

مؤشر جديد

 

ومع حلول مساء اليوم قطعت بطولة الدوري الإنجليزي خطوة جديدة على طريق إلغاء نسختها الحالية، حيث أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي بيانًا مشتركًا، أكدا فيه أن هناك قرارات صعبة ومصيرية سيتم الإعلان عنها خلال أيام بشأن مصير النشاط والمسابقات الكروية.

 

وجدد الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية التأكيد على أنه لن يتم استئناف أي نشاط كروي حتى تاريخ 30 ابريل على أقل تقدير، ولن يتم الاستئناف إلا عندما تكون الظروف آمنة.

 

وأشار البيان إلى أن هناك اجتماع مرتقب ينتظر انعقاده الأسبوع المقبل لطرح خطة للتعامل مع الظروف العصيبة التي تواجه الدوري والأندية واللاعبين والموظفين والمشجعين.

 

 

خاسر أكبر

 

ولا شك أن فريق ليفربول سيكون هو أكبر الخاسرين من الإلغاء المحتمل للنسخة الحالية للبريميرليج، والتي يتصدر الفريق الأحمر ترتيبها برصيد 82 نقطة.

 

ويقف فريق ليفربول على بعد 6 نقاط فقط من إحراز لقب البريميرليج، وهي المهمة التي تبدو يسيرة من الناحية النظرية خصوصًا وأن البطولة يتبقى في عمرها 9 جولات.

 

 

نحس متواصل

 

وستكون الخسارة الأكبر نفسية بالنسبة لفريق ليفربول وجماهيره، خصوصًا وأن لقب الدوري الذي تلامسه أيديهم حاليًا غائب عن خزائن ناديهم منذ 30 عامًا وتحديدًا من عام 1990.

 

وبعد الموسم المميز الذي قدمه ليفربول على مستوى الدوري، لا ينقص الفريق سوى معانقة كأس البطولة كنتيجة طبيعية لتميزه عن باقي فريق البطولة، وتربعه على الصدارة بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحق له.

 

وعلى مدار 29 جولة خاضها فريق ليفربول في البريميرليج هذا الموسم، حقق الريدز 27 انتصارًا مقابل خسارة وحيدة وتعادل وحيد، وسجل الفريق 66 هدف واستقبلت شباكه 21 هدفًا.

 

 

ضربة مالية

 

وبجانب ضياع اللقب القريب وإحباط الجماهير سيفقد فريق ليفربول أموال طائلة، حال صدور قرار رسمي بإلغاء النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي.

 

ويعني إلغاء البريميرليج حرمان ليفربول من مكافأة اللقب التي يقف على مرمى حجر منها، والتي تصل قيمتها لنحو 38.4 مليون جنيه إسترليني.

 

وبجانب خسارة مكافأة الفوز باللقب سيفقد ليفربول ملايين طائلة كان سيحصل عليها من عوائد البث الفضائي، وإجمالًا ستصل خسائر الريدز المالية لنحو 151 مليون جنيه إسترليني وهي قيمة العوائد التي حصل عليها مانشستر سيتي بعد فوزه بلقب البريميرليج في الموسم الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان