رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شطب العضوية حلقة جديدة في معركة مرتضى والجنايني

شطب العضوية حلقة جديدة في معركة مرتضى والجنايني

ستاد مصر العربية

مرتضى منصور وعمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة

شطب العضوية حلقة جديدة في معركة مرتضى والجنايني

ضياء خضر 29 فبراير 2020 15:57

يبدو أن حالة التوتر القائمة بين مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ومجلس إدارة اتحاد الكرة وبالأخص رئيسه عمرو الجنايني لن تعرف طريقها للنهاية قريبًا.

 

ومنذ أزمة الأحداث التي شهدتها مباراة كأس السوبر والعقوبات الخاصة بها، ومن بعدها أزمة لقاء قمة الدوري، لم يتوقف مرتضى منصور على الجنايني متهمًا إياه بالتعنت ضد الزمالك.

 

إجراء جديد

 

ويوم أمس أعلن مرتضى منصور شطب عضوية عمرو الجنايني في نادي الزمالك، بداعي أن الأخير يسيء لسمعة النادي ويضر بمصالحه.

 

ورفض الجنايني الاستجابة لرغبة رئيس الزمالك بتأجيل لقاء قمة الدوري أمام الأهلي الذي كان مقررًا يوم الاثنين الماضي، وهو اللقاء الذي تغيب عنه فريق الزمالك.

 

وبعد تغيب الزمالك عن اللقاء أعلن اتحاد الكرة اعتبار الفريق الأبيض منسحبًا من اللقاء، ووقع عليه العقوبة المنصوص عليها في اللائحة باعتباره مهزومًا في اللقاء وبالتالي فقدانه 3 نقاط، بجانب خصم 3 نقاط أخرى من رصيده في نهاية الموسم الجاري.

 

 

تهديد سابق

 

وبعد أزمة مباراة كأس السوبر وفي ظل غضب رئيس نادي الزمالك من العقوبات التي طالته بقرار من لجنة الانضباط، توعد مرتضى منصور بسجن عمرو الجنايني بداعي امتناع الأخير عن تنفيذ حكم قضائي.

 

وسبق أن حصل مرتضى منصور على حكم قضائي بعدم جواز معاقبته من اللجنة الأولمبية المصرية، بعدما بادرت الأخيرة بإيقافه لموسمين، ونص حكم المحكمة الإدارية العليا في هذا الشأن على أن سلطة معاقبة رئيس الزمالك محصورة فقط في يد الجمعية العمومية لناديه.

 

كما أكد رئيس نادي الزمالك أن العقوبات الموقعة ضده من لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة، أغفلت تمتعه بحصانة برلمانية تلزم أي جهة تريد التحقيق معه أو معاقبته باستئذان مجلس النواب أولًا، وهو ما لم يحدث في واقعة العقوبات الأخيرة التي وقعتها لجنة الانضباط على رئيس الزمالك بعد لقاء السوبر.

 

 

تشكيك واتهام

 

وطوال الفترة الماضية شكك مرتضى منصور في شرعية اللجنة الخماسية المعينة لإدارة اتحاد الكرة والتي يترأسها عمرو الجنايني، والتي تم تعيينها بشكل مؤقت بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وسعى رئيس الزمالك لتشكيل جبهة وسط أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، لسحب الثقة من لجنة الجنايني وإزاحتها عن كراسي الحكم في الجبلاية.

 

كما اتهم مرتضى منصور الجنايني وأعضاء اللجنة الخماسية مؤخرًا بالتربح من وجودهم في اتحاد الكرة، إذ يحصل كل منهم على مبلغ 5 آلاف دولار شهريًا من الفيفا، بحسب تأكيدات رئيس الزمالك، رغم أن عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة هي منصب تطوعي وبدون مقابل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان