رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الهجوم مصدر حيرة لمدرب الأهلي قبل لقاء صن داونز

الهجوم مصدر حيرة لمدرب الأهلي قبل لقاء صن داونز

ستاد مصر العربية

رينيه فايلر مدرب الأهلي

الهجوم مصدر حيرة لمدرب الأهلي قبل لقاء صن داونز

ضياء خضر 27 فبراير 2020 15:44

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مساء السبت المقبل أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي باستاد القاهرة، والتي تأتي في إطار جولة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويتطلع فريق الأهلي لتحقيق فوز عريض في لقاءه المنتظر أمام صن داونز، لقطع خطوة أولى نحو الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، وأخذ ثأره من الفريق الجنوب أفريقي الذي سقط الأهلي أمامه في النسخة الماضية من البطولة بالدور ذاته بنتيجة 5-1 بمجموع لقاءي الذهاب والإياب.

 

مثلث مُحير

 

ورغم عدم وجود غيابات مؤثرة في عناصر القوام الأساسي لفريق الأهلي قبل مواجهة صن داونز، إلا أن المثلث الهجومي للفريق الأحمر ما يزال يشكل مصدر حيرة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق.

 

ويبدو فايلر متحيرًا بدرجة كبيرة فيما يخص هوية الثلاثي الهجومي الذي سيتم الاعتماد عليه في لقاء السبت المقبل أمام صن داونز، خصوصًا وأن الفترة الأخيرة شهدت علامات استفهام كثيرة حول مستوى أكثر من عنصر من عناصر الثلث الأمامي لفريق الأهلي.

 

 

مفاضلة مُوسعة

 

ويفاضل المدرب فايلر بين أكثر من اسم لاختيار عناصر الثلث الأمامي للفريق في لقاء صن داونز، إذ يفكر المدرب السويسري في مواصلة الاعتماد على النيجيري جونيور أجاي في مركز المهاجم الصريح.

 

ورغم وجود الثنائي مروان محسن وأليو بادجي مهاجما الفريق الأحمر، إلا أن المدرب فايلر يبدو غير متشجع على البدء بأي منهما في لقاء السبت المقبل، وبالأخص مروان الذي عادة ما يهدر كثير من الفرص أمام مرمى المنافسين، في حين لم يصل السنغالي أليو بادجي لمستوى الاندماج الكامل مع فريق الأهلي الذي يؤهله للمشاركة أساسيًا في لقاء السبت المقبل.

 

 

أما فيما يخص جناحي الفريق تبقى حظوظ حسين الشحات قوية للمشاركة في مركزه المعتاد كجناح أيمن، رغم الملاحظات التي ظهرت على أداءه في لقاء قمة السوبر، وهو ما دفع المدرب فايلر للتفكير في الاعتماد على أحمد الشيخ بدلًا منه وإن كانت فرص الأخير في المشاركة أساسيًا تبقى ضعيفة مقارنة بالشحات.

 

وفي الوقت ذاته تدور الترشيحات في مركز الظهير الأيسر بين الثنائي محمود كهربا وجيرالدو، حال تأكد استمرار غياب رمضان صبحي عن الفريق في لقاءه المقبل أمام صن داونز.

 

وحال تأكد الجهاز الفني للأهلي من جاهزية رمضان صبحي للمشاركة، فسيدفع به على الأرجح أمام صن داونز، ليسجل اللاعب ظهوره الأول بعد فترة غياب بسبب الإصابة.

 

أما في حال غياب رمضان سيكون المدرب فايلر في حيرة من أمره، في ظل عدم تقديم الثنائي كهربا أو جيرالدو للمستوى المأمول، عندما شاركا في لقاء القمة الخميس الماضي أمام الزمالك في كأس السوبر.

 

 

بديل استراتيجي

 

وعلى الأرجح سيواصل فايلر الاعتماد على محمد مجدي قفشة في مركز صانع الألعاب، خصوصًا وأن اللاعب يقدم مستويات جيدة وثبت مدى تأثيره مع الفريق بعد استبداله في لقاء كأس السوبر.

 

وتتجه نية فايلر إلى إبقاء وليد سليمان صانع ألعاب الفريق المخضرم على دكة البدلاء، على أن يكون أحد الأوراق التي يمكن الاعتماد عليه بناء على سير مجريات اللقاء.

 

 ولا شك أن الثلث الهجومي لفريق النادي الأهلي سيكون بانتظاره مهمة ثقيلة، في ظل سعي الأهلي لإحراز أكبر قدر من الأهداف في لقاء الذهاب أمام صن داونز، لتفادي الدخول في حسابات معقدة خلال لقاء العودة المقرر يوم 8 مارس المقبل بجنوب أفريقيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان