رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«مصر العربية» تنفرد بقرارات وعقوبات اتحاد الكرة بخصوص مباراة القمة

«مصر العربية» تنفرد بقرارات وعقوبات اتحاد الكرة بخصوص مباراة القمة

ستاد مصر العربية

النادي الأهلي

«مصر العربية» تنفرد بقرارات وعقوبات اتحاد الكرة بخصوص مباراة القمة

محمد جبالي 26 فبراير 2020 19:26

حالة من الترقب تعيشها الجماهير المصرية بشكل عام، وجماهير الزمالك بشكل خاص بشأن قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص أزمة مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة ببطولة الدوري الممتاز.

 

مباراة القمة كان مقررا لها أن تقام مساء الإثنين الماضي، على ستاد القاهرة الدولي، إلا أن المواجهة تم إلغائها، لعدم حضور نادي الزمالك، حيث قام الحكم الليتواني الذي انتدب لإدارة اللقاء بتأجيلها لمدة ساعة ، ثم أعلن إلغاؤها بعد 30 دقيقة من زمن بدايتها.

 

مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أكد في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة انتهت من توصيات الخاصة بأزمة مباراة القمة وتم تقديم تلك التوصيات إلى اللجنة الخماسية لاعتمادها وتحويلها لقرار رسمي.

 

وأوضح المصدر في تصريحاته أن أبرز التوصيات تمثلت في خصم ٣ نقاط من الزمالك في نهاية الموسم، بجانب خسارة مباراة الأهلي بعد ثبوت عدم وجود ظروف قهرية تمنع الزمالك من الوصول للملعب وأن كل ما حدث مفتعل عن قصد لعدم خوض المباراة.

ونوه المصدر أنه طبقا للمادة 46 من لائحة المسابقات يعتبر الزمالك خاسرًا بعد انسحابه أمام الأهلي، بما يعني خسارة نقاط المباراة الثلاثة، إضافة إلى خصم 3 نقاط أخرى في نهاية الموسم ويعاد ترتيبه في الجدول في حالة استكماله المسابقة

 

واختتم المصدر تصريحاته بأنه من المتوقع أن يتم فرض غرامة مالية على الزمالك قدرها 200 ألف جنيه وربما تزيد عن هذا المبلغ.

 

وكان مسئولو اللجنة الخماسية قد قررت، تأجيل القرارات الخاصة بمباراة القمة بين الأهلي والزمالك عقب مباراتي الفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

 

ويستضيف الزمالك نظيره الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل على تمام السادسة مساءً على ستاد القاهرة الدولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يحل صن داونز ضيفًا على الأهلي في نفس الدور من البطولة يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من فبراير الجاري على ملعب القاهرة الدولي
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان