رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نابولي وبرشلونة.. مواجهة حماسية تشعل ليلة الأبطال

نابولي وبرشلونة.. مواجهة حماسية تشعل ليلة الأبطال

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين نابولي وبرشلونة

نابولي وبرشلونة.. مواجهة حماسية تشعل ليلة الأبطال

محمد عبد الغني 25 فبراير 2020 12:14


يترقب عشاق الكرة العالمية مشاهدة مواجهة حماسية ما بين برشلونة ونابولي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، تلك التي من المقرر أن تجرى مساء اليوم الثلاثاء.
 

يعيش النادي الكتالوني فترة عدم استقرار في الإدارة الفنية، حيث أقال مدربه إرنستو فالفيردي منتصف يناير الماضي.

ويقدم الفريق أداءً متباين تحت قيادة مدربه الحالي كيكي سيتين، رغم أن الفريق يتصدر الليجا الإسبانية.
 

وعلى الجانب الآخر، تأمل كتيبة جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق نابولي في تحقيق نتيجة إيجابية، وعدم الانتظار لمباراة الإياب في كامب نو.

وبدأ نابولي في تصحيح الأوضاع بداية من الانتصار على يوفنتوس ثم جمع العديد من النقاط المتتالية والفوز على إنتر في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، والاقتراب أكثر من المشهد النهائي.

 

وتسير المباراة على الورق في اتجاه الفريق الإسباني نظرا لفارق الإمكانيات بين أبناء كتالونيا والفريق الإيطالي، لكن مفاجآت كرة القدم التي لا تعرف المستحيل، خاصة في السنوات الأخيرة وفي دوري أبطال أوروبا.
 

تاريخ المواجهات المباشرة
 

التقى نابولي وبرشلونة في مناسبات قليلة سابقا، حيث لم يتواجها رسميا من قبل، بينما جمعت بينهما 4 مباريات ودية منذ 2011 وحتى الآن مالت الكفة في جميعهم لصالح الفريق الكتالوني.
 

ويقام لقاء اليوم وسط مخاوف جراء انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، والذي تسبب في تأجيل 42 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والفئات السنية بإقليم لومبارديا، والذي انتشر فيه الفيروس بصورة مفاجئة، حيث أشارت آخر الإحصائيات إلى 48 حالة إصابة وحالتي وفاة.
 

التشكيل المتوقع
 

أشارت تقارير إسبانية إلى أن المدرب كيكي سيتيين سيعتمد على خطة 4-4-2 بوجود رباعي في خط الوسط مكون من، بوسكيتس، دي يونج، أرتور وراكيتيتش.
 

أما في خط الهجوم سيعتمد سيتيين على ثنائي هجومي وهما الفرنسي أنطوان جريزمان والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، بينما سيتكون رباعي خط الدفاع من سيميدو، بيكيه، لونجليه وجوردي ألبا.
 

على الجانب الآخر، كشفت الصحيفة الأسبانية الموندو ديبورتيفو عن التشكيل المتوقع لفريق نابولي الذي سيخوض به اللقاء وجاء كالتالي: في حراسة المرمى أوسبينا، بينما يتكون خط الدفاع من ماريو روي، ماكسيموفيتش، مانولاس، دي لورينزو.
 

أما في خط الوسط تبرز أسماء الثلاثي دييجو ديم، زيلينسكي، فبيان رويز، بينما يشهد خط الهجوم: كاييخون، لورينزو إنسيني، مارتينز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان