رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وفاة عمرو فهمي السكريتر السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

وفاة عمرو  فهمي السكريتر السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

ستاد مصر العربية

وفاة عمرو فهمي

وفاة عمرو فهمي السكريتر السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

محمد جبالي 23 فبراير 2020 17:19

توفي عمرو مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك بعد معاناة مع المرض.

 

وأعلنت أسرة الفقيد نبأ وفاته منذ قليل، على أن يتم نقل جثمانه من لندن إلى القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة لتشييعه إلى مثواه الأخير.

 

وكان عمرو مصطفى أعلن أنه سيخوض الانتخابات المقبلة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على منصب الرئيس، أمام أحمد أحمد رئيس الاتحاد الحالي.

 

من هو عمرو فهمي
عمرو مصطفى مراد فهمي، تخرج من قسم إدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا، ونجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006، والتحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

 

وشهدت بطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، عمل فهمي كمساعد منسق، كما عين مديرًا عامًا لبطولة أمم إفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين.

 

جلس فهمي على كرسي مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وبعدها وبعد فترة تقدم بطلب لشغل وظيفة السكرتير العام للكاف.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن إقالة السكرتير العام عمرو فهمي، وذلك بسبب اتهامه لـ أحمد أحمد رئيس «الكاف» بالفساد.

 

وكانت أبرز الاتهامات التي وجهها عمرو فهمي إلى أحمد أحمد هو رفض الكاف في وقت سابق عرض شركة رياضية ألمانية لتمويل بطولة كأس الأمم الماضية للاعبين المحليين بأجهزة ومعدات قيمتها وصلت إلى 312 ألف يورو، لكنهم وافقوا على عرض آخر من شركة فرنسية مقابل 1.2 مليون دولار.

 

بينما كان هناك اتهام آخر بشأن تحويل مسؤولي الاتحاد 20 ألف دولار لرئيس اتحاد كاب فيردي بشكل غير قانوني بجانب رحلات عمرة كنوع من الرشوة او الهدايا لرؤساء بعض الاتحادات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان