رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

عقوبات السوبر.. هل تؤجل قمة الدوري؟

عقوبات السوبر.. هل تؤجل قمة الدوري؟

ستاد مصر العربية

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك على كف عفريت

عقوبات السوبر.. هل تؤجل قمة الدوري؟

محمد عبد الغني 23 فبراير 2020 12:28

اشتعلت الأمور على الساحة الكروية المصرية مؤخرا، بعد أحداث ساخنة متتالية، بدأت من الإمارات، حيث الاشتباكات التي حدثت بين لاعبي الأهلي والزمالك في السوبر المصري

وتوالت الأحداث بمطالبات الجماهير كلا الفريقين بضرورة فرض عقوبات حتى لا يتكرر المشهد المؤسف الذي ظهر أمام أعين الملايين. 

وكما كان متوقعا، فرضت لجنة الانضباط عقوبات قاسية بحق الناديين وإن كان بعض اللاعبين لم تشملهم قرارات الانضباط، لكن طرفي الأزمة لم يوافقوا على ما صدر من اتحاد الكرة

رفض الأهلي القرارات وأعلن عن عقد اجتماع طارئ، فيما قرر مرتضى منصور رئيس الزمالك عدم استكمال المسابقة، طالع موقع الفريقين من هــنا

 

تعرف على عقوبات الأهلي والزمالك عبر الفيديو التالي: 

 

مباراة القمة 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك في مباراة القمة المؤجلة من الدور الأول بالدوري الممتاز يوم غد الإثنين، بعدما أكد اتحاد الكرة إقامة المواجهة في موعدها كما أعلنت لجنة الحكام أسماء الطاقم التحكيمي الذي سيدير المباراة.

لكن بعد التطورات التي حدثت جراء العقوبات التي فرضتها لجنة الانضباط، ربما يحدث أمرا ما خلال الساعات القليلة القادمة .

يرى مجلس إدارة الأهلي أن العقوبات الموقعة على لاعبيه غير عادلة وأن اتحاد الكرة تحامل على النادي، كما يرى أعضاء بمجلس الإدارة أن القوبات التي فرضتها لجنة الانضباط على لاعبي الزمالك كانت متهاونة ولم تكن على قدر الأفعال المرتكبة. 

 

فيما أعلن رئيس الزمالك صراحة عدم خوض مباراة القمة حتى من قبل فرض العقوبات، وأكد على الأمر فور الإعلان عنها، مؤكدا عدم استكمال الدوري في وجود "لجنة الجنايني". 


 

توقيت العقوبات

جاءت قرارات لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، قبل يوم واحد من انطلاق مباراة القمة بالدوري، ولا شك أن العقوبات زادت من الأمر سخونة بين الفريقين. 

كما أن رفض كلا الفريقين للعقوبات جعل من إقامة مباراة الغد مهمة شبه مستحيلة، فرئيس نادي الزمالك أعلن عدم خوض اللقاء، ومن المتوقع أن يعلن مجلس الأهلي في اجتماعه الطارئ بعد ساعات عدم خوض اللقاء أيضا وتصعيد الأمر.

 

كما أن هناك أصوات داخل الجبلاية تطالب بتأجيل اللقاء لدواعي أمنية، للخروج من الأزمة ولو مؤقتا وحتى لا يقع مسؤولو الاتحاد في موقف حرج، نظرا لما هو متوقع أن يعلن الناديين بشكل رسمي رفض خوض اللقاء. 

 

السوبر المصري
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان