رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد إيقافه محليًا.. تعرف على موقف كهربا من مباراة صن دوانز بدوري الأبطال

بعد إيقافه محليًا.. تعرف على موقف كهربا من مباراة صن دوانز بدوري الأبطال

محمد جبالي 23 فبراير 2020 12:18

فرض الاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات مشددة ومغلظة على لاعبي القطبين الأهلي والزمالك، إثر الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في مباراة بطولة السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، شملت محمود كهربا وشيكابالا وإمام عاشور وعبدالله جمعة وياسر إبراهيم وجونيور أجايي.

 

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق لاتحاد الكرة، إيقاف كل من محمود عبد المنعم كهربا وإمام عاشور، لنهاية الموسم، ومحمود عبد الرازق شيكابالا 8 مباريات، وعبد الله جمعة 3 مباريات، وكل من ياسر إبراهيم وجونيور أجايي مباراتين.

 

موقف كهربا من دوري أبطال أفريقيا
مصدر داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي أكد في تصريحات لـ"مصر العربية" أن العقوبة التي تم توقيعها على كهربا مبالغ فيها بالمقارنة مع بعض ما قام به لاعبي الزمالك أثناء وبعد المباراة.

 

المصدر أكد أن إيقاف كهربا محليًا فقط خلال بطولتي الدوري والكأس، مشيرًا إلى أن اللاعب سيكون متاح للجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر خلال مباريات دوري أبطال أفريقيا.

 

وشدد على أن كهربا انتظم في تدريبات الفريق أمس، ولكنه فضل التدريب بشكل انفرادي نظرًا للحالة السيئة للاعب بعد هزيمة الفريق في مباراة السوبر المصري.

 

وأوضح أن اللاعب سيكون جاهزاً للمشاركة في مباراة صن داونز الجنوب أفريقي المقرر لها في الـ 29 من الشهر الجاري بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ألا أن قرار المشاركة في المباراة سيكون حسب الرؤية الفني للجهاز الفني بقيادة فايلر.

 

قرارات لجنة الانضباط                                     
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم قد قررت توقيع عدد من العقوبات على فريقي الأهلي والزمالك على خلفية أحداث مباراة السوبر بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

وتمثلت العقوبات الموقعة على اللاعبين في التالي:

 

- إيقاف كل من محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

 

- إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

 

- إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

 

- إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

 

- تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

 

- منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان