رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رحلة أنجولا.. خطوة أولى على طريق عودة جنش لعرين الزمالك

رحلة أنجولا.. خطوة أولى على طريق عودة جنش لعرين الزمالك

ستاد مصر العربية

محمود جنش حارس الزمالك

رحلة أنجولا.. خطوة أولى على طريق عودة جنش لعرين الزمالك

ضياء خضر 29 يناير 2020 11:00

غادرت بعثة نادي الزمالك القاهرة في وقت مبكر من صباح اليوم متجهة إلى أنجولا، استعدادًا للمباراة التي ستجمع الفريق الأبيض مع فريق أول أغسطس الأنجولي يوم السبت المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

واصطحب الجهاز الفني لفريق نادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون 19 لاعبًا في رحلته إلى أنجولا، وكان الاسم الأبرز بين هؤلاء هو الحارس محمود جنش.

 

عودة بعد غياب

 

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها جنش ضمن قائمة الزمالك لإحدى المباريات الرسمية في الموسم الجاري، بعدما ابتعد منذ أواخر يونيو الماضي عن الملاعب بسبب الإصابة.

 

وتعرض جنش لقطع في وتر أكيلس خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الوطني، على هامش بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، ليخوض بعدها الحارس رحلة علاج وتأهيل طويلة كان بعض مراحلها في ألمانيا والأخرى في القاهرة.

 

 

هدية القدر

 

وقبل نحو أسبوع من الآن لم يكن في حسبان جنش التواجد مع الزمالك في رحلة أنجولا، نظرًا لعدم قيده في قائمة الفريق الأبيض الأفريقية.

 

لكن القرار المفاجئ الذي أعلنه الاتحاد الأفريقي الخميس الماضي بفتح الاستبدال للفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، خدم الزمالك وقدم هدية ثمينة لجنش في المقام الأول.

 

وبادرت إدارة الزمالك بقيد محمود جنش والظهير الشاب أحمد عيد في قائمة الزمالك الأفريقية، بدلًا من الثنائي محمود كهربا وأيمن حفني واللذين رحلا عن الفريق الأبيض قبل بداية الموسم الجاري.

 

 

خطوة على الطريق

 

ورغم أن مشاركة جنش مع الزمالك في لقاء أول أغسطس تبقى غير مضمونة، إلا أن تواجد الحارس المخضرم مع الفريق في هذه الرحلة يحمل الكثير من المكاسب له.

 

والمؤكد أن الجهاز الفني للزمالك يرغب في إدخال جنش بأجواء المباريات بشكل تدريجي، خصوصًا وأن غيابه عن الملاعب استمر فترة طويلة.

 

وبالنظر إلى كون نتيجة مباراة أول أغسطس المنتظرة تعد تحصيل حاصل بالنسبة لفريق الزمالك، الذي تأهل رسميًا إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فسيكون للاعبي الصف الثاني في الفريق الأبيض نصيب كبير في التشكيل الأساسي لمباراة السبت المقبل.

 

وحتى إذا بقى جنش على مقاعد البدلاء خلال مباراة أول أغسطس، فإن دخوله لقائمة المباراة يعد بمثابة إعلان رسمي عن مضاعفة حدة المنافسة القائمة بين حراس الزمالك للتواجد ضمن التشكيل الأساسي للفريق في المرحلة المقبلة، وهو ما سيصب في النهاية بمصلحة الفريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان