رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| حصيلة مشوار صالح جمعة مع الأهلي في 4 سنوات ونصف

فيديو| حصيلة مشوار صالح جمعة مع الأهلي في 4 سنوات ونصف

محمد جبالي 20 يناير 2020 21:56

حسم السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مصير صالح جمعة لاعب الفريق بعد الاستمرار مع الفريق بشكل نهائي.

 

وجاءت تصريحات فايلر خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة المقاولون العرب الأخيرة بالدوري، والتي وضع خلالها فايلر حدًا لمسيرة اللاعب مع القلعة الحمراء.

 

وشهدت مسيرة صالح جمعة مع الأهلي العديد من الأزمات والغرامات والعقوبات بسبب عدم التزام اللاعب سواء من الناحية الفنية أو من الناحية الأخلاقية، الأمر الذي انتهى به للخروج من الباب الخلفي للقلعة الحمراء بشكل لا يليق بموهبة اللاعب وإمكانياته الفنية.

 

ورغم الموهبة والمهارة الكروية الكبيرة التي يتمتع بها صالح جمعة صانع ألعاب الفريق الأول بالنادي الأهلي، إلا أن أزماته مع الفريق باتت عرضا مستمرا، بجانب خروجه المستمر عن الالتزام الكروي وهو ما دفعه للخروج من تشكيلة الفريق بشكل رسمي، وأصحاب ملازما لدكة البدلاء.

البداية
صالح جمعة انضم للنادي الاهلي في صيف 2015 بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل 7 مليون جنية لنادي إنبي، بعد صراع مع الزمالك حينذاك على اللاعب.

 

ورغم كثرة أزماته مع الفريق، إلا ان اللاعب كان يتلقى دعمًا جماهيريًا كبيراً من محبي وعشاق القلعة الحمراء، الذين يرون أن اللاعب يتمتع بإمكانيات فينة تؤهلة لقيادة الفريق في محتلف البطولات المحلية والقارية.

 

وخيب صالح جمعة ظن الجماهير التي وثقت به، على الرغم من تعاقب الأجهزة الفنية المختلفة للفريق، إلا أن اللاعب فشل في حجز مكان أساسي له في الفريق، باستثناء الفترة التي تولى فيها الأورجوياني مارتن لاسارتي تدريب الفريق والتي شهدت بعض التألق للاعب مع المارد الأحمر.

حصيلة المشوار
وحتى يناير 2019، خاض صالح جمعة مع الأهلي 69 مباراة في مختلف البطولات محلياً ببطولتي الدوري وكأس مصر والسوبر المصري، وقاريًا في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

بدأ صالح جمعة أساسي مع الاهلي في 26 مباراة، في حين شارك اللاعب كبديل في 43 مباراة.

 

ولم يشارك صالح جمعة مع الاهلي في المباراة كاملة لمدة 90 دقيقة سوى في 7 مباريات فقط منذ ارتدائه الفانلة الحمراء في صيف 2015.

 

وخلال 4 سنوات ونصف، سجل صالح جمعة مع الأهلي 12 هدفًا، وساهم في صانعة 13 آخرين.

 

تحصل صالح جمعة على الكارت الأصفر خلال مشاركاته مع الاهلي 3 مرات، وتلقى البطاقة الحمراء مرتان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان