رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو|عقبات تؤرق فايلر قبل مواجهة الأهلي مع النجم الساحلي بدوري الأبطال

فيديو|عقبات تؤرق فايلر قبل مواجهة الأهلي مع النجم الساحلي بدوري الأبطال

ستاد مصر العربية

الأهلي والنجم الساحلي

فيديو|عقبات تؤرق فايلر قبل مواجهة الأهلي مع النجم الساحلي بدوري الأبطال

محمد جبالي 20 يناير 2020 20:30

تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية أمام النجم الساحلي في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى المارد الأحمر للفوز في المباراة وضمان الثلاث نقاط للحفاظ على حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

 

يدخل الأهلي مباراة النجم وفي رصيده 7 نقاط، جمعها من الفوز على الهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي في ملعب السلام، والتعادل مع بلاتينيوم في زيمبابوي بهدف لكل فريق، علما بأنه خسر من النجم في الجولة الأولى بملعب رادس.

 

صدارة المجموعة
يسعى النادي الأهلي خلال مواجهة النجم الساحلي لاحتلال صدارة المجموعة، حيث يملك الأهلي 7 نقاط ، في حين يحتل النجم الساحلي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

 

وفي حال فوز الأهلي يرتقي رصيده إلى 10 نقاط بفارق نقطة عن النجم الساحلي مما يعزز حظوظ الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

 

على الجانب الىخر، يتطلع الجهاز الفني للنجم الساحلي بقادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو للخروج من موقعة الأهلي بالفوز أو التعادل وعدم الخسارة، حتى لا يتفوق عليه الفريق الأحمر ويدخل في حسابات معقدة، علما بأن مباراته الأخيرة ستكون أمام بلاتينيوم في ملعب رادس ويضمن الفوز عليه، وبالتالي يريد حسم موقفه من لقاء الأهلي، حتى يلعب بكل أريحية أمام الفريق الزيمبابوي.

مستشفى الأهلي
أحد القعبات التي تؤرق السويسري رينيه فايلر هو كثر الإصابات في الفريق خلال الفترة الأخيرة، في مختلف المراكز.

 

ويأتي في مقدمة اللاعبين الغائبين عن صفوف الأهلي بسبب الإصابة، حمدي فتحي وسعد الدين سمير ومحمد محمود ورمضان صبحي.

 

وتقلصت فرص مشاركة رمضان صبحي في مباراة فريقه والنجم الساحلي التونسي، ووفق تأكيدات الجهاز الفني، فحالة شفاء اللاعب رمضان صبحي، من إصابة العضلة الخلفية، لم تتجاوز الـ 80%، وهو ما يعني صعوبة الدفع به في مباراة السبت الإفريقي.

 

وأوضح الجهاز الطبي في تصريحات صحفية، أن حالة رمضان صبحي تتحسن بصورة كبيرة، لكنه لن يستطيع اللحاق بمباراة النجم، ويتم تجهيزه لمواجهة الهلال السوداني في ختام مباريات دور المجموعات الإفريقي.

العامل البدني
شهدت مباريات النادي الأهلي الأخيرة بعض التراجع في المستوى البدني لدى بعض اللاعبين، وهو ما ظهر جليًا خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة ببطولة الدوري التي فاز فيها المارد الأحمر بهدفين نظيفين.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى تراجع مستوى بعض اللاعبين أبرزهم محمد مجدي قفشة وحسين الشحات، وهو الأمر الذي كان له تأثير سلبي على الشكل الهجومي للفريق الأحمر.

 

هجوم الفريق التونسي
ونجح الفريق التونسي في تدعيم صفوفه بلاعبين من العيار القيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، استعداداً لمواجهة الاهلي.

ويأتي في مقدمة اللاعبين الذين تعاقدت معهم إدارة الفريق التونسي، المهاجم الجزائري رضوان زردوم، من نصر حسين داي الجزائري، بجانب قيد الإيفواري سليماني كوليبالي، لاعب الأحمر السابق، والذي سيسعى لتسجيل هدف في الشباك الحمراء، خصوصا وأنه يريد الرد على مسئولي الأهلي، بعد أن تم تغريمه لصالح القلعة الحمراء، عقب هروبه من الفريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان