رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شيرو إيموبيلي.. هل يكسر قاعدة الحذاء الذهبي هذا العام؟

شيرو إيموبيلي.. هل يكسر قاعدة الحذاء الذهبي هذا العام؟

ستاد مصر العربية

شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو

شيرو إيموبيلي.. هل يكسر قاعدة الحذاء الذهبي هذا العام؟

محمد عبد الغني 20 يناير 2020 11:06

 

 

يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس إلى مواصلة تألقه وإحراز المزيد من الأهداف في ظل الصراع على الحذاء الذهبي هذا العام في الدوريات الأوروبية.

وأحرز رونالدو هدفين ليواصل تألقه ويقود يوفنتوس لتصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه بعد الانتصار 2-1 على بارما، مساء الأحد.

 

لكن سعي رونالدو إلى الحذاء الذهبي يصطدم بتألق اللاعب شيرو إيموبيلي نجم فريق لاتسيو الإيطالي، حيث ان ماكينة الأهداف الإيطالية لا تتوقف هذا الموسم،


وبات مهمة ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس صعبة هذا العام للفوز بالحذاء الذهبي الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بنهاية الموسم.

 

ونجح شيرو إيموبيلي مجدداً في توسيع الفارق مع رونالدو وميسي وبقية المهاجمين في سباق الحذاء الذهبي بعد تسجيله هاتريك في شباك سامدبوريا، ليرفع رصيده إلى 23 هدفاً هذا الموسم في بطولة الدوري الإيطالي.

 

ومنذ عام 2008، فاز ميسي ورونالدو بجائزة الحذاء الذهبي 10 مرات، ولم يتمكن أي مهاجم من انتزاع اللقب خلال الـ12 عاماً الأخيرة باستثناء دييجو فورلان عام 2009 ولويس سواريز عام 2016، والأهم أن الجائزة لم تخرج من أندية الدوري الإسباني منذ ذلك الحين.

 

وإذا استمر إيموبيلي بهذا المعدل فإنه في طريقه لكسر هذه القاعدة والتتويج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الاولى في مسيرته إن واصل على نفس المعدل التهديفي الذي يسير عليه مع لاتسيو هذا الموسم، فقد أحرز 23 هدفاً خلال 19 مباراة خاضها حتى الآن.

 

ويحتسب الهدف بنقطتين في سباق الحذاء الذهبي بالنسبة للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بينما يعادل الهدف بنقطة ونصف في الدوريات المصنفة ما بين (6 إلى 11)، أما بقية الدوريات فيعادل فيها الهدف بنقطة واحدة فقط.

 

صحوة رونالدو
 

وانفجر كريستيانو رونالدو في وجه المنافسين منذ انطلاق عام 2020 بعد تراجع أرقامه التهديفية في العام الماضي، ليعلن رغبته في حصد الجوائز الفردية مبكراً.

وخاض رونالدو 3 مباريات مع السيدة العجوز خلال الشهر الأول من العام الجديد، وتمكن خلالها من تسجيل 6 أهداف، بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، وقاد فريقه للفوز في جميع المباريات.

 

ويتفوق الدون وحده على برشلونة في عام 2020، حيث لم يسجل الفريق الكاتالوني سوى 5 أهداف فقط في مبارياته الثلاث، وذلك بعد التعادل مع إسبانيول (2-2)، والهزيمة من أتلتيكو مدريد (3-2)، ثم الفوز المتواضع على غرناطة يوم أمس بهدف نظيف.
 

ويتربع كريستيانو رونالدو على قائمة الهدافين في عام 2020 برصيد 6 أهداف سجلها في شباك كل من كالياري وروما وبارما، وفي حال واصل على نفس المعدل التهديفي لنهاية العام، فإنه سيتخطى حاجز 80 هدف، على اعتبار أنه سيخوض 40 مباراة على الأقل.



ويشارك رونالدو في الصدارة منافسه في الدوري الإيطالي شيرو إيموبيلي الذي سجل 6 أهداف هو الآخر مع لاتسيو في المباريات الثلاث الأولى في العام ويبصم على أداء استثنائي هذا الموسم.

 

ترتيب هدافي الحذاء الذهبي:
 

شيرو إيموبيلي: 23 هدفاً – 46 نقطة

 

تيمو فيرنر: 20هدفاً – 40 نقطة

 

روبرت ليفاندوفسكي: 19هدفاً – 38 نقطة

 

جيمي فاردي: 17 هدفاً – 34 نقطة

 

إيريك سورجا: 31 هدفاً – 31 نقطة

 

سيرجيو أجويرو: 15 هدفاً – 30 نقطة

 

إيليا شوكرين: 19 هدفاً – 18.5 نقطة

 

كريستيانو رونالدو: 16 هدفاً – 32 نقطة

 

وسام بن يدر: 14 هدفاً – 28 نقطة

 

ماركوس راشفورد: 14 هدفاً – 28 نقطة

 

روميلو لوكاكو: 14 هدفاً – 28 نقطة

 

إيميريك أوباميانج: 14 هدفاً- 28 نقطة

 

داني إنجز: 14 هدفاً – 28 نقطة

 

ليونيل ميسي: 14 هدفاً – 28 نقطة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان