رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لماذا رفض «كلوب» مقترحات تعديل نظام دوري الأبطال؟

لماذا رفض «كلوب» مقترحات تعديل نظام دوري الأبطال؟

ستاد مصر العربية

يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول

لماذا رفض «كلوب» مقترحات تعديل نظام دوري الأبطال؟

محمد عبد الغني 16 ديسمبر 2019 12:40

أثار الحديث عن تغيير نظام بطولة دوري أبطال اوروبا جدلا كبيرا وسط رفض بعض الأندية الاقتراح الجديد وموافقة البعض على الأمر.


واقترحت بعض الأندية الأوروبية زيادة عدد المباريات في الدور الأول من المسابقة القارية، من خلال تعديل الصيغة القائمة الحالية على توزيع الفرق الـ 32 المشاركة على ثماني مجموعات.
 

وتدور حاليا النقاشات حول أمرين، الأول يطلق عليه اسم "النظام السويدي"، ويشهد من خلاله الدور الأول خوض كل فريق 10 مباريات مع أندية أخرى وفقا لتصنيفات محددة، وذلك ضمن دوري واحد مكون من 32 فريقا.
 
ووفقا لهذا النظام ستتأهل أول 8 فرق على لائحة الترتيب تلقائيا للأدوار الإقصائية، فيما تلعب الفرق التي جاءت في المراكز من 9 إلى 25، تصفيات تكميلية، لتحديد المقاعد الثمانية الأخرى، كما يمكن للفرق الثمانية الأولى، أن تتأهل تلقائيا إلى الدور الاول من المسابقة في الموسم التالي.
 
أما المقترح الثاني يتضمن إشراك 4 فرق أخرى في دور المجموعات، ليصبح العدد 36 فريقا، تقسم إلى 6 مجموعات، كل منها تحتوي على 6 فرق.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية، أما المقاعد الأربعة المتبقية يمكن تحديدها إما من خلال تصفيات تكميلية، أو من خلال نظام أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

 

انتقاد كلوب
 

لكن الأمر قوبل بانتقاد شديد من المدير الفني الألماني يورجن كلوب، الذي حرص أن يعلق عليه موضحًا أن هذا سيتسبب في ازدحام جدول المباريات.

يذكرأن ليفربول يعاني في الوقت الحالي من ضيق الوقت، حيث خاض مباراة أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي بالأمس وحقق الفوز بهدفين دون رد، وطار بعدها بيوم واحد إلى قطر من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية، لملاقاة مونتيري المكسيكي يوم الأربعاء المقبل.



واضطر كلوب أن يترك نصف الفريق في إنجلترا من أجل خوض مباراة أستون فيلا في ربع نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كاراباو".

وقال كلوب: "قرأت أن الأندية الكبرى تريد زيادة عدد المباريات في دوري أبطال أوروبا، أنا لست مشاركا في هذه الخطط، لكنها هراء".


وتابع: "المباريات المجدولة كما ترونها كثيرة، لكنكم تحبون رؤيتنا ونحن نعاني»، موجها انتقادات إلى وسائل الإعلام التي تظهر دائما أنها تكترث للأمر، لكن في الحقيقة لا أحد يكترث، نحن نتحدث عن ضغط المباريات لكن لا أحد يتحدث عنه".

 

مونديال الأندية

كما وجه كلوب انتقاد أيضا بشأن مونديال الأندية، وذلك بسبب عدد المباريات التي سيستضيفها استاد خليفة الدولي في وقت قصير، ويبلغ عددها خمسة، بين الثلاثاء والسبت حيث سيحتضن مباريات (المركز الخامس ونصف النهائي الأول الثلاثاء، ونصف النهائي الثاني الأربعاء، ومباراة المركز الثالث والنهائي السبت).

ويعود ضغط المباريات في استاد خليفة إلى إرجاء افتتاح استاد المدينة التعليمية، أحد الملاعب الجديدة المخصصة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022، لعدم التمكن من إقامة مباريات تجريبية عليه.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان